قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني

قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني

قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني الذي يعتبر أحد أجمل وأهم المناسبات الوطنية التي يعيشها الأردن والأردنيون في كل عام بفرحة غامرة وسعادة غير مسبوقة لما لهذه الذكرى من أثر كبير في قلوب الجميع، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية والقصائد الجميلة والمميزة عن عيد الاستقلال الأردني، بالإضافة إلى باقة من أجمل العبارات والتهاني والصور.

عيد الاستقلال الاردني

يصادف عيد الاستقلال الأردني تاريخ الخامس والعشرين من شهر مايو في كل عام، حيث تعود هذه الذكرى إلى عام 1946 ميلادياً، حيث تم الاعتراف بالأردن رسميًا كدولة ذات سيادة واستقلال، جاء هذا نتيجة لجهود القيادة الهاشمية والحكومة الأردنية، بالإضافة إلى مطالبات الشعب التي شكلت جميعها قوة كبيرة مؤثرة استحقت أخيرًا الحصول على استقلالها وسيادتها على جميع الأراضي الأردنية، لتصبح رسميًا المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضًا: كلام عن استقلال الأردن

قصيدة عن عيد الاستقلال الاردني

في عيد الاستقلال الأردني يبحث الجميع عن أجمل القصائد التي تحمل أعذب الكلمات القادرة على التعبير عن فرحتنا بحلول هذه المناسبة وهي كما يلي:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي **** وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا **** وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد **** وعلّمتنا معًا أن الرجال على
ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم **** أبا طلال وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي **** أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها **** إنّي أقول وما في القول من حرج
همّ النّخيل الأصيل المستظلّ به **** يا أردنيون إمّا مر واحدكم

اقرأ أيضًا: ما هو عيد الاستقلال الاردني

شعر عن عيد الاستقلال الاردني

عدد من أجمل الأشعار الجميلة والمميزة والتي نقدمها لكم بمناسبة حلول عيد الاستقلال الأردني، وفيها من العبارات القادرة على وصف حبنا لهذا الوطن العزيز فيما يأتي:

خافق في المعالي والمنى.. عربي الظّلال والسّنا
في الذّرى والأعالي فوق هام الرّجال.. زاهيًا أهيبا
حيه في الصّباح والسّرى.. في ابتسام الأقاح والشّذى
يا شعار الجلال والتماع الجمال.. والإباء في الرّبى
من نسيج الجهاد والفدا.. واحتدام الطراد في المدى
من صفاء اللّيالي وانطلاق الخيال.. ساجيًا طيبا
سر بنا للفخار والعلا.. وارعنا للنضال جحفلا
في مجال الطعان وانحدار الزّمان.. ظافراً أغلبا

خلفيات عن عيد الاستقلال الاردني

من أروع ما قد نشاركه عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في عيد الاستقلال الأردني هي الخلفيات الجميلة والمميزة التي تعبر عن ارتباطنا بهذه الأرض الطيبة جدونها تاليًا:

خلفيات عن عيد الاستقلال الاردني
خلفيات عن عيد الاستقلال الاردني
خلفيات عن عيد الاستقلال الاردني

اقرأ أيضًا: عبارات وصور عن عيد استقلال الاردن

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني

باقة من أجمل عبارات يوم الاستقلال الأردني التي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل، وتبادروا في إرسالها إلى الأحباب والأصحاب في هذه المناسبة على الفور كالآتي:

  • إن لوطني الأردن في القلب محبة لا تضاهيها أي محبة في هذا الكون، لذا فإني في عيد استقلالها أجد قلبي نابضًا محبًا وعاشقًا لكل ذرة من ترابها.
  • أسأل الله في عيد الاستقلال الأردني أن يحمي وطني الحبيب الأردن، ويزيده من فضله، وييسر له قيادة وشعبًا الخير كله.
  • أبارك لنفسي أولًا ولجميع أبناء الشعب الأردني بمناسبة حلول عيد الاستقلال الأردني، هذا العيد الذي يعيد بالفعل أمجاد الماضي الكبيرة إلى الأذهان والوجدان.
  • في كل عام نحتفل بعيد استقلال الأردن الشامخ العظيم، هذا الوطن الذي تجاوز جميع الأزمات التي مرت عليه بحكمة قيادته، وحرص شعبه على وطنهم.
  • ما أروعك يا بلادي الغالية الحبيبة، التي أفديك بروحي ونفسي وأنفاسي، والتي احتفل بعيد استقلالك مرة أخرى في هذا العام بحمد الله وفضله.
  • أجمل شعور هو أن تحتفل بعيد استقلال بلادك، والأفضل أن تكون بلادك هي الأردن، هذا الوطن العزيز الغالي الذي نفديه بالغالي والنفيس حتى يرضى ويسعد.

اقرأ أيضًا: صور علم يوم الاستقلال الاردني

قصيدة في عيد الاستقلال

مجموعة من أجمل القصائد التي نخصصها لعيد الاستقلال الأردني الذي هو أهم الأعياد والمناسبات الوطنية التي نفخر بها، وهذه أجملها كالتالي:

أيا أردن يا وطني يا حبّي وأشجاني
يا قلبا أحاكيه من أعماق وجداني
أناجيه أكلّمه أغنية بأحلى ألحاني
أيا أردن..
في شوق لك دائم شوق كحال ضماني
كحال غائب مجبر عن أم من أزماني
كحال تائه ضائع يعيش الحلم أحزاني
أيا أردن..
حماك الله من عابث ومن أشرار حقداني
حماك الله كي تبقى لكلّ الكون عنواني
حماك الله يا وطني وحمى عبد الله الثّاني

اقرأ أيضًا: كم عمر ملك الاردن عبدالله الثاني ابن الحسين

تهنئة عيد الاستقلال 2023

إن تبادل التهاني في مناسبة مميزة كعيد الاستقلال الأردني هو أجمل ما قد تقدم عليه في هذا اليوم الجميل لذا نورد لكم أروع التهاني المميزة هنا:

  • أهني الأردن قيادة وشعبًا بحلول عيد الاستقلال الأردني الذي يعتبر أحد أجمل الأعياد التي تمر علينا لما فيه من تعظيم لشأن الوطن وتنبيه لضرورة الحفاظ عليه.
  • أرسل لكم أغلى التهاني وأرق التبريكات بمناسبة عيد الاستقلال الأردني هذا العيد الذي يعود علينا بأجمل الآمال التي تعدنا بمستقبل خير وسلام وأمان ونمو بإذن الله.
  • أسارع بإرسال أجمل التهاني والأمنيات لكم مع حلول يوم الاستقلال لبلادنا الحبيبة الأردن الغالي، هذا الوطن الذي كان على الدوام شامخًا، وسيبقى بإذن الله.
  • عشقي لك ولعيد استقلالك يا وطني الأردن ليس مجرد احتفال بوطن عادي، بل بوطن رغم صغر حجمه، إلا أنه تحدى المستحيل ليكون الأول دائمًا.
  • أبارك لكم أحبابي وأهلي الأغلى على قلبي بمناسبة عيد الاستقلال الأردني، هذا العيد الذي هو الأجمل والأروع الذي يمر علينا في كل عام.
  • من جديد يمر علينا عيد الاستقلال الأردني بمنة الله وفضله حيث رزقنا الله بالأردن وطنًا ليس كباقي الأوطان، بل هو حضن يحتوينا جميعًا ليكبر بنا ونكبر به.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور عن الاستقلال الاردني

باقة من أروع الصور المميزة والجديدة لعام 2023، والتي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومختلفة ومحملة بأجمل العبارات عن عيد الاستقلال الأردني فيما يأتي:

صور عن الاستقلال الاردني
صور عن الاستقلال الاردني
صور عن الاستقلال الاردني

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والأشعار والقصائد الرائعة والمميزة عن عيد الاستقلال الأردني، بالإضافة إلى أجمل الصور والخلفيات.