كتب القران الكريم في مصحف واحد وعرف بالمصحف العثماني نسبة إليه

كتابة نور محمد -
كتب القران الكريم في مصحف واحد وعرف بالمصحف العثماني نسبة إليه

كتب القران الكريم في مصحف واحد وعرف بالمصحف العثماني نسبة إليه من هو، فهو يكون من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأيضًا من العشرة المبشرين بالجنة، ويكون ثالث الخلفاء الراشدين بعد أن تولى الخلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لذا سوف نجيب على هذا السؤال من خلال هذا المقال.

كتب القران الكريم في مصحف واحد وعرف بالمصحف العثماني نسبة إليه

من قام بكتابة القرآن الكريم هو الصحابي الجليل عثمان بن عفان رضي الله عنه، ولقد ولد في مدينة الطائف وذلك كان بعد عام الفيل، ولقد قام بالمشاركة في العديد من المعارك والغزوات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولقد أطلق عليه ذو النورين.

سبب تسمية عثمان بن عفان ذو النورين

سمي عثمان بن عفان بذو النورين لعدة أسباب مختلفة منها أنه رضي الله عنه قد تزوج من بنات الرسول صلى الله عليه وسلم وهما رقية وأم كلثوم، وهذا ما أجمع عليه العلماء، وهناك قول آخر أن عثمان بن عفان رضي الله عنه كان يتم من قراءة القرآن الكريم خلال صلاة الوتر، وهذا يجعل القرآن الكريم نور، وقيام الليل هو النور الآخر.

شاهد أيضًا: من اول من سمى القران مصحفا

مكانة عثمان بن عفان ذو النورين

لقد كان لعثمان رضي الله عنه مكانة كبيرة سواء في الإسلام، أو عند النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أنه قد أعطاه ابنتيه  وهو مطمئن عليهم، وكانت الملائكة أيضا تستحي منه، وهو واحد من العشرة الذي بشره النبي صلى الله عليه وسلم بالجنة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن عثمان بن عفان هو من كتب القران الكريم في مصحف واحد وعرف بالمصحف العثماني نسبة إليه حيث أمر عثمان بن عفان الكتاب بجمع القرآن الكريم وكتابته بطريقة أطلق عليها الكتابة العثمانية نسبة إليه.

10 مشاهدة