كلمات شكر وتقدير لزملاء العمل

كتابة حنين شودب -
كلمات شكر وتقدير لزملاء العمل

كلمات شكر وتقدير لزملاء العمل، هي الكلمات التي يتبادلها الزملاء في العمل؛ تعبيرًا عن حبّهم وتقديرهم لبعضهم ولجهودهم في العمل، وتعبّر هذه الكلمات على مدى الارتباط والعلاقة الوثيقة بين الزملاء في العمل، فزملاء العمل يصبحون مع مرور الأيام كالعائلة الواحدة، وإذا ما قرر أحدهم انهاء عمله فسيكون بمثابة الأخ الذي سيترك هذه العائلة، وفي مقالنا هذا سنأتي على ذكر كلمات شكر وتقدير لزملاء العمل.

زملاء العمل

يقضي الإنسان أكثر من نصف يومه في عمله، وقد يقضي فيه وقتًا أكثر من ذلك الذي يقضيه مع أهله وأصدقائه، ينتج عن هذا الوقت بناء علاقات مع زملاء العمل، ومن الممكن أن تكون هذه العلاقات غير مريحة وأن تتسبب لبعض أفراد العمل بالتوتر والقلق، وينعكس ذلك على الحالة النفسية للموظفين خارج نطاق العمل، وذلك أيضًا يمكن أن يؤثر على انتاجية العمل، لذلك لا بدّ من صاحب العمل ان يخلق جوًا من الألفة والمحبة والودّ بين الموظفين في العمل، من أجل الحفاظ على بيئةٍ صحيةٍ وسليمةٍ في العمل، وحتى تكون عملية التواصل مع الموظفين الآخرين إيجابيةً وسلسة، يجب على الشخص اتّباع آدابٍ خاصة في التعامل مع زملائه، والالتزام بقوانين وقواعد العمل الخاصة بالشركة التي يعمل بها.

شاهد أيضًا: بحث عن ضغوط العمل وكيفية التعامل معها

كلمات شكر وتقدير لزملاء العمل

سندرج فيما يأتي أجمل كلمات الشكر والتقدير التي يمكن أن تُقال لزملاء العمل:

  • زملائي الأعزاء كلّ الشكر لكم على كل الوقت المثمر الذي كنّا نقضيه معًا في العمل، لنزيد من نجاح عملنا، وشكرًا لكلّ الخبرة والمساعدة التي قدمتموها لي.
  • يا زملاء العمل الأكارم مهما قلت من كلمات الشكر والتقدير فلن أوفيكم حقّكم علي، فأنتم عائلتي الثانية وأنتم أقرب الناس إلي.
  • أيّها الزملاء الأعزاء كلّ تقديري وشكري وامتناني أقدمه لكم على أمل أن أوفيكم جزءً بسيطًا من حقكم علي، فمعكم اكتسبت خبرة العمل وأصبحت أفضل.
  • كل معاني الشكر وكلمات التقدير أقدمها لكم ونحن اليوم نشهد تطوّر عملنا ونرى نجاحنا الذي تعبنا كثيرًا للحصور عليه، دمتم خير سند لي في العمل والحياة.

كلمات شكر وتقدير للمتميزين من زملاء العمل

سنذكر فيما يأتي افضل كلمات الشكر والتقدير لزملاء العمل المتميّزين:

  • زملائي المميزين في العمل الشمر الموصول لكم على كل ما قمتم به في السنين الماضية وعلى كل جهد بذلتموه ليكون النجاح حليفنا في عملنا هذا.
  • كلمة حبّ وتقدير، وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملئها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، شكرًا من كلّ قلبي يا زملائي الأعزاء.
  • يا زملائي المميزين شكرًا لكم من أعماق قلبي على عطائكم الدّائم، كلمات الثّناء لا توفيكم حقكم، شكرًا لكم على عطائكم وبارك الله كل جهودكم.
  • للنّجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودكم المضنية، فأنتَم أهل للشّكر والتّقدير، فوجب علينا تقديركم، فلك منّا كلّ الثّناء والتّقدير، يا زملائي.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن العمل

عبارات شكر وتقدير للموظفين المتقاعدين

وفيما يأتي سندرج أجمل عبارات الشكر والتقدير للموظفين المتقاعدين:

  • كلمة شكر وامتنان، إلى صاحب القلب الطيّب، إلى صاحب النّفس الأبيّة، إلى صاحب الابتسامة الفريدة، إلى من حارب وعمل بجدّ في سنوات عمره الماضية ليكون في مقدمة النجاح.
  • من أيّ أبواب الثّناء سندخل، وبأيّ أبيات القصيد نعبر، فقد كنتم أنتم السحابة التي أمطرت الخير على عملنا منذ سنوات طويلة فشكرًا لكم وبارك الله أعماركم.
  • تتسابق الكلمات، وتتزاحم العبارات، لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقه إلا أنتم، إليكم يا من كان له قدم السبق في ركب العمل، إليكم يا من بذلتم ولم تنتظروا العطاء، إليكم أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.
  • بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء عل ىكلّ جهدكم الذي وضعتموه في هذا العمل لسنوات طويلة من أجل نجاحه وتقدّمه، أنتم حقًا خسارة كبيرة لنا جميعًا.

شاهد أيضًا: كيف نحول العمل الى متعه وأهمية إضفاء المتعه للعمل

عبارات شكر لزملاء العمل بالانجليزي

والآن سندرج بعضًا من أجمل عبارات الشكر والتقدير لزملاء العمل باللغة الإنكليزية:

  • Thanks for being my teacher and guiding me towards the right path of life. I am grateful to you teacher.
  • Because you are partners of success, partners of achievement, we made the difference with you. Thanks are not enough for you. The director of “company name”, Mr. “name”
  • Thanks and Appreciation to the Director General, To you, our dear director, is a letter of thanks in which we lend you the amount of love we have for you in our hearts. We thank you, the director of our great thanks for all that you have given us for the sake of the development of the company and society. Our dear manager, you had a clear role in our guidance.
  • Thank you for creating such a great environment to learn and where we were encouraged to express our own thoughts and opinions.

خطاب شكر لرفاق العمل

سندرج فيما يأتي خطاب شكر للزلاء في العمل:

زملائي الأعزاء تحيّة طيبة وبعد:

لقد مررنا سويًا بالكثير من الأحداث، ومرت علينا مواقف صعبة ولكننا تجاوزناها بهمتنا معًا، وتعجز كلماتي عن وصف شعوري في هذه اللحظة، فلا أرى أمامي إلّا الذكريات الجميلة والمواقف الرائعة التي عشناها معًا فيما مضى، فلقد كنا يدًا واحدة في العمل والإنجاز حتّى ننجح في عملنا وننهض بهذه المؤسسة التي اصبحت بيتنا الثاني، فكن نعمل ليل نهار حتّى نرتقي بها، ولا يمكن لي أن اتخيل أنني سأجد أناسًا أو مكانًا بدلًا عنكم، فأنتم نسخة فريدة لا يمكن أن تتكرر، كل شكري وتقديري وامتناني لكم

شاهد أيضًا: عبارات عن احترام النظام في العمل والمدرسة .. اجمل الكلام عن النظام

رسالة وداع وشكر لزملاء العمل

سنقدم فيما يأتي رسالة شكر ووداع لزملاء العمل:

تحيّة طيبة وبعد:

زملائي وزميلاتي الأكارم لقد نلت شرف العمل معكم لسنوات، لم أرى منكم فيها إلّا كل احترام ومحبّة وإخلاص وتفانٍ في العمل، وكانت السنوات هذه التي قضيتها بينكم من اجمل سنين حياتي التي لن أنساها ما حييت، ولكن الظروف قد تحكم على الإنسان، لينتقل من مكان إلى آخر ويتعرف على أناس جدد وعمل جديد، ولكنّ يبقى إخلاصه وحنينه الدائم للمكان الذي كان يعمل فيه بكلّ تفان وراحة، أتمنى لكم كل النجاح والتوفيق وشكرًا جزيلًا لكم جميعًا.

عبارات مؤثرة لتوديع زملاء العمل

إنّ اللحظات التي تكون مع ترك أي عمل هي لحظات مؤثرة وتحمل بين طياتها سيلًا من مشاعر الحزن على فراق زملاء العمل، وفيما سيأتي سندرج عبارات مؤثرة لتوديع زملاء العمل:

  • لقد مرت سنوات عملنا سويًا بشكل سريع ليأتي وقت الوداع مبكرًا، لقد كنتم خير رفاق عمل وخير زملاء، سوف لن أتذكر منكم إلا المواقف والذكريات الجميلة.
  • أنتم يا زملائي رمز الحبّ والعطاء، ولو كان الخيار لي لما تركتكم ابًا ولكنّها الظروف التي حكمت بفراقي عنكم، أتمنى لكم كل الخير والنجاح.
  • مهما ابتعدت عنكم يا زملاء الكفاح الطويل فلن أنساكم ولن أنسى الأيام التي جمعتنا معًا فقد كانت أجمل أيام.
  • إنّ لحظة فراقي عنكم هي من أصعب اللحظات التي مررت بها في حياتي، ولكنّ الأكر خارج عن استطاعتي، شكرًا لكم على كلّ مساعدة وعون قدمتموه، شكرً لكم من أعماق قلبي.

وأخيرًا نكون قد أدرجنا كلمات شكر وتقدير لزملاء العمل، كما ذكرنا عبارات شكر وتقدير للموظفين المتقاعدين، وأتينا على ذكر أجمل العبارات عن وداع زملاء العمل، وأيضًا ذكرنا رسالة وداع وشكر لزملاء العمل.

55 مشاهدة