كلمة عن العشر الاواخر من رمضان 2022 – 1443

كتابة داليا صلاح -
كلمة عن العشر الاواخر من رمضان 2022 – 1443

كلمة عن العشر الاواخر من رمضان عبر موقع محتويات، فلقد هلت الليالي العشر الأخيرة من الشهر الكريم بالخير والبركات على الأمة الإسلامية لتملأ القلوب بالبهجة والسعادة والاستعداد لحلول ليلة القدر العظيمة، تلك الليلة التي أنزل فيها المولى -عز وجل- القرآن الكريم على سيد الخلق “محمد” -صل الله عليه وسلم-، وسوف تتطلع هذه المقالة عبر سطورها القادمة على مجموعة من أجمل الكلمات والعبارات المكتوبة عن العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 2022.

كلمة عن العشر الاواخر من رمضان
  • مرحبًا بخير أيام الدنيا التي قد أقبلت على الأمة الإسلامية لتملأ القلوب بالسعادة والسكينة، فلنغتنمها بالإكثار من القيام والتسابيح والأعمال الصالحة.
أجمل كلام عن العشر الاواخر من رمضان
  • ها هي أجمل أيام الدنيا قد أقبلت، فلنستغلها بالتقرب إلى المولى -عز وجل- بالعبادات والطاعات، ولندعو الله تعالى بأن يبلغنا ليلة القدر ونحن في أحسن حال.
عبارات عن العشر الاواخر من رمضان
  • اللهم إنا نسألك بأن تبارك لنا فيما تبقى من شهر رمضان المبارك، وبلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من المقبولين ومن عتقائك من النيران.
اجمل كلام قصير عن العشر الأواخر من رمضان 1443
  • وبدأت العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فاللهم لا تجعلها تنقضي إلا وقد حققت لكل منا مراده وأسعدت قلبه.

كلمة عن العشر الاواخر من رمضان
كلمة عن العشر الاواخر من رمضان

كلمة عن العشر الاواخر من رمضان

إن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تتميز بعظيم الأجر والثواب، وكيف لا؟، وفيهن ليلة القدر التي أنزل فيها المولى -عز وجل- كتابه العزيز على خاتم الأنبياء والمرسلين “محمد” -عليه أفضل الصلاة والسلام-، ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل أن الله -سبحانه وتعالى- يغفر جميع ذنوب من قام هذه الليلة احتسابًا لوجهه الكريم، وسوف تتطرق هذه السطور القادمة للاطلاع على مجموعة من أروع الكلمات المكتوبة عن الليالي العشر الأخيرة من رمضان 2022:

  • إن العشر الأواخر من شهر رمضان هي أيام عظيمة ومعدودات فلنغتنمها بالصيام والقيام والتصدق، علنا ننول رضا المولى -عز وجل- في الدنيا والآخرة.
  • مرحبًا بالعشر الأواخر من شهر رمضان، وما أسرع خطاك يا شهر الخير والكرم، فاللهم إنا نسألك بأن لا تجعل هذا الشهر يمضي إلا وقد أعطيت كل منا سؤاله وغفرت له ما تقدم وما تأخر من ذنبه.
  • لقد أقبلت الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان، فلنستعد لها ولنشحذ الهمم لاستغلالها في التقرب إلى المولى -عز وجل- لكي ننال عظيم الأجر والثواب.
  • ها هي أيام العتق من النيران قد أقبلت، فاللهم إنا نسألك بعظيم فضلك وبرحمتك التي قد وسعت كل شيء بأن لا تجعل هذه الليالي المباركة تمضي إلا وقد جعلتنا من قائمة المقبولين والمعتوقين من النار.
  • مرحبًا بنفحات الليالي العشر الطاهرة التي تملأ الأجواء، ولنعاهد أنفسنا أمام المولى -عز وجل- في قضائها بالإكثار من العبادات والأعمال الصالحة.

شاهد أيضًا: تغريدات وعبارات جميلة عن العشر الاواخر من رمضان تويتر

أجمل كلام عن العشر الاواخر من رمضان

من أروع الكلمات المكتوبة عن حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 2022، نعرضها لكم خلال هذه السطور التالية:

  • هلت العشر الأواخر من شهر رمضان، فشدوا المآزر، وابتهلوا لربكم الكريم، واطلبوا منه بأن يجعلكم من المقبولين عنده وبأن يغفر لكم ذنوبكم.
  • لقد بلغنا المولى -عز وجل- العشر الأواخر من رمضان لهذا العام ونحن في صحة وعافية، فلنستغل هذه الليالي المباركة في الإكثار من العبادات لكي نحظى بعظيم الأجر والثواب.
  • اللهم إنا نسألك بأن تبارك لنا في هذه الليالي المباركة، وبأن تبلغنا ليلة القدر وتجعلنا دعائنا فيها مستجاب يا مجيب الدعوات يا كريم.
  • ما أسرع خطاك يا شهر رمضان، فلقد كنا نحتفل بقدومك مُنذ أيام قليلة والآن نحتفل بحلول العشر الأواخر، فاللهم أعده علينا لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة بالخير والبركات.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى التي سميتها لنفسك بأن تهل هذه الأيام علينا بالخير واليمن والبركات، وبأن لا تدعها ترحل إلا وقد جبرت بقلوبنا وغفرت لنا ذنوبنا ومعاصينا.

اجمل كلام قصير عن العشر الأواخر من رمضان 1443

نسرد لكم خلال السطور القادمة باقة من أجمل الكلمات القصيرة والمختصرة المكتوبة عن الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان لعام 1443 الهجري:

  • لقد أقبلت العشر الأواخر، فلنستعد ولنشد العزائم لتقضيها في عبادة المولى -عز وجل-.
  • مبارك على الأمة الإسلامية حلول العشر الأواخر من شهر رمضان، أعاده الله علينا لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • مرحبًا بأيام العتق من النيران، اللهم لا تجعل هذه الأيام تمضي إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا وتقصيرنا في حقك.
  • ها هي العشر الأخيرة قد أقبلت، فاللهم لا تجعلها تمضي إلا وقد حققت لنا كل ما نتمناه عاجلًا وليس آجلًا.

شاهد أيضًا: حالات واتس عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

اجمل قصيدة عن العشر الاواخر من رمضان

فيما يلي سيتم الاطلاع على واحدة من أجمل القصائد الشعرية المكتوبة في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك:

سعاة الخير تزدحم ازدحاما ..  تضاعف جهدها تأبى انفصاما
تجافى جنبها المفروش ليلا ..  ولم ترقد صبيحتها لماما
وتعكف في المساجد رافعات ..  أكف ضراعة تربت رغاما
وصار قيامها في الليل فرضا ..  كما كان النهار لهم صياما
شيوخ وكهول أو شباب ..  يسابق بعضهم بعضا زحاما
ليالي العشر من رمضان كنز ..  وأفلح من يفوز بها اغتناما
وفيها ليلة القدر التي شغفت ..  قلوب المؤمنين لها غراما
فحاول أن تكون بها عتيقا ..  من النيران لا تلقى الملاما
وأسبل من دموعك كل هُطْل..  يبل ثياب صدرك والحزاما
فعـــلَّ بكاءك الأيامَ دين ..  تقاضي ضحكة يوم القيامة

عبارات عن العشر الاواخر من رمضان

باقة من أجمل العبارات المكتوبة بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 2022 الميلادي و1443 الهجري، ندرجها لكم فيما يلي:

  • اللهم إنا نسألك في هذه الليالي المباركة، بأن تغفر لنا ذنوبنا وتفك كربنا وتشفي مريضنا وترزق كل منا بما يتمناه أضعافًا مضاعفة.
  • لقد أقبلت العشر الأخيرة من شهر رمضان، فلندعو الله تعالى بأن يبارك لنا فيما تبقى من الشهر الفضيل، وبأن يبلغنا وأحبابنا ليلة القدر.
  • اللهم إنا نسألك بفضلك الواسع الذي بلغتنا به العشر الأواخر من شهر رمضان، بأن تبلغنا ليلة القدر وتستجيب دعواتنا يا مجيب الدعوات.
  • اللهم إن العشر الأخيرة من رمضان قد أقبلت، فبارك لنا في أهلنا وأحبابنا ولا ترينا فيهم أي سوء أو مكروه.
  • أهلا بخير أيام الدنيا ولياليها، ولنقتدي برسولنا الكريم في الاستعداد لها، فأنه -صل الله عليه وسلم- إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله.

أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان

هنالك عدد كبير من اجمل الصور المصممة عن العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك على شبكات ومواقع التواصل الشهيرة مثل فيس بوك وانستقرام، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي:

أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان
أجمل الصور عن العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضًا: صور العشر الاواخر من رمضان

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على كلمة عن العشر الاواخر من رمضان لعام 2022، وذلك يأتي علاوة على استعراض أجمل العبارات والصور والقصائد الشعرية المكتوبة عن هذه الليالي المباركة.

 

69 مشاهدة