كم باقي على الانتخابات الامريكية 2020

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر 2020 , 19:10
كم باقي على الانتخابات الامريكية 2020

كم باقي على الانتخابات الامريكية 2020 من الأسئلة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تلك الأيام مع اقتراب موعد الانتخابات واشتداد المنافسة بين المرشحين على كرسي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يأتي نتعرف على إجابة سؤال كم باقي على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومن هم المرشحين في تلك الانتخابات.

الانتخابات الأمريكية

إن نظام الانتخابات الأمريكي يقوم على فوز المرشح الحاصل على النسبة الأكبر من الأصوات، وإن لم يحصل المرشح على عدد أصوات كافي تتم إعادة الانتخابات مرة أخرى بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسب تصويت في الجولة الأخرى، ولكن بعض الولايات الأمريكية تفضل نظام الاقتراع التفضيلي في انتخاباتها، ويتم تصنيف المرشحين حسب الأفضلية وليس التصويت لمرشح واحد فقط، وإن حصل المرشح على أكثر من 50% من عدد الأصوات فسيفوز على المرشحين الآخرين، وسيتم استبعاد المرشح الذي يحصل على عدد أصوات أقل وتوزع الأصوات على المرشحين في المرتبة الثانية، وتتم تلك العملية حتى يتم إعلان الشخص الفائز بأعلى نسبة أصوات[1].

كم باقي على الانتخابات الامريكية 2020

من المقرر أن تتم الإنتخابات الأمريكية يوم 3 نوفمبر القادم عام 2020م، أي تبقى على موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية حوالي 4 أيام، حيث بعد إجراء الانتخابات ومعرفة الفائز بها سيتم تنصيب المرشح الفائز برئاسة الولايات المتحدة الامريكية كرئيس بشكل رسمي في 20 يناير 2021.

مرشحين الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

في يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر نوفمبر القادم سيتم عقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التاسعة والخمسين في تاريخ أمريكا، وذلك بين المرشحين التاليين [1]:

  • المرشح دونالد ترامب وهو مرشح عن الحزب الجمهوري والرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية.
  • المرشح جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق ومرشح للحزب الديموقراطي.
  • جو جورغينسين مرشحة للحزب الليبرتاري.

شروط الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

فيما يأتي بعض الشروط الخاصوة التي يجب توافرها في مرشح رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية[1]:

  • يجب أن يكون الشخص المرشح من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية.
  • يجب ألا يقل عمر المترشح عن 35 عامًا.
  • أن يكون المترشح مقيمًا بشكل دائم في الولايات المتحدة الأمركية لمدة 14 سنة فما فوق.
  • أن يكون نائب الرئيس من نفس الولاية التي ينتمي إليها الرئيس.
  • مدة الحكم هي 4 سنوات للرئيس ونائبه.
  • بعد إجراء الانتخابات يتم حسها عبر المجمع الانتخابي الذي يتكون من 538 مندوبًا، ويجب أن يحصل المرشح الفائز على أكثر من 50% من أصوات المجمع ما يعادل تقريبًا 270 صوت.

ويعد دونالد ترامب وجو بايدن من أقوى المرشحين في سباق الانتخابات الأمريكية، وفي حالة فوز بايدين فسيكون من أكبر حكام الولايات المتحدة سنًا على مدار التاريخ.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كم باقي على الانتخابات الأمريكية على كرسي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والمرشحين في سباق الانتخابات الرئاسية عام 2020، وموعد انطلاق الانتخابات الأمريكية.

المراجع

  1. ^ mfnca.gov.ae , نظام انتخاب الرئيس في الولايات المتحدة الامريكية , 30/10/2020
1642 مشاهدة