كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد

كتابة يسرى ياسر -
كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد

كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد؟، حيث يعتبر خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد من الأخبار التي صدمت الجميع صباح اليوم الجمعة وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذا الشيخ وعدد أبناؤه وكذلك تفاصيل وفاته والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو الابن الذكر الأكبر للشيخ زايد آل نيهان وهو ما جعله يتقلد العديد من المناصب في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنه مواليد يوم السابع من سبتمبر لعام ١٩٤٨ ولقد توفى يوم ١٣ مايو عام ٢٠٢٢ كما أنه قد تولى العديد من المناصب المختلفة خلال حياته مثل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه كان الحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي أحد أهم الإمارات، وكان والده الشيخ زايد دائمًا ما يصطحبه معه في كل المواقف التي مرت بها الدولة منذ صغر سنه وكان يصطحبه في الأنشطة المختلفة التي يقوم بها وبالتالي واكب الشيخ خليفة جميع الأحداث التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة وكان على دراية بها حتى أصبح رسميًا الرئيس الرسمي الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام ٢٠٠٤.

شاهد أيضًا: من هم بنات الشيخ خليفة بن زايد

كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد

لقد تزوج الشيخ خليفة بن زايد من زوجته شمسة بنت سهيل بن حمد المزروعي، وأنجب منها ثمانية أبناء، اثنين من الذكور وستة من الإناث، وهم:

  • سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان: وهو متزوج من الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان وكذلك فهو مستشار رئيس الدولة.
  • محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان: وهو متزوج من اليازية بنت سلطان بن زايد آل نهيان، ويتولى منصب عضو المجلس التنفيذي في أبو ظبي.
  • شيخة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من حمد بن طحنون بن محمد آل نهيان والذي يتولى منصب رئاسة جهاز أمن وحماية المنشآت.
  • موزة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان:  وهذه الابنة متزوجة من الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان.
  • عوشة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان:  وهذه الابنة متزوجة من سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان والذي يعمل كمستشار لرئيس الدولة.
  • سلامة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من الدكتور منصور بن طحنون بن محمد آل نهيان.
  • شما بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان.
  • لطيفة بنت خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: وهذه الابنة متزوجة من الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

لقد توفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان صباح اليوم الجمعة الموافق ١٣ من مايو لعام ٢٠٢٢ إثر أزمة صحية قد تعرض لها أدت إلى تدهور حالته ووفاته، ولقد أعلنت الرئاسة الإماراتية حالة الحداد وتنكيس الأعلام لمدة ٤٠ يوم، كما أن قد تم تعطيل الأعمال في الوزارات والقطاع الخاص والمؤسسات المختلفة لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءًا من اليوم الجمعة الموافق ١٣ مايو.

شاهد أيضًا: كم عدد زوجات خليفة بن زايد

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال كم عدد ابناء الشيخ خليفة بن زايد؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأهم المعلومات عن حياته وكذلك أبناؤه ووفاته والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

0 مشاهدة