كم عدد اللغات في الارجنتين

كم عدد اللغات في الارجنتين

كم عدد اللغات في الارجنتين، الأرجنتين هي رابع أكبر دولة ناطقة بالإسبانية في العالم بعد المكسيك وإسبانيا وكولومبيا، ولكن هناك العديد من اللغات الأخرى التي يتم التحدث بها في قارة أمريكا الجنوبية، بما في ذلك مجموعة متنوعة من لغات السكان الأصليين، فكم عدد اللغات التي تيم التحدث بها في الأرجنتين؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كم عدد اللغات في الارجنتين

هناك ما لا يقل عن 40 لغة يتم التحدث بها في جميع أنحاء الأرجنتين، حيث يتم التحدث في الأرجنتين بالإسبانية وبلغات السكان الأصليين ولغات المهاجرين، حيث تضم الأرجنتين بالكثير من المهاجرين لدرجة أنه يتم التحدث فيها أيضًا باللغات العربية والإيطالية والألمانية والإنجليزية والفرنسية، على الأقل في الأماكن الشعبية في جميع أنحاء البلاد، هناك أيضًا أكثر من مليون متحدث بلغات قبلية مختلفة، بما في ذلك الكيتشا والغواراني.

اللغة الرسمية في الارجنتين

اللغة الرسمية في الأرجنتين هي الإسبانية، من المهم ملاحظة أن الأرجنتينيين يتحدثون شكلاً فريدًا من الإسبانية يسمى الأرجنتينية الإسبانية، حيث يتحدث جميع سكان الأرجنتين تقريبًا اللغة الإسبانية منهم 41.7 مليون متحدث من أصل 43.8 مليون نسمة، إن اللغة الأكثر شيوعًا المستخدمة في الأرجنتين بعد الإسبانية هي الإيطالية، حيث يوجد أكثر من 1.5 مليون متحدث إيطالي في البلاد، وعدد كبير منهم تعود أصولهم إلى وقت بدء الهجرة الإيطالية في منتصف القرن التاسع عشر، ووصلت إلى ذروتها خلال عشرينيات القرن الماضي.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الارجنتين

خريطة الأرجنتين

تقع الأرجنتين بين تشيلي من الغرب وأوروغواي من الشرق، يحد الجزء الجنوبي الشرقي من الأرجنتين جنوب المحيط الأطلسي، تشترك البلاد في الحدود البحرية مع جزر فوكلاند المملكة المتحدة، والبلدان الحدودية هي شيلي وبوليفيا وباراغواي والبرازيل وأوروغواي، ويمكن التعرف على خريطة الأرجنتين من خلال الشكل الآتي:

خريطة الأرجنتين

أشهر مدن الارجنتين

فيما يلي أهم وأفضل المدن المعروفة في الأرجنتين، وهي:

  • بوينس آيرس: عاصمة الأرجنتين هي مدينة عالمية تجذب زوارها بمزيج من التقاليد والثقافات.
  • مندوزا: تقع مندوزا في مقاطعة ميندوزا، مباشرة عند سفوح جبال الأنديز.
  • سان كارلوس دي باريلوتشي: تقع سان كارلوس دي باريلوتشي في مقاطعة ريو نيغرو، وبشكل أكثر تحديدًا في منتزه ناهويل هوابي الوطني.
  • أوشوايا: أوشوايا هي عاصمة مقاطعة تييرا ديل فويغو وهي منطقة نائية جدًا.
  • قرطبة: عندما تكون في ثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في الأرجنتين، حيث يجب زيارة وسط المدينة الذي يتميز بتنوعه المعماري من الإسبانية الاستعمارية إلى الآثار القوطية.
  • بويرتو مادرين: ميناء بويرتو مادرين هو ثاني أكبر ميناء للصيد في البلاد، ويقع في مقاطعة تشوبوت.
  • سالتا: مدينة سالتا هي عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه، غالبًا ما يتم تجاهلها نظرًا لأن المنطقة لديها الكثير لتقدمه، مثل مزارع الكروم.
  • مار ديل بلاتا: تقع “مارديل”، كما يسميها السكان المحليون، في مقاطعة بوينس آيرس وهي المدينة الأكثر زيارة بعد العاصمة، وتشتهر بشواطئها.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَم عَدَد اللُغات في الأَرجَنتين بالإضافة إلى معلومات أخرى حول اللغة الرسمية في الأرجنتين وخريطة الأرجنتين ومُدنها.

أسئلة شائعة

  • لماذا سميت الارجنتين بهذا الاسم؟

    الاسم مشتق من اللاتينية أرجنتوم (الفضة)، يمكن إرجاع بادياة الاستخدام لاسم الأرجنتين إلى رحلات الغزاة الإسبان إلى ريو دي لا بلات.

المراجع

  1. ^worldpopulationreview.com , What Languages do People Speak in Argentina? , 07/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات