كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية؟ تحظى المملكة العربيّة السعوديّة بسمعةٍ عالميّة كبيرة، ولعلّ ذلك يعود لأسرةٍ حكمت البلاد منذ تأسيسها حتّى اليوم. ومن موقع محتويات سنتعرّف إلى أسماء وعدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية ومدّة حكم كلّ منهم.

 كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية هم سبعة ملوك من أسرة آل سعود، التي يعود لها الفضل في تأسيس المملكة وإعلاء شأنها عربياً ودولياً، وهم:[1]

  • الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
  • الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضاً:نسب الملك عبدالعزيز

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

في الواقع أنّ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الملك المؤسّس للمملكة العربية السعودية، أي أنّه أول الملوك في المملكة. لا سيما أنّه حكم البلاد بدءًا من يوم 23 من شهر كانون الأوّل/ سبتمبر من عام 1932 م، الموافق ليوم 17 من شهر جمادى الأولى لعام 1351 هـ. في حين أنّ حكمه استمرّ حوالي 21 عامًا و47 يومًا.

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود هو ثاني ملوك المملكة العربية السعوديّة. لا سيما أنّه حكم البلاد بدءًا من يوم 9 من شهر تشرين الثّاني/ نوفمبر من عام 1953 م، الموافق ليوم 2 من شهر ربيع الثّاني لعام 1373 ه. في حين أنّ حكمه استمرّ حوالي 10 أعوامٍ و359 يومًا.

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

كما أنّ الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ثالث الملوك في المملكة العربية السعودية. لا سيما أنّه حكم البلاد بدءًا من يوم 2 من شهر تشرين الثّاني/ نوفمبر من عام 1964 م، الموافق ليوم 27 من شهر جمادى الآخرة لعام 1384 هـ. في حين أنّ حكمه استمر حوالي 10 أعوامٍ و143 يومًا.

شاهد أيضًا: من اخلاق الملك عبدالعزيز ومبادئه تحقيق

الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

يعدّ الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود رابع الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية. لا سيما أنّه حكم بدءًا من يوم 25 من شهر آذار/ مارس من عام 1975 م، الموافق ليوم 12 من شهر ربيع الأوّل لعام 1395 هـ. في حين أنّ حكمه استمر حوالي 7 أعوامٍ و80 يومًا.

الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

كما أنّ الملك فهد بن عبد العزيز هو خامس ملوك المملكة العربية السعودية. لا سيما أنّه حكم بدءًا يوم 13 من شهر تموّز لعام 1982 م، الموافق ليوم 21 من شهر شعبان لعام 1402 ه في حين أنّ حكمه استمرّ حوالي 23 عامًا و49 يومًا.

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

يعدّ الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود سادس ملوك المملكة العربية السعوديّة. لا سيما أنّه حكم بدءاً من يوم 1 من شهر آب/ أغسطس لعام 2005 م، الموافق ليوم 26 من شهر جمادى الآخرة لعام 1426 هـ. في حين أنّ حكمه استمرّ حوالي 9 أعوامٍ و175 يومًا.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو سابع الملوك الذين حكموا في المملكة العربية السعودية. لا سيما أنّه حكم بدءاً من يوم 23 من شهر كانون الثّاني/ يناير لعام 2015 م، الموافق ليوم 3 من شهر ربيع الآخر لعام 1436 هـ، وما زال حتّى اليوم ملك المملكة العربية السعودية.

ختامًا، تعرّفنا في هذه المقالة كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية. كما تعرّفنا إلى أسماء الملوك بالترتيب وذلك بحسب التاريخ الزمنيّ لحكمهم المملكة، مع المدّة التي تربّع كلّ منهم على عرش البلاد.

المراجع

  1. ^lifeinsaudiarabia.net , List of all Kings and Crown Princess of Saudi Arabia , 26/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *