كم عمر مارادونا وما هو سبب وفاته

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر 2020 , 21:11
كم عمر مارادونا وما هو سبب وفاته

كم عمر مارادونا من الأسئلة التي يبحث عنها عشاق الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، بعدما أعلنت الحكومة الأرجنتينية عن وفاته بعد صراع طويل مع المرض، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر الوفاة حزناً على أحد أساطير الكرة العالمية والذي حقق العديد من الألقاب الفردية والجماعية سواء مع المنتخب أو مع الفرق التي لعب لها.

دييغو مارادونا

دييغو أرماندو مارادونا، لاعب كرة قدم  أرجنتيني، ويعد اللاعب الأكثر جدلاً في تاريخ كرة القدم، كما يعتربه الكثير أنه أفضل من لعب كرة القدم في التاريخ، شارك الراحل مارادونا في أربع بطولات كأس عالم، وقاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بالبطولة على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية، وتحصل على الكرة الذهبية بعدما حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 1986 ميلادية، وسجل في البطولة هدفين في مرمي المنتخب الأرجنتين دخلا تاريخ كرة القدم، حيث إن الأول كان عن طريق لمسة اليد الشهيرة، وكان الهدف الثاني من مسافة 66 ياردة، بعدما راوغ لاعبي منتخب إنجلترا الستة.

كم عمر مارادونا

ولد اللاعب دييغو أرماندو مارادونا في 30 أكتوبر 1960 في مدينة لانوس الأرجنتينية، وتوفي يوم 25 نوفبر 2020، عن عمر يناهز 60 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض في الفترة الأخيرة من حياته، ليرحل عن عالمنا أحد أساطير كرة القدم على مر التاريخ.

سبب وفاة مارادونا

أجرى اللاعب مارادونا عملية جراحية في الأرجنتين في الرابع من نوفمبر الحالي، بعدما تعرض لنزيف في المخ، وقضى ثمانية أيام في المستشفى، وأعلن محاميه في الأيام الماضية إنه مارادونا نجح في التغلب على أصعب لحظات حياته، وفي يوم 25 نوفمبر أعلنت الحكومة الأرجنتينية، عن وفاة الأسطورة مارادونا، بعد إصابته بسكتة  قلبية.

يعد اللاعب الأرجنتيني الراحل مارادونا، من الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل في التاريخ، حيث تم إيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة 15 شهراً في عام 1991، بعدم ثبت تعاطيه لمخدر الكوكايين في إيطاليا، وتم استبعاده من بطولة كأس العالم 1994 في أمريكا، عقب ثبوت تعاطيه مادة الايفيدرين، ليعلن بعد ذلك اعتزاله كره القدم بشكل كامل، بعد مسيرة ناجحة من العطاء في كرة القدم.

وصلنا في نهاية المقال كم عمر مارادونا والذي شمل كل المعلومات الخاصة بالأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا،  وسبب وفاته المعلنه من قبل الحكومة.

المراجع

  1. ^ skynewsarabia.com , وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا , 25/11/2020
1144 مشاهدة