كم عمر نورة مزيد العمرو

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر 2021 , 13:10
كم عمر نورة مزيد العمرو

كم عمر نورة مزيد العمرو ؟ تعد نورة العمرو من أشهر الشخصيات السعوديات في الفترة السابقة بعد إعلان مجلس حقوق الإنسان عن اختيارها لتكون عضوة من أعضاء اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ويهتم الكثير بمعرفة تفاصيل حول نورة العمرو وأهم إنجازاتها وتفاصيل حياتها الناجحة التي أهلتها إلى هذا المنصب الرفيع، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية للدكتورة نورة بنت مزيد العمرو.

من هي نورة مزيد العمرو

هي واحدة من أشهر الشخصيات السعودية التي صنعت لها اسمًا مميزًا وكبيرًا في عدة مجالات، كما تعد من النماذج الناجحة للمرأة السعودية الكفء المتمتعة بقدر هائل المهارات والمعرفة التي تؤهلها للعمل في المناطق والأماكن المختلفة، بالإضافة إلى دراساتها في جامعة هارفارد تي اتش، وحصولها على على شهادة الدكتوراه في الصحة العامة بتخصيص دقيق في القيادة الصحية، ومما أثار فضول الكثير حولها هو اختيارها لعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، وهذا ما يدل على النجاح الكبير الذي وصلت إليه المرأة السعودية في الفترة السابقة.

شاهد أيضًا: أكثر شخصية متابعة على الفيسبوك 100 مليون متابع من 7 حروف

كم عمر نورة مزيد العمرو

إن عمر نورة العمرو ليس معروفًا بالتحديد، ولكن يقال أنها في العقد الثالث من عمرها؛ نظرًا لحصولها على شهادة الدكتوراه والماجستير بعد الانتهاء من البكالوريوس، وتولت منصب أستاذ في الصحة العامة بجامعة الملك سعود منذ 2017، وعضويتها باللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان.

شاهد أيضًا: كم عمر عادل الجبير وما هي أهم إنجازاته السياسية الخارجية السعودية

مناصب نورة العمرو

استطاعت نورة العمرو تولي العديد من المناصب المهمة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها لتبرهن على قدرة المرأة على النجاح والتفوق في المناصب المتنوعة، وجاءت أهم المناصب التي تقلدتها كالتالي:

  • عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان.
  • مجلس القيادي للمرأة برنامج المرأة والسياسات العامة بجامعة هارفارد.
  • برنامج المراة والسياسة العامة بمدرسة جون كينيدي بالولايات المتحدة الأمريكية المتخصصة في الإدارة الحكومية.
  • زمالة في هارفارد تي اتش مدرسة تشان للصحة العامة.
  • عضو الجمعية الأمريكية للصحة العامة.
  • رئيس فريق برنامج جودة الحياة 2020.
  • مستشار أول في وزارة الاقتصاد والتخطيط بالسعودية.
  • استاذ مساعد بتخصص الصحة العامة بكلية الطب جامعة الملك سعود.
  • عضو اللجنة الوطنية للصحة البيئية في المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

من هو زوج نورة العمرو

إن نورة العمرو تفضل الاحتفاظ بتفاصيل حياتها الشخصية بعيدًا عن الأضواء والإعلام بصورة شديدة، حيث تهتم بالحديث عن إنجازاتها المميزة والمناصب المهمة التي تولتها وكونها أول سيدة سعودية تستقطب من جامعة هارفارد للدراسات العليا في تخصص القيادة الصحية، بالإضافة إلى العديد من الإنجازات المهمة الأخرى.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة ابنة هند القحطاني

أصل نورة العمرو

إن نورة العمرو ترجع إلى أصل كبير تمتلك الإنجازات والإسهامات المتنوعة، حيث تنتمي إلى قبيلة عربية أصيلة، وتنتمي عائلة العمرو في بريدة من قبيلة عنزة، بينما تنتمي العائلة في عيون الجواء من المسند من السدحان، وفرع من تلك العائلة يرجعإلى قبيلة شمر.

شاهد أيضًا: من هو مزيد السبيعي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأهم المعلومات عنه

مؤهلات نورة العمرو

حصلت نورة العمرو على العديد من الشهادات التعليمية المميزة مثل:

  • شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة جامعة الملك سعود.
  • ماجستير الصحة العامة بتخصيص دقيق في الوبائيات الإكلينيكة جامعة البرتا كندا.
  • شهادة الدكتوراة في الصحة العامة بتخصيص دقيق في القيادة الصحية.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كم عمر نورة مزيد العمرو ، كما تعرفنا على التفاصيل الخاصة باختيارها عضو باللجنة الاستشارية بمجلس هيئة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى نبذة حول حياتها وتعليمها وأهم المناصب التي تقلدتها من قبل وما أهلها للحصول على هذا المنصب.

المراجع

  1. ^ hrc.gov.sa , نورة العمرو , 12/1/2021
18 مشاهدة