كم مرة ربحت البرازيل كاس العالم

كتابة مفيدة محمد -
كم مرة ربحت البرازيل كاس العالم

كم مرة ربحت البرازيل كاس العالم، حيث يعتبر فريق البرازيل من أقوى الفرق في العالم والتي أحرزت بطولات متعددة والعديد من الأهداف في مرمى الخصم خلال عدة سنوات من نهائيات بطولة كأس العالم، ويرغب متابعو ومشجعي الفريق البرازيلي يعلموا عدد المرات التي أحرز فيها الفريق الكأس في تاريخ كرة القدم، ومن خلال السطور التالية عبر موقع محتويات سيتم التعرف إلى عدد المرات التي ربح فيها فريق البرازيل البطولة.

كم مرة ربحت البرازيل كاس العالم

ربحت البرازيل كاس العالم خمس مرات، خلال الأعوام 1958، و1962 و1970 و1994 و2002، حيث يعتبر فريق البرازيل من أفضل الفرق والمنتخبات بحسب تصنيف الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم FIFA، كما ضم فريق البرازيل عبر تاريخ أفضل اللاعبين والهدافين، فقد حقق لغاية عام 1970 انتصارات مذهلة فقد أحرز 19 هدف في مرمى الخصوم في عدد من المباريات لا يتجاوز 4 مباريات فقط.

شاهد أيضًا: ما هو اقوى فريق في العالم

كم مرة وصل فريق البرازيل إلى نهائيات كأس العالم

وصل المنتخب البرازيلي إلى نهائيات كأس العالم في سبع مواسم:[1]

  • في عام 1950 احتل الفريق البرازيلي المركز الثاني في أوروجواي، وقد كانت البرازيل هي الدولة المضيفة للكأس وكان قد أقيم كأس العالم بعد توقف لعدة سنوات بسبب الحرب العالمية الثانية.
  • في عام 1958 فازت البرازيل بالمركز الأول وحققت بطولة كأس العالم، فقد فازت حينها على السويد الدولة المستضيفة للبطولة في ذلك العالم.
  • في عام 1962 احتفظ الفريق البرازيلي بالكأس، وحقق البطولة فقد فازت حينها البرازيل على تشيكوسلوفاكيا بالمباراة النهائية.
  • في 1970 أحرز الفريق البرازيلي الفوز مرة جديدة وهذا الفوز كان في المكسيك حيث فازت على إيطاليا.
  • في عام 1994 حصل الفريق البرازيلي على بطولة كأس العالم لمرة جديدة بعد 24 عامًا، وقد أقيمت البطولة حينها في الولايات المتحدة وفازت البرازيل مرة أخرى على فريق إيطاليا في الأشواط الإضافية في ركلات الترجيح.
  • في عام 1998 حصل فريق البرازيل على المركز الثاني أمام فرنسا، حيث فازت فرنسا المستضيفة للبطولة على البرازيل بثلاثة أهداف مقابل صفر وسجل اللاعب العالمي زين الدين زيدان ثنائية.
  • في 2002 فاز أبطال الفريق البرازيلي على المنتخب الألماني بهدفين مقابل صفر 2-0 في النهائي حيث استضافت اليابان وكوريا الجنوبية كأس العالم حينها.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال كم مرة ربحت البرازيل كاس العالم، وقد تبين أن فريق البرازيل واحد من أقوى الفرق العالمية التي حققت العديد من البطولات الأسطورية على مدى عقود من تاريخ كرة القدم.

المراجع

  1. ^ topendsports.com , Brazil at the World Cup , 27/4/2022
66 مشاهدة