كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

كتابة نورا صالح -
كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني؟ من أجمل وأصعب المشاعر في حياتنا هو الحب، خاصةً عندما يكون الشخص الذي تحبه يتجاهلك وكأنك لم تكن موجود، وهنا تبدأ المشاعر في التردد هل أنه يحبني، أم لا، وإذا كان يحبني كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني.

كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

أحيانًا تكون علاقتنا بمن نحبهم غامضة بعض الشيء لا نعرف كيف تسير، وذلك عندما يكون هناك شخص ما يحبك، وفي نفس الوقت يتجاهلك، فإنك في ذلك الوقت تشعر بالمشاعر المضطربة والتوتر والقلق، وتريد أن تبتعد وتنهي العلاقة، أو أن تختفي حتى ترى أن ذاك.
الشخص سوف يبحث عنك أم لا؟ لكن هذه الطريقة في بعض الأحيان قد تكون ناجحة لكي تعلم ما إذا كان هذا الشخص يحبك، وفي بعض الأحيان قد لا تكون هذه الطريقة ناجحة، ولكن عليك بالتفكير في طرق أخرى، ومنها ما يأتي:[1]

  • دائمًا في حالة الحب، يحب كل طرف أن يظهر بأجمل مظهر له أمام الطرف الآخر، فتجد الشخص الذي يتجاهلك يهتم بمظهره دائمًا أمامك، فيرتدي أجمل ما لديه ويقوم بوضع أفضل العطور، حتى يظهر بمظهر جذاب.
  • ما أجمل لغة العيون عندما تأتي بنظرات الحب، مهما حاول الشخص الآخر أن يتجاهلك، تجد دائمًا في عينه لمعة عندما ينظر إليك؛ وبذلك تعرف أن ذلك الشخص يحبك جدًا.
  • البحث عن السبب وراء تجاهل، فإذا فعلت شيئًا يغضب الشخص الآخر، ثم قام الشخص بتجاهلك، فإن ذلك يعني أنه يحبك، ولكنه يريد أن يلفت نظرك بأن ذلك الشيء يغضبه.
  • إذا كانت فترة التجاهل قصيرة فإنه أكيد يحبك، فقد يتجاهلك الشخص الآخر ليعرف ما رد فعلك، فقد تشعر بمشاعر الاكتئاب والضيق، وتقوم بمعاقبة الشريك الآخر وتقول ما يجرح من كلام، لذلك عندما تشعر بأن الشخص الآخر يتجاهلك فعليك بالهدوء التام، وإذا كان يحبك، فإنه سوف يعود إليك، أما إذا كان لم يحبك، فسوف يختفي نهائيًا وعليك في ذلك الوقت بنسيان ذلك الشخص أيضًا.
  • عندما يكون الرجل معكِ وهو يحبك، فإنه بكل تأكيد يشعر بالسعادة معكِ ولا يريد أن يرحل، بل يريد دائمًا الجلوس معك، وإن حاول إخفاء تلك المشاعر تجد أن تصرفاته ونظراته تؤكد لك أنه يُحبك.
  • الرجل مع الحب يبدأ في تقليد كلمات وحركات السيدة التي يحبها تلقائيًا دون أن يشعر، ودائمًا يحاول التواجد بشكل مستمر في الأماكن التي تتواجد فيها محبوبته حتى وإن جلس بعيدًا عنها، وفي بعض الأحيان يحاول التحدث مع محبوبته في أي مواضيع عامة غير الاعتراف بالحب.

شاهد أيضًا: كيف تعترف بحبك لشخص بطريقة غير مباشرة

هل في التجاهل حب حقيقي

لا يوجد إنسان يستطيع أن يعيش بدون حب، فالحب هو الهواء الذي نستنشقه لكي نعيش، ولكن عندما تعشق شخصًا يتجاهلك، ولا يشعر بوجودك في حياته، فإنك بكل تأكيد سوف تسأل نفسك كلَّ يوم إذا كان ذلك الشخص يحبني فلماذا يتجاهلني؟ وهل معنى هذا التجاهل حب أم لا، نعم في التجاهل حب، بل أيضًا حب شديد جدًا، ولكن ليس ذلك في كل الحالات، فهناك بعض الحالات التي يكون التجاهل فيه بداية لإنهاء علاقة الحب، ومن هذه الحالات ما يلي:[2]

  • عليك في البداية معرفة لماذا يلجأ الطرف الآخر إلى التجاهل سواء الرجال أو السيدات في بعض الأحيان، فقد يستخدم البعض هذه الطريقة للتعبير عن الحب، إذ يقترب شخص ما منك كثيرًا، ويلفت انتباهك باهتمامه بك وفجأة يتجاهلك، ويتعامل معك مثل أي
    زميل وذلك ليرى إذا كنت ستلاحظ الفرق في التعامل أم لا.
  • قد يكون التجاهل لدى البعض مرحلة من مراحل الحب التي تكون بين الإعجاب والعشق وهي مرحلة المشاعر المضطربة والتردد وخاصة إذا كان الطرف لأول مرة يدخل في علاقة حب، فإنه سوف يأتي في منتصف العلاقة، ويحتاج إلى فترة نقاهة ليستوعب المشاعر الجديدة التي وُلدت في داخله.
  • إذا طالت مدة التجاهل، ولم يرجع إليك ذاك الشخص الذي تنتظره، فإن ذلك التصرف يعني بكل تأكيد رغبة ذلك الشخص في إنهاء العلاقة بينكما، والتجاهل ليس فقط قلة كلام، بل يوجد أشكال كثيرة للتجاهل منها قلة الكلام والمقابلات وعدم الحديث عن المستقبل وعدم أخذ الرأي وعدم الاتصال، وعدم التواجد في الأماكن التي يجلس فيها الطرف الآخر.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن حبيبي نسى حبه القديم

أسباب تجاهل الرجل والمرأة للحب

طبيعة الرجل غير طبيعة المرأة، دائمًا المرأة تتعامل مع الرجل مثلما تريد أن يعاملها؛ وفي هذا الأمر هناك خطأ حيث أن سيكولوجية المرأة تختلف تمامًا عن سيكولوجية الرجل، وسنتعرف معًا على أسباب تجاهل الرجل للسيدات:[3]

  • الاهتمام لدى الرجال قد يكون مكتفياً بالاتصال مرة أو مرتين باليوم، أما المرأة فهي تمتلك الكثير من المشاعر لذا تريد الاتصال عدة مرات في اليوم وغير ذلك تعتبر أن هذا تجاهل، لكن بالنسبة للرجل فهو اهتمام.
  • الكبرياء عند الرجال أكبر بكثير من الكبرياء عند السيدات فكوني حذرة من أن تجرحين كبرياء رجل، فإنه لم يتردد للحظة واحدة في التجاهل من بعد ذاك الموقف.
  • يعرف الرجال بتفكيرهم بالعقل بدلًا من القلب لذلك إذا وجدوا أن ذلك الحب سوف يتعارض مع مستقبلهم فإنهم سوف يتجاهلون من يحبون من أجل الحفاظ على المستقبل.
  • عندما يعشق الرجل امرأة، ولكنها لا تبادله ذلك الشعور فهو لا يتردد في التجاهل.
  • عندما تكون المرأة كثيرة الطلبات، فيلجأ الرجل إلى التجاهل.
  • خوف الرجل من الدخول في علاقة حب خوفًا من الفشل، لذلك يلجأ هذا الرجل إلى التجاهل، بالرغم من مشاعر الحب الموجودة في قلبه.
  • عند عدم التأكد من المشاعر إذا كانت حبًا صادقًا أم لا، ففي تلك الحالة يلجأ الطرف المتردد إلى التجاهل باعتباره فترة نقاهة ليكون صريحًا مع نفسه وتحديد مشاعره وما الذي سوف يفعله دون أي ضغوطات.
  • قد يرجع سبب التجاهل إلى كثرة الضغوطات والانشغالات التي تترتب على الرجل، أما المرأة فقد تلجأ إلى التجاهل، بالرغم من حبها للرجل، فمن المعروف أن تجاهلاً هو سلاح المرأة تستخدمه من أجل العقاب بالشخص الذي تحبه، حتى يرجع إليها؛ ومن ثم ترجع المرأة إلى طبيعتها مرة أخرى، حيث تلجأ إليه المرأة في حالة الغضب أو عند حدوث خلاف بينها وبين من تحب أو عند الإساءة في حقها.
  • عندما تكون تصرفات ذلك الرجل غير واضحة، فإنها تلجأ إلى التجاهل لمعرفة إذا كان هذا الشخص يحبها أم لا.
  • عندما لا يبادل الرجل المرأة نفس المشاعر من الحب والاهتمام، فتقوم باللجوء إلى التجاهل من أجل لفت انتباه الرجل.

شاهد أيضًا: كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني، كما تحدثنا عن ما إذا كان وراء هذا التجاهل حب حقيقي أم لا، وفي نهاية المقال تعرفنا على أسباب تجاهل الرجل والمرأة للحب.

المراجع

  1. ^ timesofindia.indiatimes , Here's what you need to do when the person you love ignores you , 20/06/2022
  2. ^ meetfusion , Does True Love Is When He Ignores You? (The Shocking Facts) , 20/06/2022
  3. ^ hackspirit , 15 reasons why guys ignore you even when they like you , 20/06/2022
277 مشاهدة