كيف تعرف ان شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 22 مارس 2021 , 11:03 - آخر تحديث : 22 مارس 2021 , 08:03
كيف تعرف ان شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك

كيف تعرف ان شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك ؟ إنه لمن الممتع أن تتخيل شخصًا يشغل وقته ويُفكر فيك وبينكم مسافات، وبما أننا لا نحمل قوة خارقة تُساعدنا على قراءة العقول أو معرفة ما إذا كان شخصًا ما يفكر فيك في نفس اللحظة؛ لذا أهتم خبراء علم النفس بالطاقات النفسية التي تعرف من خلالها ما إذا كان من الممكن أن تشغل بال شخص وأنت بعيد، وكيف يُمكنك معرفة ذلك، تابع القراءة لتتعلم كيفية فك شفرة العقول ومعرفة ما إذا كان شخص ما يفتقدك أم أنه مُجرد شعور تتمناه.

كيف تعرف ان شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك

إن المسافات تُعتبر عائقًا بالنسبة لنا عند الحديث عن المشاعر وما إذا كان الشخص يُفكر بنا أم لا، ولكن هناك بعض الإشارات التي قد تفسر أن الشخص يُفكر بك كثيرًا، علمًا بأن تفكيرك الدائم ينعكس على الشخص الأخر بنفس الطريقة:

أن تحلم به

يعتقد الكثير من الناس أن الاحلام مدخل للحقيقة “الذات العليا” حيث نكون أكثر ارتباطًا نفسيًا بما يحدث في حياتنا، وهنا تمنحنا الاحلام طريقة لتجربة مستوى أعلى من الوعي؛ لذا عندما تحلم بشخص ما غالبًا فهو يتواصل معك دون أن يُدرك عبر التفكير المستمر فيك.

وبالتالي يرتبط وعي الشخص الأخر بوعيك عبر الأفكار الموجهة تحوك؛ لذا إذا بدأت أن ترى الشخص نفسه باستمرار في أحلامك، لابد من أنه يُفكر فيك كثيرًا وهو بعيد عنك.

يُنصح بـ الاحتفاظ بدفتر بجوار سريرك مُباشرةً وعقب الاستيقاظ مباشرةً قُم بـ تدوين الحلم بالكامل قبل نسيانه، وبعد فترة قد تكتشف ما يفكرون فيه عبر قراءة أسلوب احلامك.

تبتسم بلا وعي

يتفاعل جسمك مع ما يشعر به عقلك، حتى لو لم تشعر به على مستوى كامل من الوعي؛ لذا إذا وجدت نفسك تبتسم بدون سبب للسعادة أو الفرح على الإطلاق من الممكن أن يكون سبب الابتسامة هو تعرض العقل لموجه إيجابية شديدة، وهنا نلحظ أن شخص يفكر فيك باهتمام ممزوج بمشاعر إيجابية، وبالتالي يتواصل معك على مستوى اللاوعي.

العطس المتكرر

من المعتقدات الآسيوية حيث يحدث ذلك عندما يُفكر شخص ما فيك بكثرة فالتالي يحك أنفه ويشعر بالعطس، وبالطبع هذا لا ينطبق على الشخص المريض بل المُعافى الطبيعي، وفي الاساطير تُشير عطستان مُتتاليتان أن هناك شخص يفكر فيك بشكل سلبي، أم ثلاث عطسات وأكثر فهذا يعني أن الشخص يُفكر فيك بإيجابية وربما يفتقدك.

تشعر بالطاقة من حولك

مع تزايد عدد الأشخاص المؤمنة بقوة الطاقة اليوم، تُعتبر الطاقة من حولنا علامةً قوية حيث تأتي الطاقة من داخلنا نابعة عن أفكارنا ومن أرواحنا، وهو شيء لا يُمكن التحكم فيه أو إخفاءه؛ لذلك عندما تشعر بإحساس طاقة غريب من حولك فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب تفكير شخص ما فيك.

إذا كان الشخص يفكر بشكل سلبي فقد تواجه طاقة متوترة كما لو كان هناك شخص يحاول إيقاظك، أما إذا كانت الأفكار إيجابية ستشعر بهالة إيجابية بشكل عام ويبدو كل شيء من حولك أكثر إشراقًا.

يهتم بمستقلك

يسأل عن خططك المستقبلية ودائمًا يرغب في معرفة شكل جدولك الزمني، وماذا إذا كان يستطيع رؤيتك، وعادةً ما يفكر فيما تريد أن تُحقق ليُساعدك في تحقيقه والوصول إليه.

يهتم بما تفعل فقط من أجلك بدون أي مشاعر أخرى، وبذلك تشعر جدًا بأنه يحبك حتى وأن كان بينكم مسافات طويلة فهو يهتم دائمًا.

تشعر بأنك تشتاق إليه

عندما يكون لديك شخص مميز تفكر ما إذا كان يُفكر فيك، لا تستطيع مقاومة الرغبة في الشعور بأنك بجانبه، وهنا يُمكن أن تشعر من تصرفاتك الذاتية ما إذا كان شخص يُفكر فيك عند تذكره في جميع الأوقات فجاءة، وربما تكون المشاعر الإيجابية تلك دليل على رغبة الشخص في التواجد معك بالفعل.

تواجه تقلبات عاطفية مفاجئة

عادةً ما ترتبط الأفكار بالشخص الذي نهتم به كثيرًا، وفي نفس الوقت تعمل الأفكار في اتجاهًا مُعاكس عندما يُفكر فيك كثيرًا؛ ولهذا نشعر بالانفجارات المفاجئة من حزن أو فرحة؛ نظرًا للترابط النفسي، ولكن هذا الترابط النفسي يجعلك تشعر دائمًا بما يشعرون به.

يترجم عقلك الكثير من العلامات إشارةً لهذا الشخص، فلا تستطيع إخراجه من عقلك بغض النظر عن ماذا تفعل أو بـ ماذا تمر، وهنا نجد أنك لا تستطيع إخراجهم من عقلك نظرًا لأنهم ارتبطوا بك نفسيًا بسبب التفكير فيك كثيرًا.

تعرف رسائلهم

مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر إشارةً قوية أيضًا خاصةً مع التطور التكنولوجي الكبير، كم مرة كنت تشعر بأنك تريد شيئًا ووجدته في الحال أمامك!، حسنًا نفس الشيء عندما يصدر هاتفك صوت الإشعارات وأنت تعلم بالفعل أنه الشخص الذي يفكر فيه.

وهنا ندرك أن الاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي يُمكن أن يكون عشوائيًا يظهر في صورة رسائل أو مشاركات لصور تُفضلها، والأكثر هو الاعجاب بالمنشورات القديمة، فهو يظهر مدى اهتمام هذا الشخص بك وبالتالي بالطبع هو يفكر فيك كثيرًا.

يلاحظ الأشياء الجديدة عنك

يهتم الشخص الذي يحب بالتفاصيل الصغيرة؛ لذلك لا تتعجب عندما يلحظ كل شيء علمًا بأنه ليس الأشياء المادية فقط بل من الممكن أن يلحظ تغير الصورة في الفيسبوك، أو تغير شعورك نحو شيئًا ما لطالما اعتدت عليه، وفي تلك اللحظة عادةً ما يحاول رفع معنوياتك سواء في مظهرك أو واقعك.

يعرف كل شيء

في حال أن وجدت أن الشخص يعرف عنك أشياء لم تُخبرها له من قبل فلابد من كون هذا الشخص يُفكر فيك كثيرًا ومهتم لدرجة معرفة أشياء عنك لسد فجوة غيابك.

وبالتالي لا تستعجب أن كان يعرف ماذا تُفضل من الأطعمة أو الأغنية المُفضلة لك أو حتى شيئًا عن عملك، فذلك يُبين مدى اهتمام هذا الشخص بك، ومدى تفكيره فيك وأنت بعيد عنه.[1]

شاهد أيضًا: عندما تفكر بشخص هل يحس

كيف أعرف أن شخص يحبني وهو بعيد عني

إن العلاقات التي تفصل فيها المسافات بين الأشخاص من أكثر العلاقات الصادقة والمُحيرة أيضًا، وفي حال إن كُنت تريد أن تعرف أن كان الشخص يحبك وهو بعيد عنك، إليك أهم العلامات الكاشفة للحب الحقيقي:

  • الاشتياق الدائم: ليس بالأقوال فقط ولكن بالأفعال أيضًا حيث الإيماءات اللطيفة تُعبر عن حب كبير في القلب؛ لذا تجد الشخص يُراسلك دائمًا ويُخبرك أنه يشتاق إليك.
  • المشاركة: الحياة مليئة بالتحديات والصعوبات خاصةً وأنتم بعيد عن بعضكم البعض، وهنا تظهر المشاركة في التعبير عن الحب الحقيقي والتشبث في المشاعر بدلًا من فقدانها.
  • انتهاز الفرص: بالرغم من المسافة إلا أنه في حال أن كان يستطيع لن يتردد في رؤيتك حتى لساعات فقط.
  • الوعود الصادقة: لماذا قد يُحبك شخص وأنت بعيد كل البعد عنه؟ بالطبع هناك الكثير من الأشخاص حوله ولكنه اختارك بدلًا من أي شخص؛ لذا عادةً ما يكون صادقًا في التزاماته.[2]

شاهد أيضًا: ما هي مهارات التفكير وكيف يمكن الاستفادة منها؟

كيف تعرف من يفكر فيك سرا

هناك الكثير من المعتقدات عند الرغبة في معرفة ما إذا كان الشخص يُفكر بك سرًا، إليك أبرز العلامات:

  • الرغبة في قضاء الوقت معك، عادةً ما يخلق الأعذار لعدم تركك والبقاء دائمًا بقربك والتحدث إليك، بل من الممكن أن يُخصص وقتًا لك أو يعتذر عن أي عمل فقط للبقاء معك ومرافقتك إلى أي مكان، قد لا يُنطق لفظ الحب شفهيًا ولكن يُمكن أن تراه في التصرفات خاصةً في الأوقات التي يكون فيها مشغولًا وبالرغم من ذلك يحاول خلق الوقت لك.
  • يهتم بحياتك، هو أكثر شخص يستمع إليك سواء أن كُنت حزينًا أم لا، هو دائمًا هنا من أجلك ويهتم بمحادثاتك حتى البسيطة منها، كما يهتم بعائلتك وعلاقتك ويسأل عن أحوالك، وعادةً يهتم بأن يعرف أيامك الخاصة سواء عيد الميلاد أو التخرج أو أي ذكرى خالده لديك هو الشخص الذي يتذكرها دائمًا ويكون أولى الأشخاص في حياتك بجانبك.[3]

كيف تعرف من يفكر فيك في نفس اللحظة

لمعرفة ما إذا كان الشخص يُفكر بك في النفس اللحظة لابد من مراعاة لغة الجسد فهي بمثابة البوابة للأفكار الداخلية لشخص ما، حتى لو لم يقل شيئًا، هي تظهر عبر إيماءات وابتسامات، إليك أبرز العلامات:

  • الاسترخاء، يقف الشخص وقدميه متباعدتان وكتفيه مسترخيتان وذراعاه مفتوحة، وفي حال أن كان يجلس فهو يشعر بالراحة مع الانتباه بالكامل لك.
  • رؤية الايدي، يعتبر إخفاء الايدي أو تركها وراء ظهره تعبيرًا عن عدم الراحة وبالتالي هو شخص غير مهتمًا بك، لذا مشاهدة الايدي قد تعتبر علامة جيدة على اهتمام الشخص.
  • يميل رأسه في اتجاهين، وبذلك هو يركز معك ليسمعك ويُعطيك كافة جوانحه للتركيز فيما تقول، وبالتالي هو يفكر فيك كثيرًا في تلك اللحظة.
  • يتعثر في كلماته، الشعور بالتوتر قد يظهر في الكلمات وعدم القدرة في إتمام جملةً كاملة وهذا يدل على سيطرتك على تفكير الشخص بالكامل.
  • احمرار الوجه، يؤدي إفراز الأدرينالين إلى احمرار الوجه نتيجة التحمس أو الخجل أو الرغبة في إخفاء المشاعر الحقيقة.[4]

ختامًا تعرفنا على إجابة تساؤل كيف تعرف ان شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك مع أهم التفاصيل لمعرفة ما إذا كان الشخص حقًا يُفكر بك أم لا.

المراجع

  1. ^ nomadrs , 21 signs from the universe that someone is thinking of you , 22/3/2021
  2. ^ inspiringtips , 11 Signs of True Love in a Long Distance Relationship , 23/3/2021
  3. ^ powerofpositivity , 10 Signs Someone Is Thinking About You , 23/3/2021
  4. ^ cosmopolitan , 36 Body-Language Signs That Could Mean He’s Totally Into You , 23/3/2021
4116 مشاهدة