لاصحاب العقول الراقية لماذا اخذ السجين الخبز ولم ياخذ المفتاح

كتابة نور محمد -
لاصحاب العقول الراقية لماذا اخذ السجين الخبز ولم ياخذ المفتاح

لاصحاب العقول الراقية لماذا اخذ السجين الخبز ولم ياخذ المفتاح لغز من الألغاز المحيرة حيث أن الألغاز لعبة ليست حديثة الظهور فمنذ القدم وهي موجودة بين الناس حيث قيل أن أول حضارة اتخذت الألغاز كنوع من أنواع التسلية والترفيه هم الرومان وقيل المصريين القدماء فهي لعبة تعتمد على الذكاء وتشغيل الفكر والعقل مما بدوره ينمي الذكاء بالأخص ذكاء الأطفال في مرحلة الطفولة.

لاصحاب العقول الراقية لماذا اخذ السجين الخبز ولم ياخذ المفتاح

الإجابة على ذلك السؤال تختلف باختلاف العقليات والتفكير ولكن أصح الإجابات وأكثرهم رجحانًا هي أن السجين وهن وضَعِف كيف له أن يهرب وسط كل تلك الحراسات المشددة على السجون حتى لو كان يمتلك من الصحة ما يعينه على الهرب لن يفلت من الحراس وسيموت ضربًا بالرصاص ومن المرجح زيادة مدة عقوبته في السجن التي قد تتضاعف إلا أن تصل لمدى الحياة.

كما أن السجناء في أغلب الأحيان محرومون من الأكل ونعم الحياة المباحة فرؤية الخبز قد تلفت نظره وتسعد له قلبه عن رؤيته للمفتاح الذي قد يكون سببًا في نجاته لذلك لجأ السجن لأخذ الخبز ليسد جوعه ولم يتجرأ على أخذ المفتاح لأنه يعلم عواقب ذلك جيدًا.

شاهد أيضًا: ماهو الشي الذي لا يعتدل الا اذا قمت بضربه

ألغاز صعبة تحتاج للتفكير

دائمًا ما نجد بعض الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى المزيد من التفكير حتى يتمكن أي شخص من حلها بسهولة ومن أهم هذه الألغاز وأشهرها ما يلي:-

  • تناول رجلين الغداء سويا، ثم شربا عدة أكواب من الشاي المثلج، وتم بعدها اكتشاف أن هذا الشاي مسمم، ومع الرغم من ذلك نجا شخص بينما توفى الآخر، فكيف حدث هذا؟ السم كان في الثلج، والشخص الذي نجا ولم يموت لم يترك الثلج ليذوب من الأساس.
  • إذا أخبرتني الحقيقة فسأقتلك بسيفي، وإذا قلت لي كذبة سأقتلك بتعويذتي، فما الذي يجب أن تقوله لكي تظل على قيد الحياة؟ سوف تقتلني بتعويذتك.
  • أنا رقم مكون من 3 أرقام، رقم العشرات الخاص بي أكثر من رقم 1، ورقم المئات الخاص بي أصغر بثمانية من رقم العشرات، فمن أكون؟ 194.
  • أضف خمسة غلى تسعة، وستحصل على اثنين، فكيف يحدث هذا؟ عندما تكون الساعة 9 صباحاً، وتضيف إليها 5 ساعات، حينها ستصبح الساعة الثانية.
  • من هو مؤلف علم النحو؟ أبو الأسود الدؤلي بأمر من على بن أبي طالب -رضي الله عنه.
  • من هو عالم الرياضيات الذي اخترع علم الهندسة الوصفية؟ غاسبارد مونج.
  • لا يمكنك الاحتفاظ بي حتى تعطيني، فمن أكون؟ الكلمة أو العهد.
  • ما هو الشيء الذي يمر عبر جميع المدن والتلال مع أنه لا يتحرك أبداً من موقعه؟ الطريق.
  • يمكنك سماعي والتحكم بي، ومع ذلك لا يمكنك لمسي أو رؤيتي، فمن أكون؟ الصوت.

وفي النهاية نكون قد عرفنا حل لغز لاصحاب العقول الراقية لماذا اخذ السجين الخبز ولم ياخذ المفتاح وذلك اللغز إجابته أن هذا السجين اختار الخبز لأنه لا يقوى على الهرب من الحراس الموجودين في السجن.

89 مشاهدة