ماذا تعني كلمة جنكيز خان

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 4 مايو 2021 , 11:05
ماذا تعني كلمة جنكيز خان

ماذا تعني كلمة جنكيز خان ؟ في الحقيقة هو اسم يدل على إمبراطور مغولي هو مؤسس الإمبراطورية المغولية التي تُعدّ أضخم إمبراطورية في التاريخ، لها الكثير من الأفعال غير الأخلاقية في المسلمين؛ نظرًا لأنها عادةً ما كانت تقضي على سكان المنطقة التي تحتلها، هو رجلًا مُحبًا للدماء ومتعطشًا للحرب كانت لديه قدرة خارجة لجذب الناس من حوله لتأييده، وبالرغم من بشاعة الموقف إلا أن له إنجازات عسكرية ضخمة، وفيما يلي سنتعرف على معنى جنكيز خان مع نبذة مُختصرة عن الشخصية التاريخية.

من هو جنكيز خان

نظرًا لقلة السجلات المُدونة، نفتقر تاريخيًا إلى الكثير من المعلومات الحقيقة عنه، ولكن هناك بعض المصادر التي تُشير إلى تفاصيل حياته، والتي اختلف عليها المؤرخون، ولكن يُمكننا الاعتماد على كون نسبه يعود إلى حُكام الاتحاد المنغولي، ولد بين عامي 1155 و1162 بالقرب من جبل بوخان خلدون وتحديدًا في منطقة ديليون بولدوغ، تُعرف تلك المنطقة الآن بـ منغوليا، وطبقًا للمؤرخين نفتقر أيضًا إلى صورته الحقيقة حيث أن جميع ما عُرف عنه عبارةً عن أحاديث بُني عليها صورته، ولكن لا توجد مصادر حقيقية عنه.

شاهد أيضًا: ماذا تعني كلمه توزيعه لينكس

ماذا تعني كلمة جنكيز خان

جنكيز خان تُعني القوة، قاهر العالم، ملك الملوك حيث تُكتب كما يلي:

  • بالمنغولية Чингис Хаан.
  • باللغة الصينية فهي 成吉思汗.

وبالرغم من أن أسمه الحقيقي تيموجين إلا أنه لُقب بذلك نظرًا لقوته الشديدة وسيطرته العسكرية التي بالرغم من قسوتها إلا أنها تُعدّ تاريخية نسبةً إلى قبيلته.

وبذلك تعرفنا على إجابة تساؤل ماذا تعني كلمة جنكيز خان علمًا بأن الأسئلة التاريخية من أفضل طرق التسلية والترفيه التي تجعلنا نطلع على الماضي ونتعرف على التاريخ ونكتسب معلومة أيضًا.

148 مشاهدة