ما هي مواعيد اختبار التحصيلي 1441 … برنامج اختبار التحصيلي

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 29 مايو 2020 , 18:05
ما هي مواعيد اختبار التحصيلي 1441 … برنامج اختبار التحصيلي

يرغب الكثيرون في معرفة مواعيد اختبار التحصيلي 1441 في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع قيام وزارة التعليم السعودية وهيئة التقويم عن بعد في إطلاق خطة إجراءات منصة الاختبار التحصيلي عن بعد وفتح باب التسجيل خلالها لكل الطلاب في المملكة العربية السعودية.

مواعيد اختبار التحصيلي 1441

قالت هيئة التقويم عن بعد ووزارة التعليم السعودية بأن مسألة إجراء الاختبارات التحصيلية للطلاب سوف تتم على عدة مراحل مختلفة، حيث في البداية سيكون على الطلاب تحميل برنامج examsoft ومن ثم تسجيل العضوية داخله من أجل الاستعداد لمرحلة الاختبارات التجريبية في البداية وبعدها مرحلة الامتحانات الفعلية.

الحكومة السعودية كانت قد أعلنت في الفترة الماضية بأنها تحاول تطوير عملية التعليم بالمملكة، وتعد الاختبارات التحصيلية واحدة من تلك الإجراءات التي تساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في التعليم السعودي، ولذا فإن الاختبارات التحصيلية لهذا العام ستكون إلزامية على كل الطلاب.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الشاشة البيضاء في الاختبار التحصيلي Examsoft

ما هي مواعيد اختبار التحصيلي 1441

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بأنها حريصة على مستقبل الطلاب في المملكة العربية السعودية، ولذلك فهي قد أعطت الفرصة والمساحة المناسبة لكل الطلاب من أجل الاستعداد جيدًا قبل إجراء الاختبارات التحصيلية الفعلية في منتصف الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة بأن عملية إجراء الاختبارات التحصيلية سوف تتم على عدة مراحل وليس مرحلة واحدة حتى يتعود الطالب على طريقة الدخول للامتحان والإجابة عليه.

موعد اختبار التحصيلي التجريبي

بحسب الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، فإن موعد إجراء الاختبار التحصيلي التجريبي سيكون من يوم 6 شوال والموافق 29 مايو الجاري وتستمر حتى إلى يوم 11 شوال والموافق 3 يونيو المقبل 2020.

مواعيد اختبار التحصيلي الفعلي

ستبدأ الاختبارات التحصيلية بشكل فعلي وذلك على مدار يومين فقط وهما الاثنين 16 شوال والموافق 8 يونيو وكذلك الثلاثاء 17 شوال والموافق 9 يونيو 2020.

شاهد أيضًا: التسجيل في الاختبار التحصيلي عن بعد عبر برنامج Examplify

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن مواعيد اختبار التحصيلي 1441 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا إلى مراحل إجراء الاختبارات التحصيلية من المنازل لكل الطلاب.

129 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!