متى اختبار القدرات 1441 ؟ كم ساعة ؟ وكيف الغي اختبار القدرات

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 11 يونيو 2020 , 18:06
متى اختبار القدرات 1441 ؟ كم ساعة ؟ وكيف الغي اختبار القدرات

متى اختبار القدرات 1441 في المملكة العربية السعودية؟ حيث يرغب الكثير من الطلاب في الوصول إلى إجابة وافية عن هذا التساؤل وذلك بسبب أهمية اختبارات القدرات بالنسبة لمستقبلهم الدراسي والمهني، حيث أصبحت اختبارات القدرات من بين الشروط الأساسية للقبول في المرحلة الجامعية.

متى اختبار القدرات 1441 ؟

كشف المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات العامة لكل الطلاب الراغبين في أداء الاختبارات التي تؤهل الطالب للالتحاق بالكليات المختلفة فيما بعد.

أوضح المركز الوطني للقياس والتدريب بأن السبب وراء تأخير مواعيد اختبارات القدرات العامة يرجع إلى الظروف الحالية التي تعيش فيها البلاد والتي أدت إلى توقف الدراسة وتعطيل أغلب المصالح تجنبًا لحدوث عدوى أو إصابات بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

وكان التقارير الرسمية قد أكدت بأن المركز الوطني للقياس فد فتح أبواب التسجيل في اختبارات القدرات 1441، وذلك بدءًا من يوم 12 من شهر شوال الجاري ومن المتوقع أن يستمر حتى يوم الثاني عشر من ذو القعدة، ولذلك يجب على الطلاب الإسراع بالتسجيل بشكل إلكتروني حتى يتمكنوا من دخول اختبار القدرات.

شاهد أيضًا: استعلام عن نتائج قياس برقم الهويه 1441 .. رابط الاستعلام عن نتائج اختبارات مركز قياس 1441

كم مدة اختبار القدرات ؟

يتساءل بعض الطلاب عن كم مدة اختبار القدرات العامة، وما هي أهم مواصفات وخصائص هذا الامتحان الذي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للراغبين في القبول بالكليات والجامعات المختلفة.

وتقول التقارير الرسمية بأن مدة اختبار القدرات ساعتين، ويتم تقسيم الاختبار إلى 4 أقسام مختلفة، ويحصل الطالب على 25 دقيقة فقط لحل إجابات كل قسم من تلك الأقسام.

كم ساعة اختبار القدرات ؟

بعد الحديث عن متى اختبار القدرات 1441 في المملكة العربية السعودية، قد جاء الآن الدور للحديث عن عدد ساعات اختبار القدرات العامة في المملكة العربية السعودية.

فعند دخول الطالب إلى اختبار القدرات العامة 1441، فإنه يحصل على مدة إجابة تصل لساعتين فقط، ويتكون اختبار القدرات من أسئلة تجريبية “لا تحتسب ضمن الدرجة التي يحصل عليها الطالب”.

وذكرت هيئة التقويم والقياس، بأن عدد أسئلة اختبارات القدرات ثابت ولا يتغير وكذلك الوقت المخصص للإجابة ثابت ولا يتغير ولكن فقط الأسئلة تتغير بين العام والأخر، وذلك من أجل الاحتفاظ بمبادئ الشفافية والمصداقية في الدرجات التي يتحصل عليها الطلاب في اختبار القدرات.

شاهد أيضًا: رقم قياس الموحد للاستفسار

كيف الغي اختبار القدرات ؟

هناك بعد الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها في حالة رغبته بإلغاء اختبار القدرات العامة قياس بعد سداد الرسوم، وذلك على النحو التالي:

  • من خلال عضوية الطالب على موقع قياس من خلال اختيار خيار إلغاء اختبار القدرات.
  • من خلال الاتصال مع الرقم المخصص للشكاوى وهو: 920001170 للمتقدمات، والرقم 0114909090 للمتقدمين.

الجدير بالذكر بأنه يمكن إعادة جدولة الاختبار من خلال موقع التسجيل الإلكتروني قبل 72 ساعة من موعد الاختبار على أقصى تقدير.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1441 عبر قياس qiyas.sa

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات، والذي تحدثنا خلاله عن متى اختبار القدرات 1441 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن مدة اختبار القدرات وعن عدد ساعاته وعن أهم الأسئلة التي يتضمنها الاختبار.

250 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!