متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1442

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 19 يناير 2021 , 14:01 - آخر تحديث : 19 يناير 2021 , 14:01
متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1442

متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1442؟ إنَّه أحد التساؤلات التي تجول لدى العديد من مستفيدي برنامج الحقيبة المدرسيّة المُقدّم من الضمان الاجتماعيّ بالمملكة العربية السّعوديّة، حيث يأتي هذا البرنامج ضمن برامج الدعم والمساندة للمستفيدين من الضّمان الاجتماعيّ، وإليكم الإجابة على تساؤل متى تنزل الحقيبة المدرسيّة لعام 1442هـ.

الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي 1442

يُعرف برنامج الحقيبة المدرسيّة من الضمان الاجتماعيّ بأنَّه برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، وهو من البرامج المساندة لأرباب الأسر من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، لتمكينهم من شراء مستلزمات أبنائهم الدراسية، ويُتيح البرنامج معلومات تفصيلية عن الدعم المالي المقدم خلال السنة المالية لمستفيدي الضمان عن طريق وكالة الضمان الاجتماعي.[1]

متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1442

تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1442 قبل بداية الترم للعام الدراسيّ الجديد 1442هـ، وذلك في إطار التساؤلات العديدة حول الموعد المقرر لصرف دعم الحقيبة المدرسيّة المُقدّم من الضمان الاجتماعيّ لعام 1442هـ؛ ويشمل صرف الحقيبة للطلبة السعوديين الذي تتراوح أعمارهم ما بين (6-18 عامًا).

الضمان الاجتماعي استعلام عن صرف الحقيبه المدرسيه

تُتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة لمستفيدي الضمان الاجتماعيّ خدمة الاستعلام عن الحقيبة المدرسيّة، ويُمكنكم معرفة مقدار الدعم، وموعد نزوله في حسابات الطلبة الخاصّة بهم في بنك الراجحي من خلال اتباع خطوات الاستعلام التاليّة:

  • الدخول مباشرةً إلى رابط الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية “من هنا“.
  • إدخال البيانات المطلوبة لاتمام خدمة الاستعلام عن الحقيبة المدرسيّة بنجاح.
  • إدخال رقم الطلب ورمز التحقق المرئي في الحقول المخصصة لذلك.
  • ثمّ الضغط على أيقونة (الاستعلام).

شاهد أيضًاالضمان الاجتماعي إلى عمرهم فوق 35

الضمان الاجتماعي مقدار دعم الحقيبة المدرسية 1442

يُحدد مقدار دعم الحقيبة المدرسيّة لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعيّ بـِ(1,000 ريال سعوديّ) لكلّ طالب من طلبة المرحلة الابتدائيّة والمتوسطة والثانوية العامّة؛ ويأتي هذا الدّعم كي يتسنى لأولياء الأمور شراء الأجهزة الذكية التي تساعد أبنائهم في التّعلم عن بعد، ومتابعة مسيرتهم التعليمية.

شاهد أيضًا: الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد بوضع السجل المدني فقط

رابط الاستعلام عن الحقيبة المدرسية من الضمان

يُمكنكم الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسيّة ومواعيد صرف الحقيبة وكلّ ما يتعلّق بها  من خلال الرابط الإلكترونيّ لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة، ويتم الدخول إلى الرابط “من هنا“.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1442؛ كما قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسيّة من الضمان الاجتماعيّ.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , المساعدة النقدية للحقيبة المدرسية , 19-1-2021
838 مشاهدة