متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر 2020 , 19:11 - آخر تحديث : 28 ديسمبر 2020 , 17:12
متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء 1442

إن التساؤل حول متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء من أكثر الأسئلة التي يتداولها المشترين من مختلف الدول العربية، حيث يعد هذا اليوم موسمًا كبيرًا للتخفيضات، يتم من خلاله تخفيض أسعار العديد من السلع والخدمات لأكثر من نصف سعرها الحقيقي، مما جعله من المواسم الهامة للتخفيضات التي ينتظرها الأشخاص من العام للعام.

الجمعة البيضاء

موسم الجمعة البيضاء هو أحد أشهر مواسم التخفيضات خلال العام، وهو مستمد من الثقافة الأمريكية حيث يلي هذا اليوم عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية ويوافق الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، وفي خلال هذا اليوم تقدم المتاجر والعلامات التجارية العروض المختلفة على السلع والمعروضات التي تقدمها، مما يشجع المستهلكين على الشراء بشكل كبير الأشياء التي يحتاجون إليها في هذا اليوم، وتقوم المتاجر الأمريكية في الأساس بعمل التخفيضات في هذا اليوم المعروف في اللغة الانجليزية باسم ال Black Friday من أجل مشاركة المواطنين الأمريكيين الفرحة بعيد الميلاد المجيد، حيث تبدأ في هذه الفترة الاستعدادات لعيد الميلاد. من خلال شراء الهدايا والملابس المخصصة لهذا اليوم

سبب تسمية البلاك فرايدي بهذا الاسم

يتسائل الكثير من الأشخاص عن سبب تسمية البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء بهذا الاسم.. وقد اختلف في السبب وراء تسمية هذا اليوم بالجمعة السوداء أو البلاك فرايدي فيرى بعض المهتمين بالشأن الاقتصادي أن الاسم يعود إلى الأزمة الاقتصادية التي عانت منها الولايات المتحدة الأمريكية في العشرينيات من القرن الماضي وأدت إلى توقف حركة الشراء بشكل كبير مما دعا المتاجر إلى عرض السلع الخاصة بهم بأسعار زهيدة للغاية. ويرى البعض أن السبب وراء هذه التسمية يعود إلى ازدياد حركة التجارة بشكل كبير في هذا اليوم  وزيادة عمليات البيع بشكل كبير، وبالتالي زيادة السجلات التجارية التي يتم ملئها باللون الأسود، وبالتالي تمتلئ السجلات التجارية ولهذا تمت تسميتها بالجمعة السوداء. وهي بعيدة عن الاعتقاد الذي يظنه الكثير من المسلمين بأن هذا الاسم من الأسماء التي لا ينبغي يتم إطلاقها على هذا اليوم لأنهم يرون فيه إهانة له، ولهذا يطلقون اسم الجمعة البيضاء عليها.

متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء 1442

تقوم الكثير من المتاجر في الدول العربية، سواء المتاجر العادية أو الإلكترونية بتقديم عروض الجمعة البيضاء طوال شهر نوفمبر في كل جمعة من العام، من أجل تشجيع العملاء على شراء السلع والخدمات التي يقدمونها بشكل أكبر طوال الشهر. ومن المفترض أن تنتهي عروض الجمعة البيضاء في الجمعة الأخيرة من الشهر، ولكن الكثير من العلامات التجارية تعلن عن انتهاء العروض الخاصة بها بانتهاء الكميات المعروضة والخاضعة للعروض، أو في نهاية شهر نوفمبر. وبالتالي فإن الإجابة على سؤال متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء هي: نهاية شهر نوفمبر.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تنتهي عروض الجمعة البيضاء ، كما تعرفنا كذلك على سبب تسميته بهذا اليوم ومتى يأتي.

المراجع

  1. ^ theblackfriday.com , When is Black Friday 2020? , 28/11/2020
653 مشاهدة