متى ختم الملك سلمان القران

كتابة دعاء - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020 , 16:11
متى ختم الملك سلمان القران

من المعروف أن الملك سلمان أتم حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، ولكن متى ختم الملك سلمان القران بالتحديد؟ هذا الأمر الذي يود التعرف عليه الكثير من السعوديين المحبين لخادم الحرمين الشريفين، فحفظ القرآن الكريم من الأمور التي يتشرّف بها المسلم، وهو من الأعمال الهامة والجليلة التي يرتقي بها للدرجات العلا بعد حفظ كتاب الله والعمل بأحكامه، والابتعاد عن نواهيه.

نبذه عن الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية بعد توحيدها على يد والده الملك عبد العزيز، بعد معارك دامت لأكثر من ثلاثين عامًا، وقد انطلقت منذ توحيد المملكة قاطرة النهضة والتقدم التي انتقلت بها من دولة تعاني التخلف والأمراض، إلى دولة تنافس في الوصول إلى امتلاك زمام القوى في المنطقة والعالم. وقد ولد الملك سلمان في الخامس من شوال لعام 1354 هجري الموافق للحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 1935 ميلادي، وهو أحد أبناء الملك الراحل عبد العزيز من زوجته حصة بنت أحمد السديري.

تولى الملك سلمان حكم السعودية خلفًا لأخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في شهر ربيع الآخر لعام 1436 هجري الموافق للثالث والعشرين من يناير لعام 2015 بعد أن بايعه الشعب السعودي، وحكومته، ومنذ توليه للحكم أخذ الملك سلمان على عاتقه عهدًا باستكمال الأهداف والخطط التي سعى لها والده وأشقائه من بعده من خدمة بيت الله الحرام ،ومسجد نبيه الكريم بالمدينة المنورة.

والعمل على خدمة أهل المملكة، وتوفير الحياة الكريمة لهم. وخلال السنوات التي قضاها في الحكم حتى الآن استطاع أن يوفي بعهده، فقد تم سن العديد من القوانين، وإدخال التعديلات على القوانين القديمة التي باتت لا تتلاءم والظروف الجديدة التي يعيشها الشعب السعودي، ونمط الحياة الجديد. كما تم إطلاق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف المحافظة على الاقتصاد الوطني وتطويره من خلال إيجاد مصادر بديلة للدخل بدلًا من الاعتماد على النفط بشكل أساسي، من خلال تنمية قطاعات السياحة والعمل والتجارة والصناعة والزراعة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتمكينهم من اقتحام مجال القطاع الخاص، ودعم استقراره، والعمل على تمكين المرأة ودعم دورها في المجالات المختلفة في السعودية. [1]

متى ختم الملك سلمان القران

نشأ الملك سلمان بن عبد العزيز في القصر الملكي مع والده، وكان منذ صغره يرافق والده في اللقاءات الرسمية التي يعقدها مع الملوك والأمراء من مختلف دول العالم. وقد اهتم الملك عبد العزيز بشكل كبير بتعليم أبنائه، فقد تعلّم سلمان بن عبد العزيز في مدرسة الأمراء بالرياض، ومن خلالها درس العلوم الدينية والدنيوية، بالإضافة إلى حفظ القرآن الكريم. وحول إجابة سؤال متى ختم الملك سلمان القران فقد أتم الملك سلمان في طفولته حفظ القرآن الكريم بشكل كامل وهو في العاشرة من عمره. حيث كان يقوم بحفظ القرآن على يد الشيخ عبد الله خيّاط إمام وخطيب المسجد الحرام. وكان الملك سلمان في طفولته مهتمًا بالعلم، محبًا للاطلاع والمعرفة. وقد حصل خلال حياته على العديد من الجوائز الأكاديمية والشهادات الفخرية من الجامعات المختلفة من داخل المملكة وخارجها، ومن بينها:

  • الدكتوراه الفخرية من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
  • الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة أم القرى.
  • الدكتوراه الفخرية في الدراسات التاريخية والحضارية من جامعة الملك سعود.
  • الدكتوراه الفخرية في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية من جامعة الملك عبد العزيز.
  • الدكتوراه الفخرية من الجامعة الملية الإسلامية في دلهي – الهند.
  • الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة واسيدا اليابانية.
  • الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية من جامعة موسكو.
  • الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة.
  • الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة مالايا – ماليزيا.
  • الدكتوراه الفخرية في العلوم الإسلامية من الجامعة الإسلامية في ماليزيا.
  • الدكتوراه الفخرية في مجال خدمة القرآن الكريم وعلومه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى ختم الملك سلمان القران الكريم؟ كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , السيرة الذاتية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , 18/11/2020
692 مشاهدة