محمد بن سلمان يعلن إنشاء اول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض تفاصيل

محمد بن سلمان يعلن إنشاء اول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض تفاصيل

محمد بن سلمان يعلن إنشاء اول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض تفاصيل ، في لفتة مميزة لتكون نموذجًا ملهمًا في تطوير القطاع غير الربحي على مستوى العالم. والتي صممت لتكون صديقة للبيئة والمشاة محورها وهدفها الأساسي الإنسان. وسنتعرف خلال هذا المقال على تفاصيل أول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض.

المنظمات الشبابية غير الربحية في السعودية

تتميز المنظمات غير الربحية بإمكانياتها المليئة بفرص دعم وتمكين الشباب، كذلك تقديم الخدمات المجتمعية. كما يساهم دعم المؤسسات غير الربحية الشبابية في تطوير المجتمع وإيجاد الحلول لمواجهة التحديات المجتمعية القائمة. ومن أبرز تلك المنظمات مؤسسة مسك الخيرية التي أنشأها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، التي تقدم المساندة والدعم للمنظمات الشبابية غير الربحية، لزيادة قدراتها بشكل يزيد من فرص استدامتها وتأثيرها الكبير على المجتمع. من أجل تطوير وتقدم المملكة وزيادة مشاركتها في اللجان والعضويات الدولية، كمنظمة الأمم المتحدة لتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”.

محمد بن سلمان يعلن إنشاء اول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض تفاصيل

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، التي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم، كما ستكون نموذجًا ملهمًا لتطوير القطاع غير الربحي على مستوى العالم. كذلك حاضنة لعدة مجاميع شبابية وتطوعية، إضافة إلى المؤسسات غير الربحية والعالمية. كذلك بين ولي العهد مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”. أن هذه المدينة غير الربحية هي الأولى من نوعها. وستساهم في تحقيق أهداف المؤسسة لدعم الابتكار وريادة الأعمال بالإضافة إلى تأهيل قيادات المستقبل، وذلك من خلال توفير فرص وبرامج تدريب الشباب والفتيات، كما ستشمل المدينة على مجموعة من الخدمات التي تساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من الأنشطة المتاحة.

معلومات عن مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية

إن المدينة القائمة على مفهوم التوأم الرقمي، ستضم العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس “مسك”. كذلك ستشمل على مركز للمؤتمرات، ومتحف علمي، ومركز للإبداع، ليكون هناك مجالًا لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة، مثل الذكاء الصناعي، وإنترنت الأشياء والروبوتات، كذلك مسارح لفنون الأداء، ومعهد ومعرض للفنون، بالإضافة إلى فنون الطهي. كما ستعمل المدينة على استقطاب رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم، كما ستحتضن المدينة مجمع سكني متكامل. من الجدير بالذكر أن هذه المدينة الأولى من نوعها، ستقام على ارض خاصة بولي العهد، بحي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة. حيث تقع على مساحة 3.4 كيلو متر مربع، كما يعتمد المخطط الرئيسي للمدينة على الإنسان. كذلك تم تصميم المدينة لتكون مستدامة، إضافة إلى تخصيص 44% من المساحة الإجمالية كمساحات خضراء لتعزيز التنمية المستدامة.

في نهاية المقال نكون قدمنا أبرز المعلومات حول محمد بن سلمان يعلن إنشاء اول مدينة غير ربحية في العالم بالرياض تفاصيل ، حيث تحدثنا عن المؤسسات غير الربحية في السعودية، كما تعرفنا على مشروع المدينة غير الربحية، كذلك استعرضنا أهم التفاصيل عن المدينة.

47 مشاهدة