معلومات عن مخترع البطارية وقصة اكتشافها

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 00:05
معلومات عن مخترع البطارية وقصة اكتشافها

معلومات عن مخترع البطارية تهم كل شخص يبحث في العلوم ويريد تجميع معلومات متعلقة بالفيزياء والكيمياء والدوائر الكهربائية وكيفية عملها، حيث تعتبر البطاريات من أهم الاكتشافات العلمية لما لها من دور كبير في جميع مناحي الحياة، حيث تعتبر من أهم مصادر الطاقة التي يعمل بها الهواتف والسيارات وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

معلومات عن مخترع البطارية

مخترع البطارية هو العالم الإيطالي ” ألساندرو فولتا ” الذي يعتبر من أشهر علماء الفيزياء والكيمياء والطاقة في العالم خلال القرن الثامن عشر وله عدد كبير من الإنجازات، لكن أهمها وأشهرها هو اختراع البطارية.

وهذه هي أهم ملامح حياته:

  • أليساندرو فولتا هو أحد علماء الفيزياء الإيطاليين ولد عام 1745 ميلادية في مدينة كومو الإيطالية.
  • فولتا شغل منصب رئيس الفيزياء التجريبية بجامعة بافايا لأكثر من أربعين عامًا.
  • اسمه تم إطلاقه على وحدة الجهد الكهربائي “فولت” تقديراً لإنجازاته الكثيرة في مجال الفيزياء.
  • الأمراض الكثيرة أصابت ” فولتا ” في سنواته الأخيرة واضطرته للتقاعد عن العمل ليستقر في مدينة كومانجو.
  • وفاة ” فولتا ” كانت في الخامس من مارس عام 1827 ميلادية، في مدينة كومانجو التي يوجد بها تمثال صُنع له ووضع على شاطئها.
  •  كما أُسس متحفًا باسمه يضم أبحاثه ومتعلقاته وأدواته ليكون شاهدًا على عبقريته العلمية.

لمزيد من المعلومات حول مخترع البطاقة من خلال المقال التفصيلي الاتي: من هو مخترع البطارية

قصة اكتشاف البطارية

تمكن ألساندرو فولتا من اكتشاف قدرة على إنتاج الكهرباء، وهو عكس ما كان سائداً بأن الكهرباء يتم توليدها عن طريق الكائنات الحية، وقد كان يتم إنتاج الكهرباء من قبل اختراع البطارية من خلال الاحتكاك أو استخدام الشمع الأحمر.

وبعد دراسات وأبحاث كثيرة تمكن ” فولتا ” من إثبات أنه يمكن توليد الكهرباء من أي جسم حي أو معدني، وقام بإجراء تجاربه على الضفادع باستخدام ورق أضاف إليه القليل من الملح، ليتوصل إلى إثبات نظريته أنه يمكن توليد الكهرباء من الأجسام الحية.

بعد ذلك تمكن من إثبات انتقال الطاقة بين الأجسام والمعادن، ليتم اختراع أول بطارية كهربائية باستخدام النحاس والزنك، وقام بتوزيعهم على قطبي بطاريته، ليتم توزيع الكهرباء بين القطبين مع توصيل المعدنين ببعضهما البعض مع حدوث تفاعلات بين الالكترونات الموجودة فيهما.

ومع الوقت تطورت البطارية لتصل للشكل المتعارف عليه الآن، ولتصبح من أكثر مصادر الطاقة المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

قدمنا لأجلك: في أي سنة تم اخراع الثلاجة

معلومات عن مخترع البطارية إنه أليساندرو فولتا العالم الإيطالي الشهير الذي بذل جهودًا كثيرة وأجرى الكثير من التجارب ليتوصل إلى اختراع البطارية التي أصبحت الآن أحد أهم مصادر الطاقة.

64 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!