مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – موعد ايداع مكرمة الضمان 2020

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2020 , 01:05
مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – موعد ايداع مكرمة الضمان 2020

مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 تحرص المملكة العربية السعودية في النهوض بحالة الأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض وخاصةً في ظل الانفتاحات التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة وعدم قدرة هذه الأسر على مواجهة أثرها، ومن أبرز المساعدات المالية التي تقدمها تنفيذاً للأمر الملكي هي المكرمة الملكية التي تمنح عادةً في شهر رمضان الكريم  لتكون عوناً لهم في هذا الشهر الذي يتطلب استلزمات واحتياجات كثيرة ونطرح لكم في سطور المقال موعد ايداع مكرمة الضمان 2020 .

مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 2020

مكرمة ملكية الضمان الاجتماعي هي عيدية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للأسر المستفيدة في شهر رمضان والتي ينتظروها من العام للعام، حيث تساعدهم هذه المكرمة في مواجهة غلاء الأسعار وشراء احتياجات الحياه المعيشية من مأكل ومشرب وغيرها من المستلزمات.

تصرف هذه المكرمة مرتين في السنة وهي في عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى، وكان يتم صرفها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية في الحسابات البنكية في بداية شهر رمضان، أما هذا العام لم يتم صرفها حتى الآن، وقد توقع عدد كبير من المواطنين بأن السبب وراء تأخر صرف المكرمة هو أزمة فيروس كورونا التي شهدتها المملكة قبل قدوم شهر رمضان.

وتقدر قيمة مكرمة الملك سلمان بنحو أكثر من مليار ريال سعودي، ويحصل رب الأسرة على مبلغ قدره 1000 ريال سعودي، وكل فرد في الأسر يحصل على 500 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 .. متى موعد المكرمه الملكية الضمان الاجتماعي

موعد ايداع مكرمة الضمان 2020

أصبح سؤال نزول مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 يشغل المواطنون المستفيدون في الأيام الأخيرة وخاصةً بعد تأخر صرفها، لذا توقع كثيرون بأنه سيتم صرف المكرمة الملكية مع معاشات الضمان الاجتماعي، ويتم صرف المعاشات هذا الشهر يوم 1 شوال 1441 والذي يوافق يوم 24 مايو 2020 ويوافق هذا اليوم أول أيام عيد الفطر.

هناك توقعات بأنه سيتم صرف مكرمة الضمان 1441 في نهاية شهر رمضان الكريم نظراً لأن صرف المعاشات سيتم أول يوم عيد الفطر، ووفقاً للآلية المتبعة فإنه في حالة مصادفة يوم الصرف يوم إجازة أعياد سيتم صرفها يوم قبله أو بعده، ونظراً لحاجة الأسر المستفيدة للأموال مع قدوم عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً: مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – 2020 … إيداع مكرمة الضمان

وطالبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المواطنون المستفيدون من المكرمة بضرورة تحديث بياناتهم بسرعة حتى يتم صرف مكرمة ملكية الضمان الاجتماعي 1441 فور نزولها في حساباتهم البنكية.

1588 مشاهدة