من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 21 يناير 2021 , 09:01 - آخر تحديث : 21 يناير 2021 , 08:01
من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب

من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب من الأسئلة الدراسية الهامة التي تأتي للطلاب ويصعب على الكثير حلها، حيث أنه من أسئلة مادة الحاسب الهامة والتي سنتحدث عنها في المقال التالي مع توضيح الإجابة الصحيحة للسؤال.

برامج الرسم والتصميم

أصبحت برامج الرسم والتصميم من البرامج الهامة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، من أجل استخدامها في التصميم والحصول على أفضل الصور والرسومات على الكمبيوتر أو الجوال، وخاصة تعديل الصور التي يتم التقاطها وإضافة الكثير من التأثيرات عليها من خلال تلك البرامج.

شاهد أيضاً: افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب

إن إجابة سؤال من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب، والذي جاء في كتاب الصف الثالث الإبتدائي، جاءت كالتالي:

  • برنامج الرسم والتصميم فوتوشوب.
  • برنامج الرسم والتصميم LNKSCAPE.
  • تطبيق الرسم ومحاكاة التصميم ART RAGE.

تلك هي أحد أشهر البرامج المستخدمة في عالم الرسم والتصميم في الحاسب، والتي حصلت على شهرة عالمية على مر السنين، نظراً لما تمتلكه من مميزات رائعة.

شاهد أيضاً: تكوين الرسومات والصور باستخدام الحاسب

برنامج فوتوشوب

برنامج فوتشوب هو أحد إجابة سؤالنا، والذي يعد من أشهر برامج التصميم على الإطلاق في العالم، حيث إنه محرر رسوميات نقطية، تم العمل على تطويره من قبل شركة أدوبي العالمية ويعمل على كافة الأنظمة المختلفة، ظهر البرنامج لأول مرة في عام 1988، ومنذ ذلك الوقت أصبح البرنامج هو المعيار الأساسي في مجال تحرير الرسومات النقطية، كما أصبح البرنامج علامة تجارية مسجلة في عالم التصميم.

يمكن من خلال البرنامج العمل على تحرير وإنشاء الصور بمختلف أنواعها والتعديل عليها وإضافة التأثيرات الجميلة، يستخدم البرنامج تنسيقات ملفات PSD و PSB الخاصة به، ويتمتع البرنامج بقدرات كبيرة في مجال تحرير النصوص والصور، واستخدم مؤخراً في إنشاء الرسومات ثلاثية الأبعاد والفيديو.

بذلك نصل بكم لنهاية مقال من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب، والذي استعرضنا من خلاله الإجابة الصحيحة للسؤال الخاص بطلاب الصف الثالث الابتدائي، مع توضيح نبذه عن أحد أشهر برامج التصميم في العالم.

1684 مشاهدة