من هو ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا

من هو ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا

من هو ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا؟ تردد اسم ساعد بن خضر العرابي الحارثي على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لذلك سوف نتعرف على من يكون ساعد بن خضر العرابي الحارثي بالإضافة إلى سيرته الذاتية، وذلك من خلال موقع محتويات كما سوف نتعرف على سبب إعفائه من منصبه.

من هو ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا

إنّ ساعد بن خضر العرابي الحارثي هو المستشار السمو الملكي وزير الداخلية السابق، حيث أصدر اليوم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي بإعفائه نهائيًا من منصب مستشار وزير الداخلية، كما عُين أمين عام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين بُناء على قرار من صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي بالتحديد يوم السابع عشر من شهر نوفمبر عام 2020 ميلاديًا، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم إصدار العديد من الكتب التي اجتهد في كتابتها طوال عمله في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز، حيث أصدر كتاب حقول الأمل عام 1993 ميلاديًا، وكتاب الإعلام السعودي النشأة والتطور.

شاهد أيضًا: من هو الممثل أحمد فلوكس

ساعد بن خضر العرابي الحارثي السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للدكتور ساعد بن خضر العرابي فيما يلي من نقاط:

  • الاسم بالكامل: ساعد بن خضر العرابي الحارثي.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • المواطنة: المملكة العربية السعودية.
  • الدين: الإسلامي.
  • الطائفة: غير معروف.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللهجة: السعودية.
  • المؤهلات العلمية: حصل على شهادة البكالوريوس في الصحافة من جامعة الرياض عام 1397 هجريًا، ماجستير الإعلام من جامعة ميتشيجن الحكومية في أمريكا عام 1980 من الميلاد ، شهادة الدكتوراه في نظريات الاتصال ووسائل الإعلام الجماهيري من جامعة أوهايو الأميريكية.

ساعد بن خضر العرابي الحارثي السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هي زوجة هشام سليم

سبب إعفاء ساعد بن خضر الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي من منصبه

لم يذكر السبب الرئيسي وراء إعفاء الدكتور ساعد بن خضر العرابي الحارثي من منصبه مستشارًا لوزير الداخلية السعودي، كما نشرت صحيفة واس الأخبار الملكية خبر إعفاء الدكتور ساعد الحارثي من منصبه عبر منصة تويتر دون ذكر السبب، حيث قالت:

إلى هُنا نكون قد انتهينا من مقال من هو ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا الذي تعرفنا من خلاله على ساعد بن خضر العرابي الحارثي بالإضافة إلى سيرته الذاتية، كما تعرفنا على سبب إعفاء الدكتور ساعد بن خضر الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي من منصبه.