من هو مصطفى غربال

كتابة علي مخيص -
من هو مصطفى غربال

من هو مصطفى غربال، حيث يعتبر غربال واحد من أفضل حكام كرة القدم في العالم، وذلك بسبب المستوى العالي الذي يقدمه على أرضية الملعب، بالإضافة لدقة قراراته وشخصيته المميزة، كما يمتلك العديد من الميزات الرائعة التي جعلت منه يملك هذه الشهرة الكبيرة، إضافة إلى أنه حكم العديد من المباريات الهامة والمشحونة بنجاح كبير. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على من هو مصطفى غربال.

من هو مصطفى غربال

يعد مصطفى غربال واحد من أبرز حكام كرة القدم المحترفين، بالإضافة إلى أنه أحد أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما يملك جميع المقومات التي جعلت منه حكم على مستوى عالمي، إضافة إلى أن غربال قام بتحكيم العديد من المباريات الهامة، على رأسها مباراته الدولية الأخيرة بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022م، كما شارك ببطولة كأس العالم للأندية لعام 2022م. ومن الجدير بالذكر بأن مصطفى غربال مرشح بقوة ليكون أحد حكام كأس العالم القادمة في قطر.[1]

من هو مصطفى غربال

السيرة الذاتية لمصطفى غربال

بدأ الحكم الجزائري مُصطفى غَربال مشواره التحكيمي على الصعيد الدولي في عام 2014م، وهو من مواليد عام 1975م، حيث ولد في مدينة وهران الجزائرية وينشط كحكم ساحة دولي في الدوري الجزائري لكرة القدم، كما يملك غَربال العديد من الميزات الرائعة وأهمها شخصيته القوية وقراراته الصائبة وبالأخص في الحالات التحكيمية الحرجة، بالإضافة إلى أن مُصطفى غِربال تولى شارة التحكيم للعديد من المباريات الهامة على الصعيد الدولي، وذلك في مشاركته بكأس العالم للأندية، إضافة لمشاركته على صعيد القارة الإفريقية بالعديد من المباريات الدولية ومنافسات دوري أبطال إفريقيا. ومن الجدير بالذكر بأن مصطفى غربال أدار مباراة نهائية بين الأهلي والزمالك المصري، حيث تعتبر هذه المباراة من أهم المباريات التي أدارها غربال وبقية عالقة في أذهان المشجعين.

أبرز إنجازات مصطفى غربال

تمكن مُصطفى غِربال من تحقيق العديد من الإنجازات كحكم ساحة في مباريات على صعيد قاري وعالمي، إضافة لمشاركته في البطولات الكبيرة، وذلك منذ بداية مشواره التحكيمي في عام 2011م، حيث كان حكم الساحة في نهائي كأس الجزائر بين شبيبة القبائل ونجم الشباب، بالإضافة إلى أنه حكم العديد من المباريات في كأس العالم للأندية والمباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية في عام 2021م، إضافة لمشاركته في مباريات كأس العالم للشباب في عام 2019م، ونهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2020م.

إيقاف مصطفى غربال عن التحكيم

ظهرت العديد من الشائعات حول إيقاف الحكم الدولي الجزائري مُصطفى غِربال عن التحكيم، وذلك نتيجة ارتكابه بعض الأخطاء في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الزمالك والأهلي، تحديداً عند مطالبة جمهور الزمالك بركلة جزاء لصالح اللاعب أشرف بن شرقي، حيث بقيت هذه الأخبار مجرد شائعات لا صحة لها وأن غربال لم يتعرض لأي عقوبة تذكر.

شاهد أيضاً: من هو حكم نهائي دوري أبطال أوروبا.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا من هو مصطفى غربال، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الحكم الدولي مصطفى غربال، بالإضافة لأبرز إنجازاته, واهم المباريات التي أدارها، إضافة لأبرز المعلومات عنه.

المراجع

  1. ^ soccerway.com , M. Ghorbal , 20/05/2022
59 مشاهدة