مواعيد اختبار التحصيلي 1441

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 28 مايو 2020 , 12:05
مواعيد اختبار التحصيلي 1441

مواعيد اختبار التحصيلي 1441 من أكثر الأسئلة التي تشغل بال كثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم عن بعد في تقرير رسمي لها عن مواعيد اختبار التحصيلي والتي من المقرر البدء فيها في الأيام المقبلة، وذلك من أجل أداء الاختبار التحصيلي الدراسي، ولهذا ناشدت الهيئة جميع الضرورة على ضرورة تحميل برنامج التحصيل من أجل تسجيل الدخول بتعبئة البيانات الشخصية والحصول على كلمة سر يمكن للطالب إدخالها أثناء أداء الاختبارات.

اختبار التحصيلي 1441

أعلنت المملكة العربية السعودية عن منصة الاختبار التحصيلي عن بعد عبر الانترنت من أجل تطبيق الاختبارات على الطلاب إلكترونياً نظراً للظروف الحالية التي تشهدها المملكة من فرض حظر الكلي في ضوء الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الشاشة البيضاء في الاختبار التحصيلي Examsoft

مواعيد اختبار التحصيلي 1441

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الإجراءات التي اتخذتها لإجراء الاختبار التحصيلي للطلاب من المنزل خلال الفترة القادمة من يوم 6 شوال إلى 11 شوال.

كما أوضحت أيضا أن الاختبارات التحصيلية 1441 إلزامية للجميع ومجانية، وذلك بهدف اختبار طريقة التعليم والاختبارات الجديدة والتعرف عليها والتي من المقرر اعتمادها بعد ذلك.

كما أقرت أن الاختبار التحصيلي سوف يمر بأربع مراحل كالتالي:

  1. المرحلة الأولى: تبدأ بتحميل برنامج exemplify وذلك عن طريق رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني لكل طالب تحتوي على رابط تحميل البرنامج بداية من يوم 3 إلى 5 شوال.
  2. المرحلة الثانية، وهي الخاصة بموعد الاختبار التجريبي للتحصيلي والذي من المقرر البدء به من يوم 6 إلى 11 شوال والموافق غداً 29 مايو إلى 3 يونيو 2020.
  3. المرحلة الثالثة، هي مرحلة الاختبارات الفعلية في المنزل والتي سوف تستمر ليومين فقط 16 و 17 شوال الموافق 8 و9 يونيو 2020.

اقرا أيضًاطريقة تسجيل طلاب الاول الابتدائي في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1441-1442

تحميل Examplify منصة الاختبار التحصيلي عن بعد 1441

بعد ذكر مواعيد اختبار التحصيلي 1441 ، نقدم لكم الآن كيفية تحميل منصة الاختبار، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب إرسال الرابط المباشر لتحميل برنامج الاختبار على البريد الإلكتروني لكل طالب يمكن النقر عليه والبدء في تحميل البرنامج.

وفي حالة عدم وجود رسالة يمكن تحميل البرنامج من خلال الطرق التالية:

  • الدخول على موقع examsoft والبدء في تحميل البرنامج من هنا.
  • كما يمكن تحميل تطبيق Examplify من متجر جوجل بلاي من هنا.
  • تحميل برنامج Examplify من متجر آب ستور من هنا.

ملحوظة: قبل البدء في تحميل البرنامج لابُد من تعطيل برامج مكافحة الفيروسات.

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية تقريرنا بعد أن تعرفنا على تفاصيل مواعيد اختبار التحصيلي 1441 سواء الفعلية أو التجريبية، كذلك تعرفنا على طريقة تحميل Examplify منصة الاختبار التحصيلي عن بعد 1441.

731 مشاهدة