موعد نهائي البطولة العربية 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 15 يناير 2021 , 12:01 - آخر تحديث : 15 يناير 2021 , 11:01
موعد نهائي البطولة العربية 2021

موعد نهائي البطولة العربية 2021 من المواعيد المرتقبة بشكل كبير لعشاق كرة القدم؛ من أجل متابعة النهائي المرتقب للبطولة العربية للأندية، والذي سيجمع نادي الاتحاد السعودي الأول لكرة القدم، بنظيره نادي الرجاء المغربي الأول لكرة القدم، ومن خلال السطور التالية سنعرض تفاصيل النهائي المرتقب.

 كأس العرب للأندية الأبطال

كأس العرب للأندية الأبطال أحد المسابقات العربية الإقليمية التي يتم تنظيمها بشكل سنوي بدعم من الاتحاد العربي لكرة القدم، ويتنافس عليها أندية النخبة العربية من مختلف الدول العربية، وتشهد تنافس 38 فريقاً مقسمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل الحصول على لقب البطولة الأهم، انطلقت البطولة لأول مرة في عام 1981، واندمجت مع البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي في عام 2002.

تمكنت الأندية السعودية من تحقيق أكبر عدد من الألقاب منذ انطلاق البطولة، حيث حققت ثماني ألقاب، ويعد نادي وفاق سطيف الجزائري هو أكثر الأندية التي حققت ألقاب متتالية.

شاهد أيضاً: هل البطولة العربية رسمية

موعد نهائي البطولة العربية 2021

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، في بيان رسمي عن تأجيل مباراة نهائي البطولة العربية بين نادي الاتحاد السعودي ونادي الرجاء المغربي، إلى أجل غير مسمى، ولكن أكد طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية، أنه من المتوقع أن تقام البطولة في شهر فبراير 2021 المقبل، وذلك بعدما تم تأجيل النهائي بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف المناطق بشكل كبير [1].

القنوات الناقلة لنهائي البطولة العربية 2021

حصلت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، على حقوق إذاعة البطولة العربية “كأس الأمير محمد السادس للأندية الأبطال”، وذلك منذ انطلاق البطولة بشكلها الجديد، وتذيع القناة البطولة بشكل مجاني مع تقديم استديو تحليل للمباراة بشكل كامل، ومن المرتقب مشاركة العديد من نجوم الكرة في الوطن العربي لتحليل القمة المرتقبة.

شاهد أيضاً: تردد قناة أبو ظبي الرياضية ABU DHABI SPORTS 2020 على النايل سات

جوائز البطولة العربية

تعد البطولة العربية هي أغلى البطولات بالنسبة للفرق العربية بشكل كبير، بعدما تم دعم البطولة وتطويرها في السنوات الماضية بشكل كبير، وخلال النسخة الحالية حصل كل فريق شارك في الدور الأول على 20 ألف دولار أمريكي، وجاءت قيمة الجوائز كالتالي:

  • دور الـ 32: 20 ألف دولار أمريكي.
  • ثمن النهائي: 50 ألف دولار أمريكي.
  • ربع النهائي: 200 ألف دولار أمريكي.
  • نصف النهائي: 500 ألف دولار أمريكي.
  • وصيف البطولة: 2.500 مليون دولار أمريكي.
  • البطل: 6 مليون دولار أمريكي.

مشوار الاتحاد والرجاء إلى نهائي البطولة

حقق نادي الاتحاد فوز كبير في بداية مشواره بالبطولة على حساب نظيره نادي العهد اللبناني بثلاثية نظيفة في دور الـ 32، كما نجح نادي الرجاء المغربي في إقصاء نادي هلال القدس الفلسطيني بثلاثية نظيفة أيضاً في نفس الدور، حقق العميد فوزاً على حساب نظيره نادي الوصل الإماراتي في دور الـ 16 من البطولة، كما حقق نادي الرجاء الفوز على نظيره نادي الوداد المغربي وتأهل إلى ربع النهائي.

في دور ربع النهائي، تمكن نادي الاتحاد السعودي، من الفوز على نادي أولمبيك آسفي بهدف نظيف، كما حقق نادي الرجاء المغربي الفوز على مولدية الجزائر بثلاثة أهداف لهدف، وفي نصف النهائي أقصى نادي الاتحاد السعودي نظيره نادي الشباب السعودي، بينما أقصى نادي الرجاء نظيره نادي المصري ليضرب الفريقين موعداً نارياً في نهائي البطولة.

إلى ذلك نصل إلى نهاية مقال موعد نهائي البطولة العربية 2021؛ والذي قدمنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول النهائي الأغلى في الكرة العربية.

المراجع

  1. ^ www.goal.com , موعد نهائي البطولة العربية 2020، القنوات الناقلة، الجوائز والملعب , 15/01/2021
3380 مشاهدة