نظام نور ولي الامر تسجيل جديد 1441 .. كيفية تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 16 مايو 2020 , 05:05 - آخر تحديث : 20 يونيو 2020 , 16:06
نظام نور ولي الامر تسجيل جديد 1441 .. كيفية تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور

كيف يمكن الدخول إلى نظام نور ولي الامر تسجيل جديد ، وهل هناك بعض التغييرات على نظام نور خلال العام الجاري بالمقارنة مع ما كان يحدث في السنوات الأخيرة، كافة هذه التساؤلات تدور في أذهان أولياء أمور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية خلال الفترة الحالية، والتي كانت تحتاج إلى إجابات وافية من قبل المسؤولين عن العملية التعليمية في مختلف أنحاء السعودية، وهو ما حدث بالفعل على مدار الساعات الأخيرة.

نظام نور ولي الامر تسجيل جديد 1441

قالت الجهات الرسمية، بأن نظام نور قد فتح باب تسجيل العضويات الجديدة أمام أولياء الأمور، خاصة الراغبين في تسجيل أبنائهم ضمن مرحلة رياض الأطفال وكذلك الصف الأول الابتدائي، وهذا في ظل الخدمات المتميزة التي يقدمها نظام نور والتي تجبر أولباء الأمور على تسجيل العضويات من خلاله من أجل الاستفادة بكل مميزاته على مدار العام الدراسي.

ويذكر بأن التسجيل في نظام نور الإلكتروني 1441 يتم من خلال الموقع الرسمي المخصص لذلك، ومن ثم يمكن لولي الأمر أن يتابع الحالة التعليمية لأبنائه في مختلف المراحل التعليمية دون الحاجة للذهاب إلى مدارسهم، بل فقط من خلال موقع نظام نور التعليمي 1441.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم في السعودية قد تعهدت بأن تقوم بتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية المميزة عبر بوابة نظام نور الإلكتروني 1441 في المملكة العربية السعودية على مدار الفترة المقبلة، وذلك في محاولة جادة للارتقاء بالعملية التعليمية في السعودية خلال السنوات القادمة.

شاهد أيضًا: كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

كيفية تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور

في حالة رغبة ولي الأمر في تسجيل حساب جديد عبر نظام نور الإلكتروني 1441، فإنه يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات من أجل ضمان تسجيل الحساب بشكل صحيح وبأسرع وقت ممكن، وكانت خطوات تفعيل عضوية على نظام نور ولي الامر تسجيل جديد قد جاءت على النحو التالي:

  • الذهاب إلى موقع نظام نور على شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة لولي الأمر مثل اسم المستخدم ورقم الهوية وغيرها من تلك المعلومات.
  • كتابة كل البيانات التي تخص الطالب مثل محل الإقامة والسكن ورقم التواصل.
  • يجب اختيار المدرسة التابع لها الطالب.
  • ومن ثم يجب الضغط على “تسجيل جديد” والانتظار لحين وصول رسالة التأكيد.

شاهد أيضًا: رابط نتايج في نظام نور برقم الهوية 1441 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السعودية

موقع نور تسجيل ولي امر جديد

نجح موقع نظام نور الإلكتروني في تحقيق نجاح كبير بين أوساط أولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، وهذا بفضل الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها هذا النظام والتي لم تكن متوفرة من قبل، وهو ما يعد تطوير حقيقي للعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

ويمكن لولي الأمر الآن متابعة كل ما يخص أبناءه الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني أول بأول، بما في ذلك متابعة نتائج الاختبارات النهائية والشهرية للطالب، وكذلك الإطلاع على عدد أيام غياب الطلاب عن المدرسة، وهذا بجانب إمكانية التواصل مع إدارة المدرسة والسؤال حول الحالة التعليمية للطالب والتأكد من قدرته على التحصيل الدراسي.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات 1441

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير الذي تحدثنا فيه عن أهم ما يميز نظام نور ولي الامر تسجيل جديد 1441، وكذلك تحدثنا عن طريقة تسجيل الدخول إلى نظام نور، وكذلك تحديث بيانات الطالب وولي الأمر عبر نظام نور الإلكتروني 1441 على مدار الفترة المقبلة وقبل بداية العام الدراسي الجديد.

1773 مشاهدة