هل فوائد خل التفاح قبل النوم تختلف عن فوائده بشكل عام؟

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 10 ديسمبر 2019 , 22:12
هل فوائد خل التفاح قبل النوم تختلف عن فوائده بشكل عام؟

تم استخدام خل التفاح في عالم الطهي ولأغراض طبية لمئات السنين. حيث يحتوي خل التفاح على الماء والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى كميات ضئيلة من الأحماض الأخرى. وهناك اتجاه حديث يتمثل في أن فوائده قبل النوم تكون أكثر وأغنى من أي وقت آخر، لكننا في هذا المقال سنلقي نظرة على هذا الجزء ونحاول استنتاج ما إذا كان حقيقة أم لا. حيث تستعرض الأسطر التالية بعض من فوائد تناول خل التفاح قبل النوم والجوانب السلبية لاستخدامه.

فوائد محتملة لتناول خل التفاح قبل النوم

محاربة الميكروبات

  • يقوم خل التفاح بوظيفة مضادة للجراثيم والفطريات. ويُعزى هذا في الغالب إلى المكوّن الرئيسي، حمض الخليك.
  • يُعالج رائحة الفم الكريهة، يُمكنك تناول ملعقتين كبيرتين (30 مل) من خل التفاح، وعصير كوب (237 مل) من الماء الدافئ.
  • يُعد خل التفاح فعالًا في علاج الفطريات القولونية، والتي يُمكن أن تسبب التهابات معوية حادة، وكذلك في علاج التهابات الجلد.

خفض نسبة السكر في الدم

  • ثبت أن تناول خل التفاح يمكن أن يُبطئ من إفراغ معدتك، وبالتالي يمنع حدوث طفرات كبيرة في نسبة السكر في الدم.
  • ثبت أن خل التفاح يُزيد من حساسية الإنسولين، والتي يُمكن أن تُقلل من نسبة السكر في الدم.
  • ثبت أنه من ضمن فوائد خل التفاح قبل النوم أو قبل الوجبات مباشرة قد يُفيد في ضبط مستويات السكر في دمك أكثر.
  • ثبت بالتجربة على أشخاص مصابين بداء السكري من النوع الثاني أن تناول ملعقتين كبيرتين (30 مل) من خل التفاح في وقت النوم لمدة يومين، يُؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم في الصيام بنسبة تصل إلى 6 ٪.

فقدان الوزن

تُشير بعض الأدلة إلى أن خل التفاح قد يساعد في دعم فقدان الوزن، على الرغم من أن الأبحاث التي تُؤكد ذلك محدودة. ففي إحدى التجارب، تناول البالغون المصابون بالسمنة مشروبًا بقيمة 17 أونصة (500 مل) مع ملعقة كبيرة (15 مل) أو ملعقتان كبيرتان (30 مل) من خل التفاح يوميًا. وبعد 12 أسبوعًا، كان وزنهم أقل كثيرًا وكانت دهون البطن أقل من السابق.

ويُعتقد أن هذه الفوائد المتعلقة بفقدان الوزن ترتبط بحمض الأسيتيك في الخل، مما قد يُقلل من تخزين الدهون، ويُقلل الشهية، ويُبطئ عملية الهضم، ويُزيد من حرق الدهون، ويُؤخر إطلاق هرمونات الجوع.

لذلك يمكننا أن نقول بأن فوائد خل التفاح قبل النوم تتمثل في دعم أهداف إنقاص الوزن وخفض نسبة السكر في الدم والإنسولين ومكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية. ومع ذلك، لا تتطلب هذه الفوائد بالضرورة شرب خل التفاح قبل النوم مباشرةً.

هل تشرب خل التفاح قبل النوم ؟

يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد الصحية الممكنة. ومع ذلك، فإلى جانب احتمال خفض السكر في الدم في الصيام لبعض الأشخاص، لا يبدو أن تناوله مباشرة قبل النوم له فوائد أكثر من تناوله في أي وقت آخر من اليوم.

وتُشير بعض الأدلة إلى أن شرب كميات صغيرة منه يُساعد في الحصول على فوائد خل التفاح قبل النوم ، بما في ذلك خفض مستويات السكر في الدم في الصباح لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث قبل أن يُوصى به كعلاج طبيعي. 

بعض الطرق لضمان الحصول على فوائد خل التفاح

  • يُنصح بتخفيفه، من خلال مزج 1-2 ملعقة طعام (15-30 مل) من خل التفاح مع 1 كوب (237 مل) من الماء. لأن تناول الخل غير المخفف من أي نوع يُمكن أن يتلف الحلق والمريء.
  • يُفضل استهلاكه قبل النوم بـ 30 دقيقة على الأقل، مما قد يُقلل من خطر عسر الهضم أو ارتداد الحمض بعد الاستلقاء.
  • يُنصح بإضافته على الطعام، مثل إضافته إلى السلطة.

232 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!