هل محمد بن سلمان متزوج

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 18:01 - آخر تحديث : 6 يناير 2021 , 18:01
هل محمد بن سلمان متزوج

هل محمد بن سلمان متزوج ؟ هذا السؤال يتم تداوله بكثرة بين المهتمين بشؤون العائلة المالكة في السعودية، والأمير ابن سلمان باعتباره ولي العهد فهو واحد من أهم الأفراد في العائلة، والتي تلقى جميع تفاصيل حياته العامة والخاصة اهتمامًا كبيرًا من الأشخاص في السعودية وخارجها، ومن بين تلك الأمور حالته الاجتماعية وهل هو متزوج أم لا، وإن كان متزوج فهل هو متزوج من امرأة واحدة أم أكثر من امرأة، وغيرها الكثير من الأسئلة المتعلقة بحياته الشخصية.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

يعد الأمير محمد بن سلمان هو ولي عهد المملكة العربية السعودية، وهو أصغر ولي عهد في تاريخ السعودية منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز، كما أنه الحفيد الأول من أحفاد الملك عبد العزيز الذي يشغل منصب وزير الدفاع. ولد الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض بالسعودية في عام 1985 ميلادي، وهو الابن السادس من أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من زوجته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي. درس ابن سلمان في طفولته في مدارس الرياض، وعُرف عنه تفوقه في الدراسة وكان من بين العشرة الأوائل في المملكة في الثانوية العامة، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية درس القانون في جامعة الملك سعود، وتخرج منها بترتيب الثاني على الدفعة من كلية القانون. يهوى ابن سلمان الصيد وحصل على شهادة في الصيد من اتحاد مدربي الغطس المحترفين الدولية.

بدأ ابن سلمان العمل في الحياة السياسية منذ عام 2007 وهو في العشرينيات من عمره، حيث تم تعيينه مستشارًا متفرغًا بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء السعودي، وبعد عامين من شغله لهذا المنصب تم تعيينه كمستشار خاص لوالده الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي كان أمير منطقة الرياض في هذه الفترة، وفي عام 2013 وبعد أن تولى الملك سلمان ولاية العهد تم تعيينه مشرفًا لمكتب ولي العهد، وبعد عدة أشهر من شغله لهذا المنصب صدر قرار ملكي بتعيينه رئيس ديوان ولي العهد. وبعدها تم تعيينه كمشرف لمكتب وزير الدفاع بالإضافة إلى رئاسة ديوان ولي العهد. في عام 2015 تم تعيينه كوزير للدفاع، ليكون بذلك واحدًا من أصغر وزراء الدفاع في العالم، والأول من أحفاد الملك عبدالعزيز الذي يلي هذا المنصب. وفي العام نفسه تم تعيينه وليًا للعهد، ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

شاهد أيضًا: صور الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان

هل محمد بن سلمان متزوج

نظرًا لصغر سن الأمير محمد بن سلمان، الذي شغل منصب ولي العهد وهو في عمر الثلاثين عامًا مما جعله أصغر ولي للعهد في تاريخ المملكة منذ توحيدها، فإن الكثير من الأشخاص المهتمين بالعائلة المالكة لا يعرفون هل هو متزوج أم لا، وقد دار هذا السؤال بكثرة بين المواطنين السعوديين. والإجابة على هذا السؤال، أن الأمير محمد بن سلمان متزوج بالفعل من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعود، وقد تم زفافهما في عام 2008 أي بعد عام واحد من اشتغاله بالعمل السياسي، وكان عمره وقتها 23 عامًا، وأنجب من زوجته أربعة أبناء، هم الأمير سلمان، والأمير مشهور، والأميرة فهدة، والأميرة نورة. وقد أعلن ولي العهد أكثر من مرة أن أسرته ترغب دومًا في الابتعاد عن أضواء الإعلام وضغوط السياسة وأنهم يفضلون أن يعيشون حياتهم بشكل هادئ وبسيط.

شاهد أيضًا: كم طول محمد بن سلمان وكم وزنه

زوجة محمد بن سلمان الثانية

كثر الحديث بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي عن زواج ولي العهد السعودي من امرأة ثانية، وأثار فضولهم هذا الزواج الثاني ورغبوا في التعرف على هوية الزوجة الثانية، ولكن هذا الأمر لا يعدو كونه شائعة من الشائعات التي يتم إطلاقها على المشاهير بين الحين والآخر، فلم يتم إعلان هذا الأمر بشكل رسمي على صعيد من الأصعدة، والحقيقة أنه حتى الآن فإن الأمير محمد بن سلمان لم يتزوج سوى من امرأة واحدة هي أم أبناءه الأربعة الأميرة سارة بنت مشهور. وما يتم تداوله عبر الإنترنت غير هذه المعلومات هي معلومات غير صحيحة ولم يتم تأكيدها على مستوى رسمي.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل محمد بن سلمان متزوج ؟ كما تعرفنا كذلك على زوجته وأبناءه، وأهم المراحل التي مر بها في حياته السياسية حتى وصوله لمنصب ولي العهد.

99 مشاهدة