هل وصل العقرب إلى الجهة الأخرى من النهر

كتابة مفيدة محمد -
هل وصل العقرب إلى الجهة الأخرى من النهر

هل وصل العقرب إلى الجهة الأخرى من النهر ، بعد أن قام بلدغ الضفدعة التي تحمله للجهة الأخرى، وهي من القصص الشيقة والهادفة والتي تعطى للطلاب في مادة اللغة العربية، والتي تعلم الطلاب العديد من الأفكار والقيم والمبادئ الهامة عن الأخلاق الحميدة التي يجب عليهم الالتزام بها.

هل وصل العقرب إلى الجهة الأخرى من النهر

هل وصل العقرب إلى الجهة الأخرى من النهر الإجابة هي لا، فهذا العقرب يثل بعض الأشخاص الذين يمتلكون صفات معينة لا يمكنهم التخلص منها، ومن المعروف عن العقرب محباته للأذى، ولذلك فإنه لم يستطع مقاومته طبعه ولذلك فقد قام بأذية الضفدعة ولدغها وبذلك قتلها ولم يتمكن من عبور النهر.

شاهد أيضًا: لماذا وافقت الضفدعة على حمل العقرب

حقائق عن العقرب

هنالك مجموعة من الحقائق المرتبطة بالعقارب وسيتم ذكر بعضًا منها:[1]

  • العقارب هي أقدم الحيوانات البرية، يشير سجل الحفريات إلى أن العقارب القديمة موجودة منذ حوالي 420 مليون سنة خلال العصر السيلوري.
  • العقارب هي مثل العناكب والعث والقراد هي جزء من مجموعة أوسع من المفصليات، والتي تشمل أيضًا عناكب البحر، ولها ثمانية أرجل بالإضافة إلى زوجين آخرين من الزوائد غالبًا ما تأخذ شكل أجزاء الفم، وفي العقارب، تطورت المشاة إلى كماشة.
  • تؤدي العقارب طقوس التزاوج التي تشبه الرقص.
  • جميع العقارب سامة وتمتلك آلاف الأنواع من السموم ولكن هذه السموم ليست جميعها قاتلة بل هي خطيرة جدًا للبشرة.
  • العقارب تعطي سمًا مكونًا من مزيج من السموم التي تصيب الأعصاب والقلب والكلى كما تعطي سمومًا بها مواد كيماوية ضارة.
  • يمكن للعقرب أن يبقى على قيد الحياة أكثر من عامين بدون طعام فهي من الحيوانات الصبورة جدًا.
  • على عكس العناكب فإن الإناث في العقارب تضع صغارًا بعد شهري إلى 18 شهر من التزاوج وتحمل صغارها علة ظهرها كما تقوم بحمايتها.
  • بعض الصغار تبقى على ظهر أمها حوالي عامين.

.وفي الختام تمت الإجابة على سؤال هل وصل العقرب إلى الجهة الأخرى من النهر ، وقد تبين أن الإجابة هي لم يتمكن العقرب من عبور النهر بفضل تصرفاته الشريرة التي سبب الأذى له ولغيره، كما تم ذكر بعض الحقائق المتعلقة بالعقارب.

المراجع

  1. ^ treehugger.com , 10 Striking Facts About Scorpions , 4/1/2022
230 مشاهدة