وش معنى سنقل وتيكن

كتابة أسماء السيد -
وش معنى سنقل وتيكن

وش معنى سنقل وتيكن، يتبادل الشباب على مواقع التواصل العديد من الكلمات والمصطلحات ذات المعاني التي تعكس مواقف معينة، ومنها كلمتان منقولتان عن الإنجليزية وهما كلمتا “سنجل/ سنجل وتيكن”، وهما من أكثر الكلمات دورانًا على لسان الشباب هذه الأيام، ولكن ما هو معنى هاتين الكلمتين، هو ما سنتعرف عليه.

وش معنى سنقل وتيكن

وش معنى سنقل وتيكن Single و taken، سنجل أي وحيد لا حبيبه له، وتيكن يعني أنه مرتبط، هما عبارة عن كلمتين تروجان بين الكثير من الأصدقاء، والكثيرون يرددون أو يسمعون هاتين الكلمتين دون أن يفهموا معناهما على وجه الدقة، وكلمة سنقل/ سنجل بمعنى الشخص الأعذب أو الخالي غير المتزوج، وهي تقال للشباب والشابات على السواء، أما كلمة تيكن تعني المتزوج من الطرفين، وعندما يتساءل شخص كيف أصير تيكن!؟، فيكون ذلك على سبيل الدعابة، وتكون الإجابة كذلك على سبيل الدعابة كذلك بأن يقال اذهب وارتبط على يد مأذون شرعي! وعندها ستكون تيكن.

شاهد أيضًا: معنى كلمة أوهن أي أضعف .

ما معنى سنقل Single بالإنجليزي

الأصل أن الكلمة تنصرف إلى الشاب الخالي أو الأعذب أو غير المتزوج، ولكنها مع مرور الوقت صارت تطلق على نفي علاقات الحب والعلاقة أو الارتباط العاطفي والوجداني بشخص آخر بين ولد وبنت، أو بنت وولد، فعنما يقول شخص عن نفسه: أنا سنقل، فمعناه أنني غير مرتبط عاطفيًا بإحدى الفتيات، وتعني كذلك مجازًا أنه مهيأ للدخول في علاقة حب عاطفية طالما أنه خالي لحد الآن من تلك العلاقة، وصار هذا المعنى هو الأقرب استخدامًا بين رواد السوشيال ميديا بين الأصدقاء حاليًا.

معنى تيكن بالإنجليزي taken

taken في اللغة الإنجليزية الأصلية تعني كلمة تيكن الكثير من المعاني والدلالات، منها الخطوبة، والزواج والحب، والارتباط العاطفي، ولكن أكثر المعاني التي صارت متداولة، هو الدخول في علاقة حب، فعندما يوجه سؤال شخص عن موقفه، وتكون إجابته: أنا تيكين فمعناه أنه مرتبط عاطفيًا، وأن الباب إلى قلبه مغلق، وأنه لا يرغب في الارتباط بأخرى.

إذا أحد قالي تيكن وش أرد؟

يدخل الكثير من الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الكثير من القفشات والدعابات، ومنها الأسئلة والرد عليها، ومنها سؤال: إذا أحد قالي تيكن وش أرد؟ وقد انهالت الكثير من الإجابات الخفيفة والمضحكة على هذا السؤال، ومن أبرزها: أنا سنقل يعني ملاك الملاك صعب الامتلاك.

شاهد أيضًا: وش معنى شيبر

وفي نهاية مقالنا عن وش معني سنقل وتيكن تلك الكلمتان اللتان يتم استخدامهما كثيرًا هذه الأيام على لسان الأصدقاء، وتعني كلمة سنقل الشخص الأعزب أو الفتاة العذراء، وتعني كلمة تيكن الشاب المتزوج أو المرتبط، أو الفتاة المرتبطة أو المخطوبة.

188 مشاهدة