يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقا قارة واحدة وسموها

يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقا قارة واحدة وسموها

يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقا قارة واحدة وسموها، حيث إنّ العلماء على مر العصور قاموا بتقسيم المناطق الجغرافية على كوكب الأرض بناءٌ على العديد من الأمور المختلفة إلى قارات، وسوف نتعرف على إجابة سؤال يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقًا قارة واحدة وسموها، وذلك من خلال موقع محتويات كما سوف نتعرف على تعريف القارة، بالإضافة إلى عدد القارات بالعالم.

ما هي القارة

إنّ القارة هي عبارة عن كتل ضخمة من اليابسة، ويوجد بها عدد كبير من البلدان التي تشكلت على أساس المياه المحيطة بها والصفائح التكتونية، وهذه الكتل الضخمة إما أن تكون متصلة أو حتى غير متصلة عن بعضها البعض بمسطحات مائية، وتعد أكبر قارة بالعالم هي قارة آسيا، أما أصغرهم فهي قارة أوقيانوسيا.

شاهد أيضًا: كم يبلغ عدد الدول العربيه في قارتي اسيا وافريقيا

يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقا قارة واحدة وسموها

يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقًا قارة واحدة وسموها بانجيا، حيث إنّ العالم كان قارة واحدة، وذلك قبل 180 ميلون عام، وكانت تعرف باسم بانجيا، ولكن بعد حدوث تفكك الصفائح والأغلفة الصخرية انفصلت وتشكلت كل قارة عن الأخرى، وكل قارة لها خصائص تميزها عن القارة الأخرى.

شاهد أيضًا: يتركز السكان في قارة اسيا اكثر من غيرها من القارات

ما هي قارات العالم

إنّ عدد قارات العالم سبعة وهم:

  • قارة آسيا.
  • قارة أفريقا.
  • قارة أوروبا.
  • قارة أمريكا الشماليّة.
  • قارة أمريكا الجنوبيّة.
  • قارة أوقيانوسيا “قارة أستراليا”.
  • قارة أنتاركتيكا “القارة القطبية الجنوبيّة”.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال يعتقد العلماء أن القارات شكلت سابقًا قارة واحدة وسموها الذي تعرفنا من خلاله على تعريف القارة، بالإضافة إلى عدد القارات بالعالم، بجانب الإجابة على السؤال المطروح فيما أعلاه.

المراجع

  1. ^nationalgeographic.org , Continent , 11/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *