أمور لا تغفرها النساء

أمور لا تغفرها النساء

أمور لا تغفرها النساء، من الجيد أنّ يملك الإنسان قلباً متسامحاً؛ لأنّ البشر ليسوا مثاليين ويرتكبون الأخطاء دومًا، ولكن عندما تكون المرأة بعلاقة مع الرجل فإنها تُسامحه على بعض الأخطاء والعثرات لتحافظ على الشراكة بينهما، ومع ذلك فإنّ هناك أخطائًا لا يمكن أنُ تُغفرها النساء في العلاقة، مقال اليوم من محتويات سيسلط الضوء على أبرز هذه الأخطاء.

أمور لا تغفرها النساء

المرأة بطبعها هي كائن حساس وعاطفي لذلك نجدها تتجاوز عن الكثير من أخطاء الرجل، ولكن في بعض الحالات عندما يرتكب الرجل أمرًا مُسيئًا لا تستطيع تجاوزه لا يوجد مجال للمغفرة، وتشمل الأمور التي لا يمكن أنّ تغفرها النساء ما يلي[1]:

الإساءة الجسدية

فالمرأة عندما تتعرض لعنف جسدي فإنها لا تغفر لمن ضربها مهما كان هذا الشخص، وإذا كانت قد تعرضت للإساءة الجسدية من زوجها فمن الصعب أنّ تستمر بالعيش معه في علاقة محبة، وتَعرض المرأة للضرب من قبل الرجل لا يؤلمها فقط جسديًا بل يُسبب لها ألمًا نفسيًا لا يمكن تجاوزه، ويزداد الأمر سوءًا عندما تتعرض المرأة للعنف أمام أطفالها فهذا يُسبب لهم عدة مشاكل نفسية على المدى الطويل وفي بعض الأحيان قد يُسبب لهم العنف الأسري صدمة لا يمكن تجاوزها.

الإساءة العاطفية أو الإهمال

تشتكي عدد كبير من النساء المتزوجات بأن الأزواج لا يظهرون لهم أي مشاعر حب، حينها تسأل المرأة نفسها لماذا أعيش مع رجل لا يعاملني بالطريقة التي أستحقها؟، فالمرأة تتعطش للرومانسية وكلام الحب فهي كالزهرة يرويها الحب، وعندما لا تُروى المرأة بالحب فإنها تذبل، وبعض الرجال لا يكتفون بإهمال المرأة عاطفيًا بل يسيئون لها من خلال الكلام الجارح، وعلى الرغم من أنّ المرأة تكون في كثير من الأحيان مُتفهمة للضغوط التي يمر بها زوجها فتعذره على قلة اهتمامه، إلا أنه في بعض الأحيان لا تتغاضى المرأة عن الإهمال المُتعمد أو الإساءة العاطفية.

الكذب المستمر

لا يوجد إنسان على وجه الأرض يُحب الكذب، وعندما ترتبط المرأة بشريك ماهر في الكذب فإنها مع الوقت ستفقد الثقة به، ويؤدي فقدان الثقة لعدم الاحترام، وعلى الرغم من أنّ الرجال عادةً يبررون الكذب بأنه الوسيلة التي تجعل الحياة تستمر إلا أنّ المرأة تكشف الكذب في كثير من الأحيان حتى لو بعد حين ولا يمكن أنّ تسامح الرجل، والمرأة لا تقرر الانفصال عن الرجل بسبب كذبة أو اثنتين بل تقرر الابتعاد عندما يكذب عدة مرات وتناقشه في الأمر ثم تتلقى وعودًا من الرجل بالتغيير، ولكن عندما تجده مُستمرًا بالكذب فإنها تقرر الرحيل.

الخيانة

عندما تتعرض المرأة لخيانة شريكها فإنها أمام مفترق طرق فإما الرحيل دون عودة وإما الجلوس على طاولة النقاش والمسامحة، وفي كلتا الحالتين سواء سامحت المرأة وأكملت العلاقة وسواء قررت الانفصال فإنها لن تغفر الخيانة حتى بعد مرور سنوات، وإنّ استمرت العلاقة بعد اكتشاف الخيانة فإنّ الحياة لن تبقى كما كانت فعلى الأغلب ستكون حياة خالية من الاحترام والثقة وفي كثير من الأحيان خالية من الحب.

عدم تحمل المسؤولية

المرأة بطبعها هي أضعف من الرجل، ومهما كانت المرأة قوية إلا أنها تحتاج لرجل بجانبها يدعمها ويساندها ويتحمل مسؤولية العلاقة الزوجية ومسؤولية البيت والأولاد، ولكن عندما تكتشف المرأة أنها ارتبطت برجل لا يتحمل أي مسؤولية فإنها في كثير من الأحيان تُقرر عدم الاستمرار بالعلاقة، ومن صفات الرجل الذي لا يتحمل المسؤولية ما يلي:

  • أناني، فهو لا يُفكر إلا بمصلحته ولا يهمه أي أمر يخص زوجته وأسرته.
  • ضعيف الشخصية، فهو لا توجد لديه سيطرة على أمور عائلته بل يتوقع من الأشخاص من حوله تحمل المسؤولية بدلًا عنه.
  • مُتردد، فهو مُتردد دائمًا ولا يملك القدرة على اتخاذ أي قرار مهما كان صغيرًا، ويوكل هذه المُهمة لغيره.
  • تفكيره غير ناضج، فالرجل الذي لا يتحمل مسؤولية عادةً يكون تفكيره محدود وغير ناضج مُشابه لتفكير الأطفال.
  • يخشى الآخرين، فهو يخشى الدخول بنقاش مع أحد بداعي الخوف فهو لا يمتلك أي شيء يقوله وحتى أنه لا يعرف كيف يدافع عن نفسه وأسرته.

الشّك

تُحب المرأة أنّ تشعر بغيرة زوجها عليها، فالغيرة هي قطعة من الحب، ولكن في كثير من الأحيان تتحول الغيرة المُبالغ بها لحالة من الشك، وتكتشف المرأة الشك عندما لا يتوقف زوجها عن الغيرة طوال الوقت دون وجود سبب حقيقي يدعوه لذلك أو أنه يتطفل عليها كأن يراقب رسائلها على الهاتف أو يتصفح دفتر يومياتها، حينها تعيش المرأة بحياة سامة ينعدم فيها الثقة والحب.

السيطرة

فإنّ لاحظت المرأة أنّ زوجها يحاول التحكم بكل شيء يخصها أفكارها، شخصيتها، كلامها، علاقتها مع صديقاتها وعائلتها، فإنها ستدرك أنها تزوجت شخص يرغب بالسيطرة عليها، وقد تتحول هذه السيطرة لمحو شخصية المرأة فتغدو المرأة بلا شخصية فهو من يُقرر عنها كل شيء.

شاهد أيضًا: هل المال يشتري قلوب النساء

أمور تنتظرها المرأة من الرجل

هناك عدة أمور تنتظرها المرأة من الرجل، وهذه الأمور تجعلها سعيدة بالعيش معه، وتشمل هذه الأمور ما يلي[2]:

  • الحماية: فالمرأة تريد أنّ تشعر بالأمان مع الرجل الذي اختارته في جميع الأوقات، وتريد أنّ تشعر بوقوفه معها والدفاع عنها دون أنّ تطلب ذلك.
  • الاستقرار: المرأة ترغب الارتباط برجل مُستقر من الناحية العاطفية والناحية الاقتصادية لتعتمد عليه.
  • الحب والحنان: فالمرأة بالطبع بحاجة للشعور بالحب، كما أنها تُقدر الرجل الحنون الذي يمنحها وقته ويهتم برغباتها.
  • الاحترام والتقدير: الاحترام هو شرط أساسي لأي علاقة، والمرأة تنتظر من الرجل أنا يفهمها ويحترمها ويقدر آرائها وخياراتها مهما كانت.
  • الصدق: فالمرأة تُقدر الرجل الصادق بشأن مشاعره وأقواله.
  • الصداقة: فالمرأة تنتظر من الرجل أنّ يعاملها كصديق مُقرب لا كزوج.
  • خفة الظل: فالمرأة تُحب الرجل التي يرسم الضحكة على وجهها، لذلك تنجذب النساء للرجل الذي لديه حس دعابة.
  • الدعم: فالمرأة تحتاج رجل يدعمها ويساندها ويشجعها على تحقيق ما تسعى له، ويحفزها على الاستمرار بتحقيق أحلامها.
  • الحرية: فالمرأة تحتاج من الرجل أنّ يترك لها مساحة خاصة، فالزواج لا يعني أن يكون الرجل مع زوجته طوال الوقت، بل يجب أنّ يمنحها حرية قضاء وقت خاص بها مع عائلتها وأصدقائها، أو حتى قضاء وقت بمفردها.
  • تحمل مسؤولية أفعاله: فالمرأة تحب الرجل الناضج عاطفيًا الذي لديه القدرة على تحمل نتيجة أخطائه، كما تريده أنّ يكون شجاعًا ويعتذر له عندما يكون مُخطئًا.

شاهد أيضًا: لماذا الرجال يشتهون النساء

صفات لا يمكن أنّ يُغيرها الرجل

المرأة بطبعها لا تستسلم بسهولة، ففي حال اكتشفت بعض الصفات السيئة بالشريك فإنها تحاول تغييرها لتعيش في حياةٍ أفضل، ولكن من المؤسف القول بأنّ هناك صفات في الرجل لا تتغير أبدًا، وتشمل هذه الصفات ما يلي[3]:

  • البخل.
  • الأنانية.
  • إدمان المخدرات أو الكحول.
  • الخيانة.
  • الكذب.
  • مشاركة مجريات الحياة الزوجية مع أفراد عائلة (ضعف الشخصية).
  • ممارسة العنف.

شاهد أيضًا: علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

إلى هنا يكون قد انتهى مقال اليوم والذي كان بعنوان أمور لا تغفرها النساء، وقد سلط الضوء على أبرز الأخطاء التي لا تغفرها المرأة للرجل، كما ذكر المقال الأمور التي تبحث عنها المرأة في شريك المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *