لماذا الرجال يشتهون النساء

لماذا الرجال يشتهون النساء

لماذا الرجال يشتهون النساء؟ إن الرجال لديهم الرغبة الكاملة في الزواج لتكتمل نواقص حياتهم، ولدى الرجل غريزة اندفاع نحو المرأة، ليشعر بنضوج عقولهم ونواقصهم الدنيوية، وتحف حياتهم التعاون والتكافل والتكامل وإنجاب الأطفال الذين يعتبرون زينة الحياة الدنيا.

لماذا الرجال يشتهون النساء

خلق الله سبحانه وتعالى الشهوة الجنسية لدى الجنسين وميلًا لبعضهما البعض، إذ إن الشهوة الجنسية هي سبب التكاثر في جميع الكائنات الحية على وجه الأرض، ومن ناحية أخرى كان كان هناك من يتسائل عن السبب وراء رغبة الرجال في النساء، والسبب هو أن الهرمونات الذكرية التي تعرف بالتستورين تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجل والحفاظ على مستوياتها العالية طيلة الوقت، بينما تختلف نسبة هرمون الاستروجين أو الهرمونات الأنثوية أثناء الدورة الشهرية، مما يؤثر على رغبتها الجنسية.

شاهد أيضًا: كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء

أنواع النساء التي يرغب الرجال بها

خلال مراحل حياته المختلفة، يقابل الرجل الكثير من النساء اللواتي لا يتركن أي أثر في حياته، ويتساقطن من ذاكرته سريعًا، غير أن هناك امرأة واحدة تستطيع أن تلفت انتباهه، وتملك عليه نفسه ووجدانه بصفاتها المتميزة، وكثيرا ما يستجمع الرجل هذه الصفات ويبحث عنها في شريكة الحياة التي قد تحمل جلّ هذه الصفات أو بعضها، أو قد لا تتوفر فيها إطلاقًا، فيخيب أمله، ولكنه يظل محتفظا بها في مخيلته على أنها الصفات المطابقة لأحلامه، لذا تتسائل معظم السيدات ماهي الصفات التي يرغب الرجل بها والتي يفضل بأن تكون بالمرأة، سنجيب على هذا السؤال من خلال الفقرة الآتية:

  • يرغب الرجل في أن تكون المرأة طموحة، وتحقق أحلامها وأهدافها التي تسعى لها، وليست مجرد مرأة ترسخ حياتها للرجل فقط وتلبي متطلباته وحتياجاته، فالمرأة التي لديها أهداف وطموحات مستقبلية بعيدة عن التملك يفضلها الرجل ويحترمها.
  • يرغب الرجل الناشئ على أن تكون المرأة جريئة للدفاع عن نفسها والتعبير عن رأيها في بعض المشاكل التي تقع بينهما، ولا يُحب المرأة التي تكتم الكلام بداخلها وتتأذى، وتحتقر الرجل من وراءه وتتظاهر بالسعادة والرضا أمامه.
  • يرغب الرجل الناشئ في أن تكون المرأة فصيحة اللسان ومحادثة، امرأة تجيب عن الأسئلة بأكثر من كلمة، ولا يحب الرجل المرأة الصامتة التي تنتظر دائمًا أن الرجل الذي يبدأ بالحديث، على عكس ذلك فهو يحب المرأة بأن تكون صديقة له يثرثر معها ويشعر بالسعادة بالقرب منها.
  • الرجال الراشدين يرغبون بأن تكون المرأة مشاركة لحياتهم، وتتقاسم امور الحياة مع شريكها، ولا يفضلون المرأة التي لا يهمها سوا نفسها وتنتظر الرجل الذي يلبي مطالبها ويعمل مابوسعه لإرضائها وتأمين ما ترغب به.
  • يرغب الرجل الناضج في امرأة لا تنزعج من الأمور الصغيرة وتبالغ في ردة فعلها، وتتشاجر مع زوجها على أثر مشكلة أو أمر بسيط قد يزعجها، فالرجال يحبون العيش بسلام ويفضلون المرأة المتفهمة والمثقفة.
  • الرجل الراشد يفضل المرأة الهادئة وليست صاحبة الصوت العالي والصراخ، والتحدث معه بطريقة غير لائقة، على عكس ذلك فإنه يحب المرأة التي تمتلك نبرة صوت ناعمة وهادئة وفصيحة اللسان.
  • يرغب الرجل الكبير والراشد المرأة التي لا يهويها الرجال الآخرين ولا تلتفت لهم، امرأة لا تقضي وقتًا في الثرثرة مع الرجال الآخرين، بل يريد امرأة مستقرة عاطفيًا وتلبي حاجاته العاطفية والمخلصة له.

شاهد أيضًا: صفات الزوجة التي تكره زوجها

مواضيع للتعامل مع شريك حياتك عن احتياجاتك الجنسية

قد يكون من الصعب عليك التحدث عن رغباتك الجنسية، لكن شريكك لا يمكنه قراءة أفكارك وتوقعاتك بما يتعلق بتجاربك الجنسية، وتساعدك في تحقيق قدر أكبر من المتعة الجنسية، وللنقاش مع زوجك بهذا الأمر يجب عليك الإتفاق معه بهذه الأمور، والتي تتمثل بما يلي:

  • التحدث عن الأمور التي تزعجك، وتشعرك بالقلق، فهذا الحديث يساعدك على التغلب على مخاوفك في بدء المحادثة، اخبري زوجك إذا كنت تشعرين بالخجل والإحراج من مناقشة ما تريديه.
  • عليك البدء بالكلام والتحدث معه بالأمور التي تتعلق برغباتك الجنسية، فهذا يساعدك على زيادة ثقتك بنفسك، ويشعرك بالراحة والإطمئنان.
  • تجنبي إستهلاك بعضكما البعض بالحديث المطول، بل يجب تخصيص وقت من الزمن للحديث بهذه المواضيع.
  • عليك التحدث بانتظام فهذا سيجعل محادثاتك حول الجنس أسهل كلما تعمقتي بالحديث عن هذه المواضيع.
  • استخدمي كتابًا أو فيلمًا عن الصحة الجنسية للمرأة، وكتب تتناول مخاوفك التي تتعرضين لها، وأسألتك التي تحتاجين لإجابة لها.

شاهد أيضًا: كيف اكسب زوجي واهم اسس نجاح العلاقة الزوجية

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال لماذا النساء يشتهون الرجال؟ كما تعرفنا على أنواع النساء التي يرغب الرجال بالتقرب منها وبناء علاقة زوجية معها، كما تحدثنا في نهاية المقال عن  بعض المواضيع للتعامل مع شريك حياتك عن احتياجاتك الجنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *