كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء

كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء

كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء لكل أوامرك، هناك عدد كبير من الزوجات يبحثن عن إجابة لسؤالهم وهو كيف أجعل زوجي يطيعني طاعة عمياء، حيث تشتكي العديد من الزوجات من أن زوجها دائمًا ما يخالفها في الرأي، ولا تستطيع إقناعها برأيها، وأنه لا يمتثل مطالبها بسهولة، مما يجعلها تشعر بالحزن والإكتئاب، لأنها تشعر بأنها لا تستطيع التواصل بشكل جيد مع زوجها والتأثير عليه، وبالتالي فإنه تلجأ للبحث عن الطريقة للحد من المشاكل وزيادة المحبة بينهم، والعيش في جو أسري متفهم وحضاري.

كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء

تشكو الكثير من الزوجات أن زوجها دائمًا مخالف لها، ولا تستطيع أن تقنعه برأيها، كما أنه لا يحقق لها مطالبها بسهولة، مما يجعلها تشعر بالحزن والإكتئاب، لشعورها بعدم قدرتها على التواصل الجيد مع زوجها والتأثير عليه، وهناك عدة طرق وأساليب تجعل الزوج شخصًا مطيعًا للزوجة، ومحققًا لها رغباتها، وأن تجعله يعاملها كملكة متوجة تأمر وهو يطيع، وإليك أسرار تحقيق ذلك:

ابتعدي عن التذمر والعصبية

إن إصرار الزوجة ومحاولتها للسعي لتجعل زوجها يطيعها في كل رغباتها تجعل منها امرأة عصبية، فتبدأ بالصراخ والتذمر في أي موقف أو مشكلة تواجهها مع زوجها، باعتقادها ان هذا الأمر سيجعل زوجها يطيعها، وعلى عكس ذلك فإن الزوج سيفعل عكس ماتريده تمامًا، لذا عليك أن تعلمي سيدتي بأن الرجال يشبهون الأطفال الصغار، ويتوجب العناية بهم والتعامل معهم بأسلوب لطيف.

امدحي زوجك

امدحي زوجك وقدري مجهوده في عمله، ومنح قبلة له من وقت لآخر، وقدمي له الشكر والثناء عندما يمنحك شيء ما، يمكن أن يصنع ذلك عجائب لا تصدق، فهذا سوف يشعره بالإهتمام والحب، مما يجعله يطيع أوامرك ورغباتك جميعها.

امدحي زوجك أمام والديه

إن الرجل يحب الزوجة التي تمدحه أمام عائلته وخاصةً والديه بكلام لبق وجميل، فهذا سيشعره بالغرور والرجولة، ويمكنك مدحه أمام أصدقائه أيضًا فهذا سيجعله يخضع لأوامرك جميعها ويشعر بالحب تجاهك.

كوني متعاطفة مع زوجك

إن التعاطف هو سر العلاقات الناجحة، لذا يجب عليك عزيزتي ممارسة فن التعاطف مع زوجك، من خلال حبك له وأسلوبك اللطيف تجاهه، والإهتمام به وتقديره، فهذا سيجعله يشعر بالسعادة ويعمل جاهدًا لإرضائك.

لا ترهقي زوجك بقائمة من الأشياء التي يجب القيام بها

إن الرجال عادة ما يكونوا متعبين من عملهم الذي يأدونه، وعندما تطلبين منه مساعدتك بالقيام ببعض الأعمال المنزلية سوف يتذمر، لذا ابتعدي عن مطالبته بأن يقوم بجميع الأعمال المنزلية دفعة واحدة، بل عليك أن تطلبي منه بأن يقوم ببعض الأعمال المنزلية الصغيرة مثل تنظيف المرآب أو إصلاح شيء ما في المطبخ.

لا تأخذي الأمور على محمل الجد

لا تأخذي كل الأمور أو الأفعال التي يقوم بها زوجك على محمل الجد، وتقومي بالتدقيق على بعض الأشياء الصغيرة التي قد لا تعجبك وعمل مشكلة كبيرة منها، إجعلي الأمور تسير دون إلقاء العتاب واللوم المستمر على زوجك،  فهذا سيجعله يخضع لأوامرك.

شاهد أيضًا: كيف اخلي زوجي يهتم بي

كيف تجعلين زوجك يستمع لكِ

في إستطلاع للرأي ضم ألفي امرأة متزوجة من أنحاء العالم، أكدت نسبة 90% منهن أن الرجال يتغيرون كثيرًا بعد الزواج، من حيث عدم تقدير أحاديث المرأة أو إظهار الإهتمام بما تقوله، علمًا بأنهم في فترة ما قبل الزواج كانوا آذانًا صاغية، وبعد الزواج لا يملكون الصبر حتى تنهي الزوجة حديثها، وبعض الزوجات أوضحن بأن أزواجهن لا يرغبون في أن يفتحن أحاديث مطولة بوجود أشخاص آخرين ومنهم من يطلب عدم الحديث إطلاقًا إلا للضرورة، لذا اخترنا لكي عزيزتي في هذا المقال بعض الأساليب التي عليك اتباعها لتجعلي زوجك يستمع لأحاديثك بكل إنصات، منها ما يلي:

التعبير عن حبك أولًا

إذا كنت تسعي جاهدة لجعل زوجك يستمع لكِ وينصت لما تتحدثي به، وقبل أن تتواصلي مع زوجك في أي أمر يجب عليكِ أن تعبري عن حبك باستمرار، فعندما يشعر بأنه محبوب سوف يستمع لكِ دون تذمر.

اختاري الوقت والمكان المناسبين

بعض النساء قد تبدأ بالحديث مع الزوج بأوقات غير مناسبة مثل وقت العودة من العمل فيكون الزوج متعبًا، أو أن يكون الزوج مشغولًا في أمر ما، وابتعدي عن التحدث معه عبر الهاتف، بل عليكي سيدتي اختيار الوقت والمكان الذي يناسب زوجك ليستمع لكِ بكل إنصات.

دعيه يقرر متى سيكون مستعدًا للتحدث

اتركي زوجك يختار الوقت الذي يسمح لكِ بالتحدث معه أو مناقشته في أمر ما، لا تتعجلي معه، ودعيه يختار الوقت والمكان المناسبين، حتى يتفهم ما تتحدثي به ويتقبل ارائك بكل وضوح ودون عصبية، وسيجعله أيضًا يتعامل معك بعقل منفتح.

التزمي بالموضوع المهم

إن طبيعة الرجال عادةً ما يشعرون بالملل من الأحاديث الطويلة، لذا اعلمي عزيزتي بأن زوجك لديه فترة قصيرة من الإستماع والإهتمام بالموضوع المراد محادثتك به، ولهذا عليك التركيز فقط على الأحاديث المهمة وطرحها عليه، وابتعدي عن الأمور التي ليس لها فائدة، فهذا الاسلوب سيجعل زوجك يأخذ بأقوالك على محمل الجد.

تحققي من لغة جسدك ونبرة صوتك

تجنبي توجيه الكلام لزوجك بصوت عالي وحركات جسدية غير مرغوب بها، إجعلي محادثتك حميمة من خلال القرب منه والتحدث معه بلطافة وبأسلوب جميل، فهذا يجعل زوجك يتقبل أرائك وأحاديثك بكل رحب دون شعوره بالملل والإنزعاج من ذلك.

استمعي إلى وجهة نظرة زوجك

عند المحادثة مع زوجك يجب عليك إعطاءه فرصة لطرح وجهة نظره حول الموضوع الذي تودين النقاش به، وامنحي زوجك الكثير من المجالات لتقديم ارآئه حول الموضوع، ويجب عليك تقبل هذه الأفكار والتعليقات التي يتحدث بها حتى وإن لم تعجبكِ أو تؤيديها.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان زوجي يحبني بصدق ونصائح لجذب الزوج

كيف تجعلين زوجك يحترمك

تعتبر الحياة الزوجية أجمل ما يمكن عيشه، خصوصاً عندما تكون العلاقة متينة ويكنّ الرجل الإحترام لزوجته ويعاملها جيداً، فالإحترام بين الزوجين هو قيمة في حد ذاته لا بد من الحفاظ عليها ومراعاتها، والحياة التي يهين فيها أحد الزوجين الآخر لا يمكن أن تستمر، فكيف تكسبين احترام زوجك عزيزتي؟ سنساعدك على إجابة هذا السؤال من خلال النقاط الآتية:

اذكري صفات زوجك الحميدة

مع مرور الزمن على زواجكما ستشعران بالروتين الممل والأحاديث المُعادة، لذا يحتاج كل زوجين لتذكير أنفسهما من الصدفة الجميلة التي جعلتهما يقعان في الحب، تحدثي عن نقاط قوة زوجك التي يمتلكها، وقدمي له لمدح والثناء.

قدمي الشكر والثناء لزوجك

عليك دائمًا سيدتي تقديم الشكر والثناء لزوجك، ووجهي له العبارات الجميلة التي يحب أن يسمعها، مما يجعل زوجك يقدم لك الإحترام والحب والإمتنان، وعليك تقدير ما يبذله من جهد لأجلك، هذا يجعله يبذل المزيد من الجهد لأجلك، ويشعره بالرضا.

استمعي لزوجك بإنصات

عندما يريد زوجك التحدث معك، يجب عليك عزيزتي اعطاءه الاهتمام الكامل والإستماع جيدًا لما يتحد به، كما يجب أن تبتعدي عن الهواتف والأجهزة التي قد تشغلك عن الإستماع لزوجك، تقبلي ارآئه وأفكاره التي يطرحها، وعليك أخذها بعين الإعتبار.
ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف تجعلين زوجك يطيعك طاعة عمياء، كما تحدثنا عن بعض الأساليب التي عليك اتباعها سيدتي لجعل زوجك يستمع لأحاديثك بإنصات، وذكرنا في نهاية المقال عن الطرق التي ننصحك باتباعها لكسب احترام زوجك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *