اصل قبيلة طلال مداح

اصل قبيلة طلال مداح

اصل قبيلة طلال مداح، الفنان والمُلحن السعودي الذي يعتبر من أشهر وأبرز شخصيات الفن العربي الجميل منذ خمسينات القرن العشرين حتى وفاته -رحمه الله- عام 2000 مـ، وقد نجح الفنان طلال المداح من تقديم ثُلة من الأعمال الغنائية والأغاني الوطنية والرومانسية بالإضافة لمشاركته في العديد من الحفلات والجلسات الغنائية المميزة، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على أصول الفنان طلال المداح وش يرجع وأيضًا متى توفي طلال مداح وذكرى وفاة طلال مداح.

اصل قبيلة طلال مداح

إنّ أصل وقبيلة الفنان السعودي الراحل طلال المداح يرجع أصله إلى قبيلة حرب، التي تعتبر واحدة من أشهر القبائل العربية التاريخية التي عاشت وترعرعت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد انحدرت عدد من عائلات وأفخاذ تلك القبيلة إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والكويت للانشغال بأعمال التجارة ونقل البضائع إلى تلك المُدن والدول المُجاورة، وتعتبر عائلة الجابري واحدة من العائلات التي تنتمي إلى قبيلة حرب التي أخذت من مكة المكرمة مكان للاستقرار فيه.[1]

من هو طلال مداح السيرة الذاتية

سبب وفاة الفنان طلال مداح

إنّ سبب وفاة الفنان السعودي طلال المداح هو تعرضه لقصور حاد في القلب، وتوفي الراحل يوم الجمعة بتاريخ 11 أغسطس عام 2000 مـ الموافق 11 جماد الأول سنة 1421 هـ عن عمر يناهز 60 عامًا، وذلك على الهواء مباشرة أثناء تقديمه لعدد من الأغاني على مسرح المفتاحة داخل مدينة أبها في المملكة العربية السعودية أمام ما يُقارب 3 آلاف شخص، وتمت الصلاة عليه داخل المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة، وُدفن في مقابر المعلاة.

وفي نهاية سطور هذا المقال نكون قد تعرفنا على اصل قبيلة طلال مداح بالإضافة إلى أبرز المعلومات الشخصية عن الفنان والمُلحن السعودي طلال المداح الذي يعتبر من الشخصيات التي قدمت ثُلة من الأغاني والألبومات الغنائية منذ 1955 مـ حتى وفاته عام 2000.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة طلال المداح؟

    تزوج الفنان طلال المداح 3 مرات في حياته، الأولى سنة 1380 هـ وأنجب منها 4 أولاد و3 بنات، والثانية هي أم رشا وأنجبت منه بنتين، والثالثة أم خالد أنجبت منه ولد واحد و3 بنات.

  • تاريخ وفاة طلال المداح؟

    توفي الفنان السعودي طلال المداح عن عمر يناهز 60 عامًا يوم الجمعة بتاريخ 11 جمادى الأولى 1421 هـ الموافق 11 أغسطس 2000 مـ.

  • ألقاب طلال المداح؟

    لُقب الفنان والمغني المشهور طلال المداح بالعديد من الألقاب وهي صوت الأرض – قيثارة الشرق – زرياب – الحنجرة الذهبية – فليسوف النغم الأصيل.

المراجع

  1. ^ arabnews.com , FaceOf: Talal Maddah, a Saudi musician, composer and singer , 28/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *