متى ذكرى وفاة طلال مداح ميلادي وهجري

متى ذكرى وفاة طلال مداح

متى ذكرى وفاة طلال مداح ميلادي وهجري ، ابن المملكة العربية السعودية والذي يعتبر من أشهر الموسيقيين والمغنيين الذين عرفهم العالم العربي، والذي يتم إحياء ذكرى وفاته في كل عام، ويعرف موقع محتويات في سطور مقاله هذا بهذه الشخصية الشهيرة، ذاكرًا أهم المعلومات الشخصية عنه، مبينًا متى تاريخ وفاة طَلال مدّاح.

من هو طلال مداح ويكيبيديا

طَلال مدّاح هو مغني وملحن سعودي راحل، من أشهر الفنانين على مستوى الوطن العربي، من مواليد مكة المكرمة في الخامس من شهر أغسطس آب لعام 1940م، ويعتبر ذو فضل كبير في انتشار الأغنية السعودية خارج حدود المملكة ووصولها إلى باقي الدول العربية، حتى إنه لقب بصوت الأرض وقيثارة الشرق، ومن أشهر أغانيه التي ما تزال حاضرةً في الذاكرة حتى اليوم أغنية “لا نفترق” و”أغراب”.[1]

من هو طلال مداح ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب وفاة طلال مداح وتاريخ وفاته

متى ذكرى وفاة طلال مداح بالهجري

تصادف ذكرى وفاة الفنان السعودي الشهير طَلال مدّاح في الحادي عشر من شهر جمادى الأول لكل عام هجري، حيث إنه فارق الحياة في هذا التاريخ في عام 1421 هجرياً، عن عمر ناهز الستين عامًا، وتعتبر وفاته من أكبر الخسارات التي شهدها الوسط الفني السعودي، وما تزال تحيي ذكراها في كل عام من قبل محبي هذا الفنان القدير.

شاهد أيضًا: اصل قبيلة طلال مداح

متى ذكرى وفاة طلال مداح بالميلادي

تصادف ذكرى وفاة الفنان طَلال مدّاح في الحادي عشر من شهر أغسطس آب لكل عام، حيث إنه فارق الحياة في التاريخ ذاته، لكن عام 2000 ميلادي، وكان يبلغ من العمر حينها 60 عامًا، وكانت وفاته إثر معاناته مع قصور القلب، خلال حفل فني كان يحييه الراحل على مسرح أبها.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة متى ذكرى وفاة طَلال مدّاح بكل من التاريخين الميلادي والهجري، وذلك بعد أن تم التعريف بهذا الفنان السعودي الراحل.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة طلال مداح؟

    تزوج الفنان الراحل طلال مداح لثلاث مرات، زوجته الأولى تدعى أم عبد الله، وزوجته الثانية تدعى أم رشا، أما الثالثة فتدعى أم خالد

  • ما هو سبب وفاة طلال مداح؟

    توفي الفنان السعودي طلال مداح خلال حفل يحيه في مسرح أبها إثر إصابته بقصور في القلب.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , طلال مداح , 31/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *