من هو صوت الارض ولماذا لقب بذلك

من هو صوت الأرض

من هو صوت الارض ولماذا لقب بذلك؟، العديد من الفنانين والمشاهير في العالم يحملون ألقابًا يطلقها عليهم جمهورهم ويعرفون بها وتشتهر أكثر من اسمهم الحقيقي في بعض الأحيان، ويقدم موقع محتويات في مقاله هذا معلومات حول الفنان السعودي الذي عرف بلقب صوت الأرض موضحًا سبب هذه التسمية.

من هو صوت الأرض

إن الفنان السعودي الراحل طلال مداح هو المعروف بلقب صوت الأرض وهو فنان سعودي ولد في الخامس من شهر آب أغسطس عام 1940 ميلادي في مكة المكرمة وتوفي في الحادي عشر من شهر آب أغسطس عام 2000 ميلادي على مسرح المفتاحة في مدينة ابها، وهو أحد أهم وأبرز الفنانين السعوديين والعرب الذين تركوا بصمةً مميزةً في تاريخ الفن العربي وقدم أعمالًا لا تزال تذهل الجمهور العربي حتى اليوم بالرغم من مرور أكثر من اثنين وعشرين عامًا على رحيله.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد ابناء طلال مداح وما هي اسماؤهم

لماذا سمي طلال مداح صوت الأرض

عرف الفنان السعودي بلقب صوت الأرض كونه ممثل الأغنية السعودية وسفيرها في مختلف الدول العربية والعالم، فقد غنى في دول وعواصم عربية وأجنبية كثيرة مثل لندن وباريس وقدم للموسيقى والأغنية السعودية الشيء الكثير، بالإضافة إلى كونه قد أطربنا بمختلف اللهجات العربية وليس فقط لهجة بلاده فقد غنى المصرية واللبنانية والتونسية والعراقية والمغربية والسودانية وغيرها، وله العديد من الألقاب الأخرى مثل فارس الأغنية السعودية وقيثارة الشرق وفيلسوف النغم الأصيل وغير ذلك.

لماذا سمي طلال مداح صوت الأرض

وفي ختام هذا المقال تم توضيح من هو صوت الارض ولماذا لقب بذلك ، وأهم المعلومات حول الفنان السعودي الراحل وتاريخ ولادته ووفاته وأهم اللهجات التي غنى بها والعواصم التي أقام حفلات فيها.

أسئلة شائعة

  • متى توفي طلال مداح؟

    توفي الفنان السعودي طلال مداح في الحادي عشر من شهر آب أغسطس عام 2000 ميلادي.

  • كم كان عمر طلال مداح عندما توفي؟

    كان الفنان السعودي الراحل طلال مداح في الستين من العمر عندما فارق الحياة فقد ولد في 5 آب أغسطس سنة 1940 وتوفي في 11 آب اغسطس سنة 2000 ميلادي.

  • متى ليلة صوت الارض موسم الرياض 2023؟

    تقام ليلة صوت الأرض لتكريم الفنان السعودي الراحل طلال مداح يوم الأربعاء الأول من شهر شباط فبراير عام 2023 ميلادي الساعة السابعة والنصف.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , طلال مداح , 01/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *