اضافة مولود جديد في حساب المواطن

اضافة مولود في حساب المواطن

اضافة مولود في حساب المواطن من الأمور المهمة التي يتساءل عنها المواطنون، حيث يحتاج العديد من الأشخاص المستفيدين من خدمة حساب المواطن إلى تحديث البيانات وإضافة مولود جديد في حساب المواطن الخاص به، أو تحديث بيانات الدخل أو عدد الأفراد التابعين له، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن.

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

إن بيانات حساب المواطن يتم تحديثها من خلال الدخول للموقع الرسمي الخاص ببوابة حساب المواطن، وذلك عن طريق عدة خطوات بسيطة، ومن المعروف أنه لكل مواطن محدود الدخل أو مستفيد من الدعم الذي يقدمه له حساب المواطن “حساب” يتم من خلاله متابعة البيانات أو تحديثها أو تعديلها حسب ما يرغب الشخص عند تغير أي أمر.

وقد أوقف المسؤولون عن الدعم التسجيل الجديد في الموقع للأشخاص المسجلين بالفعل، واستبدال التسجيل الجديد بتحديث للبيانات، بالإضافة إلى هذا يجب تحديث بيانات حساب المواطن للتمكن من إضافة مولود جديد في حساب المواطن أو تابع جديد، وطريقة تحديث بيانات حساب المواطن هي:

  • يتم تسجيل الدخول إلى حساب المواطن من خلال البوابة الرسمية “من هنا“.
  • يتم الدخول إلى صفحة حسابي بعد تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور.
  • يتم استيفاء البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • يتم الضغط على أيقونة تعديل وتعديل البيانات أو تحديثها.
  • يتم إضافة البيانات المرغوب في تحديثها أو تعديلها على البيانات الموجودة سابقا، وحذف البيانات التي تغيرت.
  • يتم النقر على حفظ لإتمام العملية وحفظ التغييرات.

اقرأ أيضًا: تحديث حساب المواطن برقم الهوية 

طريقة اضافة مولود في حساب المواطن

طريقة إضافة مولود في حساب المواطن هي:

  • الدخول إلى البوابة الرسمية لحساب المواطن “من هنا“.
  • الضغط على استكمال أو تعبئة الطلب.
  • الضغط على البيانات التي تخص التابعين والنقر على خانة إضافة.
  • إضافة المولود واستيفاء المعلومات الخاصة بصلة القرابة وتاريخ الميلاد والعديد من التفاصيل والبيانات المطلوبة.
  • عند الانتهاء من كتابة جميع البيانات والتأكد من أنها صحيحة، ثم يتم الضغط على الخانة المتضمنة كلمة حفظ لحفظ البيانات.
  • أخيرًا يجب الانتظار حتى تتم دراسة الأهلية واستحقاق التابع في حساب المواطن، وظهور الأهلية بالنسبة له والموافقة أو الرفض على إضافته.

اقرأ أيضًا: شروط حساب المواطن للعزاب

إجراءات إضافة مولود إلى حساب المواطن

إن حساب المواطن قد كشف على طريقة تحديث البيانات وإضافه مواليد جدد إلى السجل الرئيسي، بالإضافة إلى توضيح الإجراءات المتبعة عند إضافه مولود.

وأوضح أنه يجب تحديث البيانات في الأحوال المدنية أولًا وإضافة مولود ثم بعد ذلك إضافته من خلال حساب المستفيد كتابع، وهذا عن طريق تسجيل الدخول للموقع والدخول على تفاصيل الطلب وبيانات التابعين ثم إضافة التابع والنقر على أيقونة حفظ.

وعلى سبيل المثال إذا تم اضافة مولود جديد في حساب المواطن بتاريخ 10 مايو فإن دراسة الأهلية ستتم، ثم يتم بعدها إبلاغ المستفيد الرئيسي بمدى توفر الشروط المطلوبة وشروط الأهلية، وسيتم دراسة حال الأهلية ضمن دورة الأهلية لشهر يونيو.

وجاء هذا البيان بعد سؤال مستفيد عن موعد الحصول على دعم لمولوده الذي أضافه، وجدير بالذكر أن حساب المواطن عبارة عن خدمة قامت به المملكة ووزارة التنمية بهدف دعم الأسر محدودة الدخل، وتعمل الوزارة أيضا على توفير الدعم والحماية المجتمعية للمواطنين ورعايتهم [1].

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا طريقة إضافة مولود في حساب المواطن عن طريق تحديث البيانات في حساب المواطن، ولكن يجب أولا تسجيل المولود في السجل المدني، كما أوضحنا إجراءات إضافة مولود إلى حساب المواطن، وأنه عند إضافة المولود في شهر مايو على سبيل المثال يتم إضافته بعد مراجعة الأهلية في شهر يونيو.

المراجع

  1. ^ mlsd.gov.sa , رسالة الوزارة , 2023-04-28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *