افضل مكمل غذائي للشعر تجربتي مع المكملات الغذائية للشعر

افضل مكمل غذائي للشعر

َُافضل مكمل غذائي للشعر تجربتي مع المكملات الغذائية للشعر، يعاني العديد من الأشخاص من العوز الغذائية التي تنعكس بشكل سلبي على الشعر والبشرة والأظافر وبقية أعضاء الجسم، ويمكن القول بأن المكملات الغذائية تعتبر حلاً مثالياً لمشاكل الشعر الناتجة عن سوء التغذية أو فقر الدم، وسيتم التطرق من خلال موقع محتويات عن أفضل المكملات الغذائية للشعر، وذلك في السطور القادمة من المقال التالي.

افضل مكمل غذائي للشعر

تساعد المكملات الغذائية على تغذية جذور الشعر وبصيلاته من خلال تعويض المواد الغذائية الناقصة والسيطرة على الأعراض المرافقة لسوء التغذية مثل تقصف الشعر وسهولة تكسره وبطء نموه، ومن أفضل المكملات الغذائية التي أثبتت فعاليتها في تغذية الشعر:

 كبسولات سوغربير لتغذية الشعر

تشتهر كبسولات سوغربير بفعاليتها الكبيرة في تغذية الشعر؛ نظرًا لاحتوائها على تراكيز مناسبة من المواد الغذائية المهمة لنمو الشعر مثل جوز الهند والبيوتين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، تستعمل هذه الكبسولات بكثرة حول العالم وخاصةً من قبل المشاهير؛ مما دفع البعض لتسميتها بكبسولات المشاهير، يبلغ سعر العلبة الواحدة من كبسولات سوغربير ١٤٨ ريال سعودي.[1]

كبسولات سوغربير لتغذية الشعر

كبسولات هير سويت هير

حازت كبسولات هير سويت هير على سهرة كبيرة حول العالم؛ نظرًا لفعاليتها الواضحة والسريعة في تغذية الشعر وزيادة طوله وقوته في وقت قياسي، تحتوي هذه الكبسولات على مزيج مميز من حمض الفوليك والمستحضرات الطبيعية بالإضافة إلى بعض المعادن الضرورية لصحة الشعر (الزنك والحديد)، ويبلغ سعر العلبة الواحدة من كبسولات هير سويت هير حوالي 95 ريال سعودي.[2]

كبسولات هير سويت هير

كبسولات فيفسكال اكسترا

تعمل كبسولات فيفسكال إكسترا على تقوية الشعر وتزويده بكامل العناصر الغذائية الضرورية له كالفيتامينات والمعادن والمواد الأخرى التي تدخل في تركيب الشعرة وتزيد من متانتها وقوتها، وتتميز هذه الكبسولات بفعاليتها وسعرها المقبول في الوقت ذاته؛ مما يجعلها في متناول كافة فئات المجتمع، يبلغ سعر العلبة الواحدة ٢٦٠ ريال سعودي.[3]

كبسولات فيفسكال اكسترا

كبسولات اي هير سبليمنت

يشتهر المكمل الغذائي اي هير سبليمنت بتأثيراته السحرية على الشعر، إذ تظهر الآثار الناتجة عن استعماله بعد مدة قصيرة من بدء الاستخدام حيث يتم الحصول على نتائج مرضية ومميزة في غالبية الحالات (حوالي 85% من الذين جربوا هذه الكبسولات أكدوا على فعاليتها)، تحتوي كبسولات اي هير على تركيب مميز من الأحماض الأمينية الضرورية لتغذية جذور الشعر وبصيلاته؛ مما يميزها عن بقية الأنواع والأصناف من المكملات، ويبلغ سعرها حوالي 150 ريال سعودياً.

كبسولات فارماتون

تعتبر كبسولات فارماتون من المكملات الغذائية ذات الفعالية العامة على جميع أجهزة الجسم وأعضائه نظرًا لاحتوائها على تركيب مميز من الفيتامينات والمعادن المهمة للشعر والبشرة والأظافر، إذ تساعد على تطويل الشعر وزيادة قوته وكثافته خلال وقت قياسي، كما تنعكس على الحالة الذهنية، فتزيد النشاط الذهني والقدرة على التفكير، كما أنها تقوي الذاكرة بشكل واضح، يبلغ سعرها حوالي 52 ريال في المملكة العربية السعودية.

كبسولات بيوتين للعناية بالشعر والأظافر

تحتوي كبسولات بيوتين على خليط مميز من البيوتين وزيت جوز الهند حيث يتكامل هذان المستحضران لتغذية الشعر وتقويته والحصول على مظهر جذاب ومميز، كما تؤثر الكبسولات السابقة على الأظافر والبشرة، وتعالج المشكلات والاضطرابات المتعلقة بها؛ مما يجعل الكثير من النساء يرغبن بتناولها للحصول على الفوائد السابقة، يبلغ سعرها حوالي 105 ريال سعودي.

كبسولات بيوتين للعناية بالشعر والأظافر

اقرأ أيضًا: افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية للاطفال

تجربتي مع المكملات الغذائية للشعر

يمكن تلخيص مجموعة من التجارب المتعلقة باستعمال المُكملات الغذائية للشَعر بما يلي:

  • أنا أعاني من فقر الدم المزمن وآثاره السلبية على الشعر والبشرة والجسم بشكل عام، وعندما قصدت الطبيب وصف لي مكملات غذائية للشعر، فالتزمت بها لمدة شهرين ولاحظت الفرق الإيجابي بعد ذلك.
  • أتمنى أن يكون لدي شعر صحي وجميل، إلا أنني أعاني من مجموعة من المشاكل المتعلقة بالشعر مثل تساقط الشعر ونقص كثافته وقوته، وعندما قصدت الطبيب وصف لي مجموعة من المكملات الغذائية التي ساعدتني على امتلاك الشعر الذي أتمناه.
  • امتلك شعراً خفيفاً جدًا، وعلى الرغم من العوامل الوراثية التي لعبت دوراً في تساقط شعري، إلا أنني تناولت مجموعة من المكملات الغذائية لمدة شهرين، إلا أن ذلك لم يجد نفعًا على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: فوائد الاسبيرولينا للشعر

افضل مكمل غذائي لتطويل الشعر

من أهم المكملات الغذائية التي تساعد على تطويل الشعر:[4]

  • البيوتين: يعتبر البيوتين (فيتامين ٧) من أهم الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر وتغذية فروة الرأس، ويمكن تناوله بناءً على إرشادات الطبيب أو دون وصفة طبية.
  • فيتامين أ: يساعد فيتامين أ على تحفيز إنتاج المواد المغذية لفروة الرأس وجذور الشعر، وبالتالي يزيد إنتاج الكيراتين والزيوت الطبيعية المهمة للبشرة بعد استعمل فيتامين أ.
  • فيتامين د: يعتبر فيتامين د من المكملات الغذائية التي تساعد على تكثيف الشعر وتقويته حيث يتم وصفه في حالات تساقط الشعر، كما يساعد فيتامين د على تقوية العظام وزيادة المناعة والوقاية من الأمراض.
  • زيت السمك: يحتوي زيت السمك على نسبة عالية من المواد الغذائية والفيتامينات التي تساعد على تحسين طبيعة الشعر وتقويته حيث يتم استعماله بشكل خاص لمعالجة الشعر التالف والمتقصف.
  • السيليكيا: تعتبر السيليكيا من المواد المهمة لتغذية الشَعر وزيادة حيويته وجماله، توجد هذه المادة على العديد من أصناف الأغذية (العنب والسبانخ والسلق)، كما يمكن الحصول عليه كمكمل علاجي.
  • حمض الفوليك: يعتبر حمض الفوليك من المواد الضرورية للجسم حيث يتظاهر نقصه بالعديد من الأعراض والعلامات التي تحتاج إلى التعويض السريع، يمكن الحصول على حمض الفوليك على شكل مكملات غذائية.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل منتجات اي هيرب للشعر

افضل مكمل غذائي للشعر والبشرة والأظافر

توجد العديد من المكملات الغذائية التي تساعد على تغذية الشعر والبشرة والأظافر، ومن أهمها:

  • كبسولات سوغر بير: تحتوي كبسولات سوغر بيير على مجموعة من الفيتامينات الضرورية للشعر والبشرة والأظافر، وبالتالي يوصي به أطباء الجلدية للأشخاص الذين يعانون من المشاكل السابقة.
  • فيتامين هيرفينتي: تعتبر مجموعة فيتامينات هيرفنتي من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي لاقت استحسان جميع من جربها.
  • حبوب بانتوجتر: تتميز حبوب بانتوجير بتركيبة فريدة من نوعها، إذ تعتبر علاجاً مثالياً للشعر المتساقط والتالف، كما تساعد على تغذية الأظافر والبشرة.
  • حبوب نيوترشن: تحتوي حبوب نيوترشن على نسبة عالية من الحديد والمعادن الأخرى بالإضافة إلى تشكيلة مميزة من الفيتامينات التي تفيد في تغذية الشعر والبشرة والأظافر.
  • حبوب بيرفكتيل: تمتلك حبوب بيرفكتيل شعبية كبيرة؛ نظرًا للفوائد الكثيرة الناتجة عن استعماله بالإضافة لسعره المقبول نوعًا ما.

اقرأ أيضًا: افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه

أرخص مكمل غذائي للشعر

من أهم المُكملات الغذائية التي تفيد الشَعر ذات الأسعار الرخيصة ما يلي:

  • فيتامين فيت جي: يساعد فيتامين فيت جي على ترميم الشعر التالف وإكسابه الحيوية والتألق.
  • فيتامين بانتوجار: يجمع فيتامين بانتوجار بين الفعالية والسعر المناسب، إذ يعتبر من أرخص المكملات الغذائية الموجودة في الصيدليات.
  • فيتامين ي: يساعد فيتامين ي على تغذية الشعر والبشرة، إذ يمكن استعماله موضعيًا أو جهازيًا وبدون وصفة طبية.
  • كبسولات بيوتين فورت: تحتوي كبسولات بيوتين فورت على فيتامين ب ٧ الذي يساعد على ترميم الشعر التالف بسرعة وفعالية.

اقرأ أيضًا: فيتامينات الشعر

 أغذية مفيدة للشعر الجفاف

من أفضل الأغذية للعناية بالشعر الجاف ما يلي:

  • البيض: يعتبر البيض من الأغذية الغنية بالبيوتين وبالتالي يساعد على تغذية الشعر وترميمه.
  • الخضار الخضراء: تحتوي الخضار الخضراء على مزيج من الفيتامينات الضرورية والمفيدة للشعر.
  • الأسماك: تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أوميغا ٣، والتي تساعد على تغذية الشعر وتقويته.
  • المكسرات: يمكن القول بأن المكسرات من المأكولات الغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر والبشرة والأظافر في ذات الوقت.

وهنا ينتهي المقال حيث تم الحديث افضَل مُكمل غذائي للشعر تجربتي مع المكملات الغذائية للشعر، كما تم التطرق إلى أفضل مكمل غذائي لتطويل الشعر وتغذية البشرة والأظافر.

أسئلة شائعة

  • ما هي أضرار المكملات الغذائية للشعر

    تعتبر الاختلاطات الدوائية الناتجة عن تداخل المكملات مع الأدوية التي يتناولها المريض من أهم الأضرار الناتجة عن المكملات الغذائية.

  • ما هو افضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

    يمكن القول بأن هناك مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ج.

المراجع

  1. ^ luxyhair.com , I tried Sugar Bear Hair for 90 days & here's what happened , 29/06/2023
  2. ^ sephora.com , HUM Nutrition Hair Sweet Hair™ - Hair Growth Vegan Gummies with Biotin and Folic Acid , 29/06/2023
  3. ^ dermstore.com , 4 installments of $7.49 with Klarna Learn more about klarna_slice Learn more 4 installments of $7.49 with Sezzle Learn more about sezzle Learn more Product Overview Viviscal Extra Strength Hair Growth Supplements strengthens and enhances the appearance of fine, thinning hair. AminoMar®, an exclusive marine complex, nourishes to keep it healthy as unhealthy factors including overstyling, poor nutrition and stress can cause damage to hair from the inside out. Horsetail extract fortifies hair follicles and boosts blood circulation in your scalp. Key Ingredients: AminoMar® and Horsetail (Stem) Extract: a marine complex that nourishes and promotes existing hair growth from within Biotin: also known as vitamin H, encourages healthier and stronger hair Vitamin C: a powerful antioxidant, shields against environmental damage Iron: an essential mineral, encourages hair growth Key Benefits: Boosts the appearance of fine and thinning hair Nourishes Encourages healthy hair growth Defends against environmental damage Due to a manufacturer packaging change, item received may vary from product image. How to Use At a Glance Ingredients Other Details Viviscal Viviscal Extra Strength Hair Growth Supplements (60 count) , 29/06/2023
  4. ^ forbes.com , A Guide To The Best Vitamins For Hair Growth , 29/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *