اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21

اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21

اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21، تلك المعادلات الجبرية التي تعد أساس مادة الرياضيات، منذ مراحل الدراسة الأولى، والتي تحتاج إلى شرح مبسط لفهمها. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على تلك المعادلات الجبرية وأنواعها. كما سنتعرف على حل معادلة إيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21، وطريقة حلها.

ما هي المعادلات الجبرية

هي مساواة بين عددين صحيحين يحوي أحدهما أو كلاهما متغيرا أو أكثر، حيث القيمة العددية للعدد الأول لا تساوي القيمة العددية للعدد الثاني إلا مع قيم خاصة للمتغيرات. ومفهوم المعادلات الجبرية من أهم الاختراعات في علم الرياضيات وأهم علم قائم فيها، وإحدى ركائز علم الجبر هي تلك المعادلات، ويعد الخوارزمي أشهر من شرح هذا العلم، لذلك سميت بالخوارزميات، وساهم الخوارزمي في تبني العديد من المعادلات والقواعد المهمة.[1]

شاهد أيضًا: الفرق بين المعادلة والمتباينة .. حل المعادلة والمتباينة وأنواعها

اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21

إن إجابة سؤال اكتب مُعادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21 هو: 3 ن+6=21، ويكون ذلك بالحصول على رقم أولي يكون ذات قيمة عددية أولية صحيحة، ويمكن الحصول على هذا العدد من خلال جمع بعض الأرقام الصحيحة ذات الناتج 21. وهي القيمة الأولية التي نحصل عليها من جمع الأعداد 8+7+6.

شاهد أيضًا: قيمة ج التي تجعل المعادلة مربعا كاملا هي

طريقة ايجاد الاعداد الصحيحة

إن الترتيب التسلسلي هو ترتيب يتبع به نمط معين لتحديد القيم العددية، ويكون الحصول على تلك القيم العدية المتتالية من خلال اعتماد الطالب على التوقع فب بادئ الأمر، وبالتالي المتابعة في النمط المحدد للقيم المتتالية، والجمع بين تلك القيم حتى يظهر الناتج الصحيح، أو قريب من الناتج الصحيح.

شاهد أيضًا: باعت مريم ١٠باقات من الزهور مقابل ٥٠ ريالا ,كم ثمن الباقة ؟ تكتب المعادلة وحلها كالتالي

انواع المعادلات الجبرية

توجد 5 أنواع رئيسية في المعادلات الجبرية، وتتميز تلك المعادلات عن بعضها بموضع المتغير، وكيفية الحل، والوظائف المستخدمة، وشكل الرسوم البيانية لكل نوع على حدى، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • معادلات متعددة الحدود.
  • معادلات أسية.
  • معادلات لوغاريتمية
  • المعادلات البوليانية.
  • المعادلات المثلثية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اكتب معادلة لإيجاد ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية مجموعها يساوي 21، والذي تعرفنا من خلاله على جواب السؤال، كما تعرفنا على المعادلات وأنواعها.

المراجع

  1. ^ byjus.com , Quadratic Equation , 07/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *