الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة

الانش كم سم

الانش كم سم .. تحويل من انش الى سم بالامثلة المحلولة يتم معرفته من خلال استخدام طرق التحويل التي قد أقرها العلماء بين الوحدات، ومنها بالطبع وحدات قياس الطول، حيث إنه قد تم اعتماد بعض وحدات القياس في النظام الدولي العالمي، وفيما يخص الطول؛ فإن الوحدة الخاصة به في النظام الدولي هي المتر، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على وحدة الإنش، وكم سم تساوي.

ما هي وحدة الانش

من بين جميع وحدات القياس؛ تعتبر وحدات قياس الطول هي الأكثر استخدامًا؛ لأنها تلمس كافة جوانب الحياة وكافة الأعمال والعديد من المهام اليومية، ولا يقتصر استخدام وحدات قياس الطول على العلماء فحسب، وإنما يعتمد عليها كافة الأشخاص يوميًا، أما وحدة الإنش والمعروفة في الوطن العربي باسم (البوصة)، فهي من أشهر وحدات قياس الأطوال والارتفاعات، وقد أشار البعض إلى أن قيمة الإنش تُعادل تقريبًا طول إصبع الإبهام في اليد، وهي تحديدًا تساوي 2.54 سم [1].

اقرأ أيضًا: القدم كم سم .. تحويل من قدم الى سم

الانش كم سم يساوي

بعض الأشخاص يُفضلون استخدام وحدة السنتيمتر عوضا عن الانش، وخصوصًا عند قياس قيمة الارتفاعات والأطوال الصغيرة نوعًا ما، ولقد أشار العلماء أن البوصة أو الإنش الواحد يُعادل 25.4 ملليمتر أما الإنش كم يساوي سم فهو يُعادل أيضًا 2.54 سنتيمتراً، ويُمكن التحويل بسهولة من البوصة (الإنش) إلى سم والعكس بسهولة عبر ضرب عدد الإنشات في قيمة البوصة بالسنتيمتر [2ٍ].

اقرأ أيضًا: رابط قياس فرق الطول بين شخصين

تحويل من وحدة انش الى وحدة سم

هناك عدة طرق يُمكن من خلالها التحويل من وحدة إنش إلى وحدة سم سواء باستخدام أدوات التحويل الإلكترونية المتوفرة عبر الويب أو من خلال استخدام المعادلات الرياضية البسيطة التي يُمكن من خلالها تحويل أي قيمة مُقدرة بالبوصة إلى قيمتها بوحدة السنتيمتر، وهناك العديد من الأمثلة التي يُمكن من خلالها التعرف بشكل مُقرب على طريقة التحويل من إنش إلى سم:

اقرأ أيضاً: تحويل من cm إلى mm

تحويل من انش الى سم بالامثلة

يمكن التعرف على تحويل الإنش إلى سم بالأمثلة من خلال التالي:

  • مثال 1: إذا كان هناك أحد الأشكال الهندسية المجسمة التي يبلغ عرضها 20 إنش، ويبلغ ارتفاعها 50 إنش، فما هي قيمة العرض والارتفاع بالسنتيمتر؟ العرض = 20 إنش × 2.54 = 50.8 سم، والارتفاع = 50 إنش × 2.54 = 127 سم.
  • مثال 2: إذا كان متوسط أطوال الطلاب المتقدمين إلى الكلية الحربية يُعادل 70 إنش، فما هو متوسط طول الطلاب بوحدة سم؟ متوسط أطوال الطلاب = 70 إنش × 2.54 = 177.8 سم.
  • مثال 3: تم تقدير ارتفاع أحد الجدران بقيمة 60 إنش، ومن ثم؛ فإن ارتفاع هذا الجدار بوحدة سنتيمتر = 60 × 2.54 = 152.4 سم.

اقرأ أيضاً: ما الوحدة المناسبة لقياس سعه علبه عصير

تحويل من سم الى انش بالامثلة

يمكن التعرف على تحويل السم إلى الإنش بالأمثلة من خلال التالي:

  • مثال 1: متوسط أطوال الأطفال في رياض الأطفال يساوي 80 سم، فإن متوسط الطول بوحدة الإنش = 80 ÷ 2.54 = 31.4 إنش.
  • مثال 2: إذا كان طول أحد ألواح الخشب يساوي 150 سم، فإن طوله بالإنش = 150 ÷ 2.54 = 59 إنشاً.
  • مثال 3: قام أحد الأطفال ببناء منزل من الخشب باستخدام ألواح خشبية طول كل منها 40 سم، واستخدم 25 لوحًا من الخشب، فما هو أطوال ألواح الخشب التي استخدمها بوحدة الإنش؟ طول لوح الخشب الواحد بالإنش = 40 ÷ 2.54 = 15.74 إنش، ومجموع أطوال جميع ألواح الخشب المستخدمة = 15.74 × 25 = 393.7 إنش.

اقرأ أيضًا: البوصة كم سم

الفرق بين استخدام الانش والسنتيمتر

لا يوجد فروق كبيرة بين استخدام كل من الإنش والسنتيمتر، حيث إن قيمة كل منهم متقاربة، ويتم الاعتماد عليهما في قياس الأطوال الصغيرة إلى حد ما، غير أن السنتيمتر هو الأكثر استخدامًا؛ نظرًا إلى أنه أكثر دقة وهو إحدى مشتقات وحدة المتر المعتمدة في نظام القياس الدولي، وبوجه عام لا يزال الكثير من الأشخاص يعتمدون على استخدام البوصة (الإنش) وكذلك (السنتيمتر) في المدارس، وفي الأعمال الهندسية وغيرهم.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على الإنش كم سم. تحويل من إنش إلى سم بالأمثلة المحلولة حيث تم بيان وحدة الإنش، وكم سم تساوي.

أسئلة شائعة

  • 12انش كم متر مكعب؟

    إنّ 12 إنش تساوي 3.04800 متر مكعب.

  • كم يساوي انش بالمتر؟

    إنّ الإنش يساوي 0.0254 مترًا.

المراجع

  1. ^ hunker , List of Measuring Tools for Length , 17/03/2023
  2. ^ unitconverters , Convert inches to cm , 17/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *