الحظر بعد العيد في السعودية

الحظر بعد العيد في السعودية

تبدأ الحكومة في تطبيق الحظر بعد العيد في السعودية بشكل مختلف عما سيحدث في عيد الفطر المبارك 1441، حيث من المتوقع أن تشهد اجازة عيد الفطر 2020 السعودية تطبيق حظر كامل وشامل على مختلف المناطق والمدن في السعودية وعلى مدار الـ24 ساعة، ولن يتم خلالهم السماح لأي مواطن أو مقيم بمغادرة منزله إلّا في حالات الطوارئ أو الضرورة القصوى بعد استخراج التصاريح الأمنية اللازمة لذلك.

متى عيد الفطر في السعودية

قبل الخوض في تفاصيل أكثر حول آليات تطبيق الحظر بعد العيد في السعودية 1441، يجب في البداية أن نوضح بأن اجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية ستبدأ يوم السبت الموافق 24 مايو 2020، وحتى مساء الثلاثاء الموافق 27 مايو 2020 في مختلف المناطق والمدن بدون أي استثناء.

أشارت السلطات السعودية إلى كون الحظر الكامل الذي سيتم تطبيقه في أيام عيد الفطر المبارك يهدف في الأساس إلى منع المواطنين من الخروج والذهاب إلى تجمعات كبيرة سواء في الأماكن العامة أو حتى على مستوى العائلة الواحدة، وذلك ضمن إجراءات الوقاية الصحية التي تقوم بها الحكومة السعودية للوقوف أمام انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: انتهاء كورونا في السعودية .. توقعات موعد انتهاء كورونا

الحظر الكلي في السعودية

خلال أيام شهر رمضان المبارك، شهدت المملكة العربية السعودية تطبيق حظر تجول جزئي، يبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة التاسعة في صباح اليوم التالي وذلك على معظم المناطق، في حين شهدت مناطق أخرى حظر تجول كامل على مدار اليوم وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا بداخلها.

ولكن مع بداية اجازة عيد الفطر المبارك، فإن المملكة العربية السعودية سوف تشهد تطبيق الحظر الكلي على مختلف المناطق والمدن بدون استثناء، وذلك في محاولة للوقوف أمام فيروس كورونا ومنع انتشاره وتفشيه بين المواطنين والمقيمين خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

الحظر بعد العيد في السعودية

تشير التقارير الرسمية في السعودية إلى كون الحظر بعد نهاية عيد الفطر المبارك، سيعود إلى ما كان عليه خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم تطبيق حظر جزئي على معظم المناطق خلال الفترة المسائية فقط، في حين ستكون هناك أحياء معينة تحت الحظر الشامل بسبب تفشي فيروس كورونا بداخلها.

شاهد أيضًا: عقوبات التجمعات العائلية في السعودية

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن الفرق بين الحظر الكلي في عيد الفطر المبارك وبين الحظر المتوقع تطبيقه بعد نهاية العيد داخل المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *