الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة من 4 حروف

الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة

الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة من 4 حروف ، هي نوع من أنواع الرياضات التي لها جماهيرية كبيرة، كما وأنها شائعة في جميع أنحاء العالم، ويمارسها العديد من الشخصيات بمختلف ثقافاتها، وذلك لسهولتها وسهولة توفير معداتها.

الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة من 4 حروف

ملعب هذه الرياضة هو أكبر الملاعب مساحة في العالم وإجابة هذا الاستفسار هو الجولف، حيث تختلف ملاعب الجولف من حيث المساحة والطول والتضاريس، حيث يمكن أن يكون مسار هذه اللعبة في الصحراء أو في غابات جبلية، ويتكون كل ملعب من ملاعب هذه الرياضة من عدد من الفتحات محفورة في الأرض، عادة ما تكون ١٨ حفرة، لكن بعض الملاعب بها ٩ حفر فقط، وبالتالي يضرب كل لاعب الكرة أولًا من منطقة الانطلاق باتجاه الفتحة، وبعدها يتم حساب عدد الضربات من نقطة البداية الى الحفرة وتسجل على بطاقة النتيجة، وفي نهاية الدورة يتم جمع كل الضربات ويفوز اللاعب الذي لديه أقل عدد من الضربات؛ ومن أشهر ملاعب الجولف في الولايات المتحدة، ملعب أوغوستا ناشيونال في أوغوستا في ولاية جا، حيث تلعب بطولة الماسترز للجولف فيها كل عام. [1]

تاريخ رياضة الجولف

تم اختراع الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة، ولعبت أول مرة في اسكتلندا في القرن الخامس عشر، حيث انتقلت رياضة الجولف بسرعة الى انجلترا ومن هناك الى جميع انحاء العالم، وشكل أول نادي للجولف في اسكتلندا عام ١٧٤٤، كما وتم نشر أول قواعد رسمية للعبة في الولايات المتحدة، وتعد لعبة الجولف اليوم رياضة مشهورة جدًا، حيث تجذب بطولات الجولف الكبرى حشودًا ضخمة من المشجعين سواء على الهواء أو على شاشات التلفاز. [1]

المعدات التي يحتاجها لاعب الجولف

وتتمثل معدات رياضة الجولف فيما يأتي: [2]

  • كرات الجولف: هي عبارة عن كرة بيضاء خفيفة الوزن، حيث يوجد مجموعة متنوعة من الكرات في السوق بعضها مصمم للمساعدة على التحكم بالمسافة والاخرى مصممة لتحسين الدقة، يعد شراء صندوقين من الكرات للمبتدئين امر ضروري، لانه من الممكن ان تضيع منهم الكثير من الكرات اثناء التدريب.
  • مضارب الجولف: وهي عبارة عن عصا مصنوعة من الخشب أو الحديد أو التيتانيوم، يتوفر منها ١٤ عصا، وتختلف كل واحدة عن الاخرى وفقًا للمسافة المراد استخدامها لأجلها.
  • حقيبة الجولف: بعد أن يشتري لاعب الجولف الكرات والمضارب، يجب أن يشتري حقيبة الاحتفاظ بمعدات الجولف جميعها، حيث يوجد في السوق أنواع وأشكال عديدة من حقائب الجولف.
  • أحذية الجولف: يوجد أنواع كثيرة من الأحذية الرياضية، ولكن عند اختيار الحذاء يجب أن يكون ذو جودة عالية ومريح و مصنوع من المطاط.

فوائد رياضة الجولف

وتتمثل فوائد رياضة الجولف فيما يأتي: [3]

  • السلامة العقلية: لعبة الجولف مفيدة للصحة النفسية، وأيضًا تحافظ على تركيز العقل، وتوفر التواصل البشري الحيوي مع الآخرين.
  • حدث اجتماعي: بالإضافة لكون الجولف رياضة تنافسية، إلا أنها من الممكن أن تكون نشاطاً اجتماعياً رائعاً، حيث يعد نادي الجولف مكانًا رائعاً للتواصل الاجتماعي، ولقاء أشخاص من شتى الأقطار والأعراق والثقافات، ومكاناً لتكوين صداقات جديدة.
  • تقليل التوتر والقلق: مجرد المشي في الهواء الطلق، يحفز مستويات هرمونات الاندورفين و السيروتونين، مما يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات القلق والتوتر، ومن الممكن أن توفر رياضة الجولف أيضًا الاسترخاء للاعب.
  • سهولة تعلمها: عند بدء تعلم لعبة الجولف يكون الأمر بسيط وغير مكلف، حيث تقدم معظم نوادي الجولف دورات تعليم مقبولة الأجر ومن الممكن أيضًا أن تقوم بتأجير معدات الجولف بأسعار معقولة.
  • ممارسة أنواع رياضة مختلفة: تتطلب رياضة الجولف الكثير من المشي، وأيضًا عند رمي الكرة بالمضرب تعتبر تمارين للساقين والذراعين والبطن والظهر، ومع العديد من التكرارات على مدار الجولة، فإنها تعتبر نوع من أنواع التمارين الرياضية.
  • فقدان الوزن: تضمن جولة جولف كاملة المكونة من ١٨ حفرة، مشي حوالي 5 إلى 6 أميال، مما يعادل معدل الحرق حوالي 1500 سعرة حرارية، مما يساعد على فقدان الوزن، وذلك إلى جانب نظام غذائي صحي.

وختامًا ننوه إلى أن أهم ما جاء في هذه المقالة هو الإجابة على الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة من 4 حروف ما هي، بالإضافة إلى تاريخ ه ، والمعدات الضرورية للاعب ، وفوائدها .

المراجع

  1. ^ ducksters.com , Sports Golf , 17/11/2020
  2. ^ golftips.golfweek.com , What Equipment Do You Need for Golfing , 17/11/2020
  3. ^ pengolf.co.uk , The Benefits of Golf , 17/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *