الرياضه التي تلعب على اكبر مساحه

الرياضه التي تلعب على اكبر مساحه

الرياضه التي تلعب على اكبر مساحه ؟ من المعروف أنّ معظم الرياضات التي تتمّ في الهواء الطلق، ولا تحتاج لصالات مغلقة، تسترعي وجود مساحاتٍ واسعة مفتوحة لمزاولتها. ومن خلال هذه السطور عبر موقع محتويات ، سنتعرّف إلى الرياضة التي تلعب على أكبر الملاعب مساحة، وغيرها من المعلومات حول هذه الرياضة.

الرياضه التي تلعب على اكبر مساحه

الرياضه التي تلعب على اكبر مساحه هي رياضة الجولف أو الغولف، والتي تعرف أيضاً باسم رياضة الصولجان. وهي رياضة كانت قديماً خاصة بالطبقات المخمليّة والراقيّة في المجتمعات. لا سيما أنّ ملاعب رياضة الجولف لا بدّ أن تكون سهليّة مغطّاة بطبقة عشبيّة، وفيها عدد من المرتفعات والحفر والمجاري المائيّة.[1]

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

معلومات عن رياضة الجولف

نعرض فيما يلي معلومات عديدة حول رياضة الجولف، والتي نستعرضها كما يلي:[1]

  • تعددت الروايات حول نشأة رياضة الغولف، فمنها ما ادعى أنها ظهرت أوّلاً في اسكتلندا. بينما البعض الآخر جنح إلى أنها ظهرت أولاً في هولندا.
  • طول ملعب الجولف يتراوح بين 3 كيلو متر و7 كيلو مترات.
  • كما أنّ عدد الحفر في ملعب الجولف، تتراوح بين 9 حفر حتّى 18 حفرة، حسب المواصفات العالمية.
  • ينحصر لون كرة الجولف بين لونين: الأبيض والأحمر، وتكون مصنّعة من المطّاط القاسي والمدعّم. في حين أنّ أولى كرات الجولف، كانت تصّنع من الخشب قبل حلول القرن العشرين.
  • أكبر وزن لكرة الجولف هو 45.93 غراماً، أي ما يساوي حوالي 1.62 أوقية. في حين أنّ قطر كرة الجولف يبلغ حوالي 4.27 سنتمتراً، أي ما يعادل حوالي 1.68 بوصة.

بذلك، نكون قد عرضنا ما هي الرياضه التي تلعب على اكبر مساحه من الملاعب. كما وعرضنا العديد من المعلومات حول هذه الرياضة المُترفة، التي كانت إلى عقود، رياضة الأغنياء وطبقة الأشراف المخمليّة في المجتمعات الأوروبيّة.

أسئلة شائعة

  • ما هي رياضة الغولف؟

    رياضة الغولف هي واحدة من الرياضات التي يمكن ممارستها بشكلٍ جماعي أو فردي، وتتطلب ممارستها في الهواء الطلق وجود ملعبٍ بمساحاتٍ واسعة، فيها حفرٍ ومرتفعات ومجاري مياه. وتشبه هذه اللعبة إلى حدٍّ كبير رياضة الركبي أو الرجبي.

  • ماذا تسمى عصا الغولف؟

    تسمى العصا التي يتمّ بواسطتها قذف طابة الغولف ميجارا، لا سيما أنّها كانت قديماً مصنوعة من الخشب، وهي اليوم عبارة عن عصا معدنيّة وفي طرفها ما يشبه الملعقة.

المراجع

  1. ^ britannica.com , golf , 25/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *