الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب .. استعلام عن المقطوعة وموعد إيداع المساعدة المقطوعة

الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

ازداد البحث عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب بعد أن انتشرت أنباء بأنه سيتم صرف المساعدة المقطوعة خلال شهر رمضان الكريم، وفرح عدد كبير من المستفيدين والمستفيدات للمقطوعة لحاجتهم إلى الأموال وبالأخص هذه الفترة بعد توقف الأنشطة والأعمال التجارية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى اقتراب عيد الفطر وحاجتهم إلى شراء المتطلبات والمستلزمات الضرورية أثناء العيد، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب.

الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

تعد المساعدة المقطوعة واحدة من أهم المساعدات المالية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين ذات الدخل المحدود والمنخفض، ولا يملكون أي سجل تجاري، وبعض الفئات كالأرامل والأيتام وأسر المسجونين، ويتم صرفها مرة واحدة في السنة، وتعينهم أموال المقطوعة على مواجهة غلاء الأسعار وأعباء الحياة المعيشية.

يرغب مستفيدو ومستفيدات المقطوعة في معرفة كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب، فهناك خطوات لا بد من اتباعها وهي:

  • الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اضغط هنا.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خانة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • أدخل رقم الطلب الخاص بك أو رقم السجل المدني، ثم الضغط على موافق.
  • سيظهر لك على الفور حالة الطلب الخاص بك.

اقرأ أيضاً:- الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وكيفية تقديم الشكاوى

استعلام عن المقطوعة

يتم الاستعلام عن المقطوعة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث أتاحت الوزارة هذا الرابط حتى يتمكن المواطنون من معرفة موعد صرف المساعدة في حساباتهم البنكية وقيمتها، وتتراوح قيمة المقطوعة للأفراد من 10 ألف و400 ريال سعودي حتى 30 ألف ريال، وذلك وفقاً لعدد الأفراد وحالتهم.

وتتعدد طرق الدخول للاستعلام عن المقطوعة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وهذه الطرق هي:

  • الاستعلام عن المقطوعة برقم الهوية.
  • الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني.
  • الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب.
  • الاستعلام عن المقطوعة بالرابط الجديد.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور

إيداع المساعدة المقطوعة

ينتظر المواطنون موعد صرف المساعدة المقطوعة بفارغ الصبر وخاصةً بعد توقفها لأكثر من عام، آملين بأن يتم صرفها في شهر رمضان الكريم 1444، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد بإيداعها في حسابات المواطنين البنكية، وعلى الرغم من قرب انتهاء الشهر الكريم.

وقد طالب المواطنون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بإصدار أمراً ملكياً بصرف المقطوعة، وجاءت هذه المناشدة عقب تصريح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن صرف المساعدة يتم فور صدور أوامر ملكية.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

في الختام نكون أوضحنا كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب، حتى يتمكن المواطنون من معرفة موعد صرفها وقيمة المبلغ الذي سيتم إيداعه في الحسابات البنكية.

المراجع

  1. ^ laws.boe.gov.sa , نظام الضمان الاجتماعي 1427هـ , 2023-05-03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *