ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة

اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة  دعاءٌ يدعو به كلّ أب وأمّ لأبنائهم، ومع بداية الفصول الدراسية الأول والثاني للمراحل المختلفة قد يبحث البعض عن أدعية يدعون بها الله عزّ وجلّ راجين التوفيق من الخالق سبحانه وتعالى لأبنائهم، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم بعض الأدعية التي يستودع بها الأهل أبناءهم عند الله عز وجل.

ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة

الأبناء هم أغلى ما يكون عند الأبوين في حياتهما، وهم من زينة الحياة الدنيا التي أخبرنا بها الله عزّ وجلّ في كتابه الكريم: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا}،[1] وفي اليوم الدراسي الأول يدعو الآباء لأبنائهم أن يوفقهم الله -عزّ وجل- ويجعلهم في أمنٍ وأمان، وأن يسخّر لهم كلّ الخير والتوفيق، وفيما يأتي سيتمّ ذكر ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة 2022 :

  • اللهم إنّي استودعك أبنائي فاحفظهم لي يا كريم، اللهم بارك أولادنا وبارك لنا فيهم يا ربّ، وقرّبهم من طاعتك وأبعدهم عن معصيتك، ووفّقهم إلى كلّ خير.
  • اللهم اجعل الصعب هيّناً بين أيديهم، وافتح عليهم بصيرتهم يا رب يا كريم.
  • اللهم أنزل على ابني من بركاتك ومن بركاتك السماوات والأرض، أسألك أن تجعل ولدي حافظاً فاهماً من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر ذنوب أولادي وطهّرهم وطهّر قلوبهن من الذنوب والمعاصي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبهم وجلاء أبصارهم وشفاء صدورهم يا كريم، ربِّ افتح عليهم فتوح العارفين ووفّقهم توفيق الصالحين واجعلهم من أهل جنّة النعيم.

شاهد أيضًا: عبارات العودة للمدارس بعد كورونا

دعاء للأبناء في أول يوم دراسي تويتر

الدعاء قوت للنفس وغذاء للروح عند المؤمنين، وليس على الآباء أغلى من أولادهم، ودائماً ما يدعو الآباء لأبنائهم بالخير والبركات، وبعد الخوض في تقديم أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي لا بدّ من تقديم دعاء للأبناء في أوّل يــوم دراسـي لنشره عبر منصّة التويتر فيما يأتي:

  • اللهم علّم أولادي ما يجهلون، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم فتوح العارفين، ووفقهم توفيق الصالحين، وأنزل عليهم البركة من عندك يا ربّ العالمين.
  • اللهم آتهم الحكمة كما آتيت لقمان عليه السلام الحكمة، اللهم ارزقهم كما رزقت نبيّك سليمان عليه الصلاة والسلام، اللهم وفّقهم إلى كلّ خير وأبعدهم عن كلّ شرّ.
  • اللهم قرّب إليهم الحلال وزيّنه في قلوبهم، وأبعد عنهم الكفر والفسوق والعصيان، وأبعد عنهم السوء وأصحاب السوء، وقرّب منهن الخير وأصحاب الخير يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لهم من كلّ همٍّ فرجاّ ومن كلّ ضيقٍ مخرجاّ، ومن كلّ عسرٍ يسراً ومن كلّ فاحشةٍ ستراً، وإلى كلّ خيرً سبيلاً يا ربّ العالمين.
  • اللهم اكتب التوفيق لأبنائي في دراستهم وفي حياتهم، وأسألك أن تيسّر لهم القوة في الحفظ، والسرعة في الفهم، والصفاء في الذهن.

شاهد أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي قصيرة

دعاء الأهل لأبنائهم في أول يوم دراسي

بعد الخوض في تقديم ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي سندرج فيما يأتي دعاء الأهل لأبنائهم في أول يوم دراسي 2022:

  • اللهم ارزق أولادي المعلّم الصالح، والصحبة الصالحة الطيّبة، وارزقهم المال وراحة البال، وازرع الرضى في قلوبهم، وانزع من قلوبهم تعلّقهم بغيرك يا ربّ العالمين.
  • اللهم حسّن أخلاقهم كما حسّنت خلقهم، اللهم اغفر ذنوبهم ونوّر قلوبهم وطهّرها من الذنوب والمعاصي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارزقهم حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ عملٍ يقربهم إلى حبّك يا ربّ العالمين.
  • اللهم احفظ أبنائي كما حفظت كتابك الكريم من الشيطان الرجيم، اللهم احفظ أبنائي من الأمراض، أبعدهم عنهم المصائب.
  • اللهم وفّق أولادي وبارك فيهم وارزقهم وارزقني برّهم، اللهم اجعلهم من أوليائك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم ربّ السماوات والأرض أعنّي على تربية أبنائي تربيةً صالحةً ترضى بها عنهم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: عبارات عن العام الجديد .. اجمل الكلام عن بداية العام الدراسي

دعاء للابناء بداية العام الدراسي 2022

بعد الحديث عن دعاء الأهل لأبنائهم في العام الدراسي الجديد، والتعمّق بذكر أدعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي ، ومع بداية العام الدراسي 2022 يمكنك أن تدعو لأبنائك بالخير من خلال الأدعية الآتية:

  • عهدت إليك أولادي يا الله فهم حصاد سنيني، اللهم مع بداية العام الدراسي الجديد استودعك أولادي يا ربّ فاحفظهم لي يا رحمن من كلّ سوء.
  • اللهم احفظ أبنائي لي، وارزقهم طاعتك وأبعدهم عن معصيتك، وباركهم وبارك فيهم يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجعل بداية العام هذا بداية خيرٍ ويمنٍ وتيسيرٍ وبركةٍ لأبنائي، واجعلهم من عبادك الذين يمشون على الأرض هوناً، إنك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى أن تبارك لي في ذرّيّتي، ولا تريني فيهم ضرّاً يا ربّ العالمين، ربّ أسألك أن تجعلهن ممّن يفرح بهم النبيّ عليه أفضل الصلاة والتسليم يوم القيامة.

شاهد أيضًا: دعاء اول يوم دوام

أدعية لأولادي في أول يوم مدرسة

دائماً ما يفرح الأبوين بنجاح أبنائهم وتفوقهم في كل المجالات، ولاسيّما في الدراسة والتفوّق فيها، والكثير يبحث عن دعاءٍ لليوم الأول في المدرسة للأولاد، وهو ما سيتمّ ذكره فيما يأتي:

  • اللهم اجعل أبنائي من أكثر عبادك هناءً في الدنيا والآخرة، ووفّقهم في دراستهم يا قادر يا مقتدر، واجعلهم من عبادك البارّين، واجعل الصعب بين أيديهم سهلاً يا ربّ العالمين.
  • اللهم ارزقهم العلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بنور الفهم، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين ووفّقهم توفيق الصالحين، واجعلهم من عبادك المكرمين.
  • اللهم أتوجه إليك في العام الدراسي الجديد وأسألك أن تجعل أبنائي ممّن يعلو شأنهم في الدنيا والآخرة، وأن تسخّر لهم من كلّ ما تحبّ وترضى.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة 2022 مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل الأدعية التي يمكن للمرء من خلالها الدعاء لأولاده بالحفظ والتوفيق والنجاحات مع دخول العام الدراسي الجديد أو مع العودة إلى المدارس في منتصف العام.

المراجع

  1. ^ سورة الكهف , الآية 46

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *