دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين هذا الدعاء المشهور والذي يدعو به معظم المسلمين في بداية شهر رجب وفي بداية شهر شعبان، هذان الشهران اللذان يسبقان شهر رمضان في ترتيب أشهر السنة الهجرية، وفي هذا المقال سوف نقدم دعاء اللهم بارك لنا في شهر رجب وشعبان وبلغنا رمضان وسنمر على حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وسنضع مجموعة من الأدعية المباركة في بداية شهر رجب وشهر شعبان.

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

نقدم فيما يأتي نص دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين كاملًا:

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب بالتوفيق وتفريج الهموم

دعاء اللهم بارك لنا في رجب

نقدّم فيما يأتي مجموعة من دعاء اللهم بارك لنا في شهر رجب وهي أدعية يُستحب أن يستهل بها المسلم شهر رجب في كل عام هجري:

  • اللهم بارك لي في أيام شهر رجب يا رب العالمين، اللهم بارك لي في هذا الشهر وفي كل أيامي وأشهر عمري وسنين حياتي يا كريم، اللهم ارحمني برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم بارك لنا في شهر رجب، ربّنا إننا نسألك بكل اسم سميته به نفسك أو علمته أحدًا من عبادك أن تبارك لنا في هذا الشهر وأن تجعلنا فيه من الذين غفرت لهم ورضيت عنهم يا كريم.
  • اللهم بارك لي شهر رجب، اللهم إني أعوذ بك في شهر رجب وفي كل شهر من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • ربّي إني أسألك في هذا الشهر أن تحفظني من كل سوء، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.

دعاء اللهم بلغنا شهر شعبان

نقدم فيما يأتي مجموعة من دعاء اللهم بلغنا شهر شعبان:

  • اللهم بلغنا شهر شعبان وأنت راض عنا يا رب العالمين، اللهم يسر لنا أمورنا جميعها وبارك لنا في جميع أيامنا يا أرحم الراحمين، ربّنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا رب العالمين.
  • اللهم في استقبال شهر شعبان نسألك السلامة من كل أمر، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك.
  • ربّي إني أسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، ربّي اجعل شهر شعبان شهر خير علينا أجمعين يا رب العالمين.
  • ربّي إني أسألك أن تجعل شهر شعبان شهرًا مليئًا بالخيرات علينا وعلى جميع المسلمين يا رب العالمين، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

بعد ما ورد من أدعية في بداية شهر رجب وشهر شعبان، نضع فيما يأتي نصّ دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين:

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.

شاهد أيضًا: صحة حديث المباركة بشهر رجب

حديث اللهم بارك لنا في رجب وشعبان

إنَّ الحديث الوارد فيه اللفظ الآتي: اللهم بارك لنا في رجب وشعبان هو حديث ضعيف ولا يصح عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وفيما يأتي نذكر آراء أهل العلم في هذا الحديث على وجه الخصوص: [1]

  • قال الشيخ ابن عثيمين: “لم يرد في فضل رجب حديثٌ صحيح، ولا يمتاز شهر رجب عن جمادى الآخرة الذي قبله إلا بأنه من الأشهر الحرم فقط ، وإلا ليس فيه صيام مشروع، ولا صلاة مشروعة، ولا عمرة مشروعة ولا شيء، هو كغيره من الشهور”.

شاهد أيضًا: دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf

صور اللهم بارك لنا في رجب وشعبان

نقدم فيما يأتي مجموعة من الصور التي كُتبت عليها أدعية شهر رجب وشعبان اللهم بارك لنا في رجب وشعبان:

صور اللهم بارك لنا في رجب وشعبان
صور اللهم بارك لنا في رجب وشعبان
صور اللهم بارك لنا في رجب وشعبان

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية المباركة في مطلع شهر رجب ومطلع شهر شعبان ومطلع شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *